..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مخاوف دولية من كارثة في مخيم اليرموك، و"الأسد" يرسل 2400 سجين إلى تركيا لإثارة الفوضى

أسرة التحرير

١٢ ٢٠١٥ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2501

مخاوف دولية من كارثة في مخيم اليرموك، و

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

مفوض {الأونروا} يزور مخيم اليرموك وسط استمرار الاشتباكات العنيفة:

بدأ بيير كراينبول، المفوض العام لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا)، زيارة طارئة إلى دمشق مخصصة لبحث سبل إغاثة عشرات آلاف اللاجئين في مخيم اليرموك. وكان بيان صادر عن الأونروا أشار إلى أن الزيارة تأتي كـ«مهمة طارئة.. نتيجة قلق الأونروا المتزايد في ما يتعلق بأمن نحو 18 ألف مدني فلسطيني وسوري، بينهم 3500 طفل» في المخيم.
وسيزور كراينبول اليوم الأحد تجمعات للنازحين من المخيم في مدارس قريبة من دمشق، وسيبحث مع مسؤولي النظام السوري سبل تقديم المساعدات الإنسانية إلى سكان المخيم. وكذلك سيلتقي، وفق البيان، مساعد موفد الأمم المتحدة إلى سوريا رمزي عز الدين رمزي.
وكان ناطق باسم الأمم المتحدة قد أعلن أول من أمس الجمعة أن رمزي في طريقه إلى دمشق، بناءً على طلب من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الذي دعا إلى العمل على تفادي «مجزرة» في مخيم اليرموك. (الشرق الأوسط) 

مخاوف دولية من كارثة في مخيم اليرموك:

حذر الاتحاد الأوروبي، من انهيار الموقف الأمني والإنساني في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي في بيان مشترك مع مفوض المساعدة الإنسانية وإدارة الأزمات الأوروبي كريستوس ستيليانيداس أمس، إن الأزمة تفاقمت وإن السكان الأبرياء باتوا يستعملون كدروع بشرية داخل المخيم. ودعا الاتحاد الأوروبي الأطراف المعنية بأزمة مخيم اليرموك وكافة من لهم تأثير عليهم العمل على الالتزام بالقانون الدولي وضمان وصول الإغاثة للمتضررين. وقد ارسل الامين العام للامم المتحدة المبعوث رمزي عزالدين رمزي الى دمشق لاجراء مباحثات حول الازمة الانسانية في المخيم، في حين يخوض مسؤولون اخرون في الامم المتحدة مباحثات مع الحكومة السورية بشأن الملف نفسه.
وكان الامين العام للامم المتحدة، دعا الى العمل على تفادي مجزرة في اليرموك، بعدما اصبح سكان المخيم بين فكي تنظيم داعش والجيش النظامي. وقال: حان الوقت للقيام بعمل ملموس لانقاذ الارواح، لا يمكن ان نبقى مكتوفي الايدي والسماح بحدوث مجزرة، لا يجب التخلي عن سكان اليرموك. (عكاظ)

"الأسد" يرسل 2400 سجين إلى تركيا لإثارة الفوضى:

تناولت صحفية تركية صادرة اليوم السبت، سعى النظام السوري لإثارة الفوضى في 12 مدينة تركية، وذلك بإرسال مجرمي السجون في سوريا إلى تركيا.
وأفادت صحيفة "يني عقد" في خبر لها، أن جهاز الاستخبارات التركي أرسل رسالة تحذيرية لوزارة الداخلية التركية، حمل فيها تحذيراً مفاده أن السجناء السوريين قد يصلون تركيا لإثارة الفوضى في البلاد.
وبحسب الصحيفة، فإن السجناء النظام السوري، والذين من المتوقع إرسالهم لتركيا لإثارة الفوضى؛ هم من سجناء جرائم القانون العام في سوريا، وعن الرسالة، تلفت الصحيفة إلى أنها أرسلت في أواخر شهر شباط الماضي، وحملت تحذيرا من أن النظام السوري يخطط لعملية ضد تركيا وذلك باستخدام مجرمي السجون السورية.
وأفادت الصحيفة أن النظام السوري أطلق سراح 2400 من أصل 5000 سجين بعد التدريب في طرطوس، واللاذقية، والشام، على تنفيذ عمليات إرهابية في تركيا وإثارة الفوضى.
وبحسب الصحيفة، فإن النظام السوري يهدف من خلال إرساله عناصر السجون "المجرمين" إلى تركيا لإثارة الفوضى في 12 مدينة تركية، يرتكز أهمها في مدينة إسطنبول، ومدن حدودية مع سوريا هي كل من؛ مرسين، هاطاي، غازي عنتاب، شانرلي أورفا، آدنة. (الشرق القطرية)

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع