..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مصر تضغط لحل سياسي.. ودي ميستورا لم يقدم خطة متكاملة

أسرة التحرير

٢٨ ٢٠١٤ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2145

مصر تضغط لحل سياسي.. ودي ميستورا لم يقدم خطة متكاملة

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

مصر تضغط لحل سياسي.. ودي ميستورا لم يقدم خطة متكاملة:

قال هادي البحرة رئيس الائتلاف السوري، في حوار خاص مع «الشرق الأوسط»، إنه «لا توجد أي مبادرات رسمية قدمت إلى الائتلاف حتى هذه اللحظة، بما في ذلك من المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا»، مضيفاً: «نحن رحبنا بجهوده وأبدينا ملاحظات، منها أن تكون خطته متكاملة، ولا تركز على تجميد الاقتتال في حلب فقط، لأن ذلك يكون داعماً لاحتلال (داعش) لهذه المناطق».
ورداً على ما يتردد عن وجود أفكار مصرية تتضمن تغيير الائتلاف إلى مجلس وطني من 100 شخصية، وحكومة تكنوقراط يرأسها رياض حجاب، قال: «حتى هذه اللحظة توجد إشاعات وطروحات، لكن لا توجد أي أفكار مصرية رسمية قدمت إلينا، وما نعلمه هو أن الحكومة المصرية تسعى إلى حل سياسي في سوريا يحقق تطلعات الشعب السوري، ونعلم أنها تضغط لتفعيل الحل السياسي». (الشرق الأوسط)

دمشق مستعدة للقاء مع المعارضة في موسكو...

أعلنت الحكومة السورية إنها مستعدة للمشاركة في "لقاء تمهيدي تشاوري" في موسكو بهدف معاودة محادثات السلام العام المقبل لانهاء الصراع السوري. لكن أعضاء المعارضة السورية المدعومة من الغرب رفضوا الخطة الروسية وقالوا إنه "لا توجد أية مبادرات"، علماً أن "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" بدأ حواراً مع أطراف أخرى في المعارضة للتوصل إلى رؤية مشتركة لتسوية النزاع في بلاده. (النهار اللبنانية)

التدخلات قصمت ظهر المعارضة:

شكك رئيس المجلس الوطني السابق وعضو الائتلاف السوري المعارض عبدالباسط سيدا في تصريحات خص بها «العرب»، في نوايا المجتمع الدولي الذي حمله المسؤولية الأكبر فيما تشهده سوريا من تمزق، من خلال غضه الطرف عن انتهاكات النظام، وحصر جهوده في ضرب “داعش”، وفض يده عن دعم حقيقي للمعارضة.
وذهب المعارض السوري حد القول بأنه حتى الحرب التي تخوضها المجموعة الدولية بقيادة الولايات المتحدة الأميركية على تنظيم الدولة الإسلامية يكتنفها الكثير من الغموض والشكوك، ذلك أنه وبعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر لم تستطع ضربات التحالف إيقاف تمدد التنظيم المتطرف في أكثر من جبهة. واعتبر عبدالباسط سيدا أن ما يعانيه الائتلاف السوري الممثل الرئيسي للمعارضة السورية يعود بالأساس إلى التدخلات الأجنبية. (العرب اللندنية)

الدولة الإسلامية تعدم 13 سورياً بتهمة العمالة:

أقدم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام على إعدام 13 شخصاً من محافظة الرقة بتهمة تشكيل خلية تقوم باستدراج المقاتلين الأجانب وتسليمهم للنظام السوري مقابل مبلغ مالي.
وفي إصدار فيديو مصور بثه المكتب الإعلامي فيما يسمى بـ"ولاية الرقة" أدلى عدد من أعضاء الخلية اعترافاتهم بالمرات التي قاموا خلالها باستدراج "المهاجرين" واختطافهم وتسليمهم للنظام مقابل مبالغ مالية تراوحت بين 250 - 800 ألف ليرة سورية، بالإضافة إلى تلقيهم مبلغ مليون ليرة سورية بعد زرعهم لمفخختين في المحافظة تفجرت إحداها، قبل أن يتم ضبط الأخرى من قبل التنظيم.
وبعد الادلاء بالاعترافات؛ تم اقتياد الخلية المكونة من 13 شخصاً إلى ساحة عامة في مدينة الرقة ليتم إعدامهم رمياً بالرصاص، وسط تكبير وتهليل الحضور. (صحيفة السبيل)

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع