..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ناشطون ينتقدون التقرير الدولي لعدم اتهامه "داعش" باستخدام غاز الخردل، واللغة الروسية مادة رسمية بمدارس سوريا

أسرة التحرير

٧ ٢٠١٥ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2722

ناشطون ينتقدون التقرير الدولي لعدم اتهامه

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

ناشطون ينتقدون التقرير الدولي لعدم اتهامه "داعش" باستخدام غاز الخردل:

كتبت صحيفة المستقبل اللبناني في - العدد 5545 الصادر بتأريخ 7-11-2015م، تحت عنوان( ناشطون ينتقدون التقرير الدولي لعدم اتهامه "داعش" باستخدام غاز الخردل):
وجد ناشطون تأكيد منظمة حظر الأسلحة الكيميائية استخدام غاز الخردل السام في شمال سوريا في آب الماضي غير كاف كونه لا يوجه الاتهام مباشرة للمتطرفين الذين لجؤوا إليه في قصفهم مناطق سيطرة الفصائل المعارضة وقتها، وأكد خبراء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الخميس أن غاز الخردل استخدم خلال معارك في مدينة مارع في محافظة حلب (شمال) في 21 آب/ الماضي، ولم تحدد المنظمة الجهة المسؤولة عن استخدام تلك المادة.
وأفاد مدير "المرصد السوري لحقوق الإنسان" رامي عبد الرحمن وكالة "فرانس برس" بأن "تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) استخدم غازات سامة خلال هجوم عنيف شنه في آب الماضي ضد الفصائل الإسلامية والمقاتلة بهدف السيطرة على مدينة مارع".
كذلك قال الناشط ومدير وكالة "شهبا برس" مأمون الخطيب، الذي كان موجوداً في مارع وقتها، "نعلم أن الدولة الإسلامية هي من استخدمت هذا الغاز لأن القذائف أطلقت من مناطق سيطرتها في شرق المدينة واستهدفت مدنيين"، وأضاف "نحن كنا متأكدين من نوع الاستهداف، إلا أن المجتمع الدولي ليس جدياً في القضاء على داعش".

ميستورا في مجلس الأمن الثلاثاء:

كتبت صحيفة عكاظ السعودية في العدد 52456 الصادر بتأريخ 7-11-2015م، تحت عنوان(ميستورا في مجلس الأمن الثلاثاء):
قال دبلوماسيون إن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا سيقدم الثلاثاء القادم أمام مجلس الأمن عرضا عن المباحثات التي أجراها في دمشق وواشنطن وموسكو حول الأزمة السورية، وكان دي ميستورا التقى الفاعلين الرئيسيين الذين يمكن أن يكون لهم تأثير في الأزمة السورية وذلك قبل جولة مباحثات جديدة في فيينا تجمع إيران وروسيا والمملكة والولايات المتحدة.
وقال المبعوث الأربعاء في موسكو إن الأمم المتحدة مستعدة لأن تستضيف "بأسرع ما يمكن" في جنيف مباحثات بين الحكومة السورية والمعارضة لإنهاء حرب مستمرة منذ أربع سنوات ونصف.

اللغة الروسية مادة رسمية بمدارس سوريا:

كتبت صحيفة الشرق القطرية في العدد ١٠٠٠٥ الصادر بتأريخ 7 - 11 -2015م، تحت عنوان( اللغة الروسية مادة رسمية بمدارس سوريا):
نشرت وكالة سبوتنيك الروسية، الجمعة، على موقعها الإلكتروني العربي، صوراً تظهر طالبات بمدرسة "سهيلة أبو الشملات" بمدينة اللاذقية يتعلمن اللغة الروسية كمادة رسمية، وفي الصور تظهر طالبات في صفوف الدراسة وأمامهن كتب باللغة الروسية، فيما بدا واضحاً تفاعلهن مع المعلمة أثناء الشرح.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع