..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

''أحرار الشام'' تعين المهندس "مهند المصري" قائداً عاماً للحركة خلفاً للشيخ أبي جابر

أسرة التحرير

١٣ ٢٠١٥ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2865

''أحرار الشام'' تعين المهندس
-بخصوص-تعيين-قائد-جديد-لحركة-أحرار-الشام-الإسلامية-724x1024.jpg

شـــــارك المادة

انتخب مجلس شورى حركة أحرار الشام الإسلامية، المهندس مهند المصري المعروف بأبي يحيى الحموي أميراً جديداً على رأس الحركة وقائداً عاماً خلفاً للشيخ "هاشم الشيخ أبو جابر".

 

وأصدر مجلس شورى الحركة بياناً قال فيه: بعد انتهاء ولاية الشيخ هاشم الشيخ "أبو جابر" قائد حركة أحرار الشام الإسلامية، واعتذاره عن قبول التمديد، اجتمع مجلس شورى الحركة وتوافق على اختيار الأخ المهندس مهند المصري "أبو يحيى الحموي" قائداً عاماً لحركة أحرار الشام الإسلامية.
وأضاف البيان "وإن أعضاء مجلس شورى الحركة ليسألون الله تعالى أن يتقبل من الشيخ أبي جابر جهاده وعمله خلال الفترة الماضية، وقيادته للحركة في أخطر منعطف مرت به بعد استشهاد القادة المؤسسين"، ويعد مهند المصري، أبو يحيى الغاب (الحموي)، من مواليد قلعة المضيق 1981، ودرس الهندسة المدنية في جامعة اللاذقية، ثم اعتقل مع أبي عبد الله الحموي و أبي طلحة و عدد من الأخوة في 2007 و خرجوا بداية الثورة.
ويعتبر مهند المصري  أحد المؤسسين لحركة أحرار الشام في الغاب؛ وشكل (الحموي) أول سرية في الغاب لكتائب أحرار الشام باسم سرية عمر بن الخطاب، ثم أصبح قائداً للواء الخطاب ثم قائداً لقطاع ريف حماة ثم عضو شورى بعد استشهاد الأخوة، وعين نائباً لأبي جابر للشؤون الأمنية قبل أن يصبح قائداً عاماً للحركة. 

 

صورة البيان: 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع