..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخطر 10 مجازر ارتكبتها الميليشيات الشيعية في سورية

الشبكة السورية لحقوق الإنسان

٢٤ ٢٠١٥ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3050

 أخطر 10 مجازر ارتكبتها الميليشيات الشيعية في سورية
650_433_0142201920384575.jpg

شـــــارك المادة

أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريراً يوثق المجازر والجرائم التي ارتكبتها الميليشيات الشيعية الطائفية التي تقاتل إلى جانب النظام في سورية، التي تسببت بمقتل ما لا يقل عن 1447 مواطناً سورياً.

 

 

حيث تمّ حصر ما لا يقل عن 10 مجازر ارتكبتها الميليشيات الشيعية إلى جانب القوات الحكومية، قتل فيها ما لا يقل عن 1005 أشخاص يتوزعون إلى:962 مدنياً، بينهم 172 طفاً، و143 سيدة، 43 من مقاتلي المعارضة المسلحة.
مجزرة دير بعلبلة (حمص) نيسان 2012:
قامت عناصر من ميليشيات شيعية محلية من قرى الحازمية والكاظمية والمختارية المجاورة لحي دير بعلبة باقتحام الحي في /2 نيسان/ 2102، وارتكبوا مجازر مروعة، شملت عمليات إعدام ميداني، واغتصاب للنساء، ترافق ذلك مع عمليات تنكيل بالجثث وحرقها أو دفنها في مقابر سطحية جماعية.
مجزرة قرية المالكية (ريف حلب) شباط 2013:
اقتحمت القوات الحكومية مدعومة بعناصر من ميليشيات شيعية أجنبية ومحلية قرية المالكي، تم إعدام عدد كبير من أهالي القرية بالرصاص، من بينهم أطفال ونساء وشيوخ وشباب، إضافة إلى عمليات تعذيب جسدي وحرق للمنازل عبر رشها بالبنزين وإشعالها.
تمكن فريق الشبكة السورية لحقوق الإنسان من تسجيل 96 مدنياً من أبناء بلدة المالكية قتلوا في ذلك اليوم، بينهم 5 أطفال و3 نساء.
مجزرة قرية تل شغيب (ريف حلب الشرقي) آذار 2013:
أعدمت ميليشيات تابعة لحزب الله 6 شبان من أهالي القرية، ثم أحرقوا جثثهم .
مجزرة قرية العدنانية (ريف حلب) آذار 2013:
أعدمت ميليشيات تابعة لحزب الله اللبناني 5 أشخاص، عثر على جثثهم مرمية في القرية، وقد تبين لاحقاً أن القتلى من مقاتلي المعارضة، وقعوا أسرى لدى ميليشيات حزب الله.
مجزرة قرية أم عامود (ريف حلب) نيسان 2013:
تم توثيق مقتل 15 شاباً عثر على جثثهم في أحد الآبار في القرية وبحسب الشهادات فإن المتهم بارتكاب المجزرة هو حزب الله اللبناني لوجود حاجز لعناصر الحزب قريب من القرية الواقعة في ريف حلب الشمالي.
مجزرة قرية رسم النفل (ريف حلب) حزيران 2013:
سيطرت القوات الحكومية بمشاركة واسعة من الميليشيات الشيعية على بلدة رسم النفل في ريف حلب، ونفذت عشرات عمليات الإعدام الميداي للنساء والأطفال والرجال والعجائز، وقد سجل ما لا يقل عن 191مدنياً، بينهم 21 سيدة، و27 طفلاً.
مجزرة المزرعة (ريف حلب) حزيران 2013:
قامت القوات الحكومية مدعومة بميليشيات من حزب الله اللبناي بقتل عشرات الأشخاص من قرية المزرعة الصغرة، بينهم نساء وأطفال، ثم قاموا برمي قسم من الجثث في بئر القرية، وأحرقوا القسم الآخر من الجثث، استطاعت الشبكة السورية لحقوق الإنسان توثيق مقتل 55 شخصاً، بينهم 21 طفاً، و5 سيدات.
مجزرة الذيابية (ريف دمشق) تشرين الأول 2013:
ارتكبت الميليشيات الشيعية التابعة للواء أبو الفضل العباس عمليات إعدام ميداني بحق عشرات الأشخاص في بلدة الذيابية في ريف دمشق، وذلك بعد اقتحامها من أربع جهات، بالتزامن مع قصفها بالدبابات والأسلحة الثقيلة، وقد ساهم الطيران الحربي الحكومي في عمليات القصف أيضاً. تم توثيق ما لا يقل عن 13 عائلة ما بين قتيل ومفقود.
مجزرة النبك (ريف دمشق) كانون الأول 2013:
حاصرت القوات الحكومية مدعومة بميليشيات شيعية مدينة النبك مدة 13 يوماً قبل اقتحامها، ثم قامت بعمليات إعدام ميداني بحق العديد من السكان. وقد تم توثيق مقتل ما لا يقل عن 399 شخصاً، بينهم 38 من المعارضة المسلحة و361 من المدنين، بينهم 98 طفلاً، و94 امراة.
مجزرة خناصر (ريف حلب) شباط 2014:
اعتقل عناصر من لواء أبو الفضل العباس عدداً من الشبان من مبنى المركز الثقافي في بلدة خناصر، ثم جمعوهم في الساحة العامة معصوبي الأعين، ثم أسندوهم إلى الجدار وأطلقوا النار عليهم بغزارة، تسبب ذلك بمقتل 26 شاباً.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع