..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

كيسنجر: “الدولة الإسلامية” تحاول إذلال أمريكا، وأعضاء بالكونجرس يتحركون باتجاه تسليح المعارضة

أسرة التحرير

١٦ ٢٠١٤ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2416

كيسنجر: “الدولة الإسلامية” تحاول إذلال أمريكا، وأعضاء بالكونجرس يتحركون باتجاه تسليح المعارضة

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

الدولة الإسلامية تحاول إذلال أمريكا:

قال وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، هنري كيسنجر، إنّ تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ”داعش” يحاول “إذلال” أمريكا في المنطقة من خلال إظهار عجزها أمام قيامه بقتل مواطنيها، محذراً في الوقت نفسه من مغبة العمل على جمع تحالف دولي من أجل مقاتلة التنظيم الذي قلل من أهميته معتبراً أنه لا يضم سوى مجموعة من “المطرودين من القاعدة.”
وقال كيسنجر، في مقابلة مع CNN حول كتابه الجديد، رداً على سؤال حول مدى رغبة “الدولة الاسلامية” بحصول ضربات أمريكية ضدها كي تتمكن من توظيف ذلك إيديولوجيا: “أظن أنّ هدف تنظيم داعش هو إذلال أمريكا وإظهارها بمظهر العاجز أمام كل شعوب الشرق الأوسط حتى عن حماية مواطنيها.” (1)

مؤتمر باريس يشرّع محاربة داعش وسورية تغيب:

أكد البيان الختامي لـ «مؤتمر الأمن والسلام في العراق» الذي أنهى أعماله في باريس أمس، دعم بغداد سياسياً وعسكرياً في حربها على تنظيم «داعش». وأشاد بالحكومة الجديدة، متعهداً مساعدتها في توطيد الأمن والاستقرار. وغابت المسألة السورية عن البيان الختامي للمؤتمر، لكن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل طالب بأن تشمل الغارات مواقع «داعش» في هذا البلد، وقال إنّ الحرب ستستغرق عشر سنوات للتخلص من التنظيم ومن النظام في دمشق.
وتعرض المؤتمر الذي افتتحه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ونظيره العراقي فؤاد معصوم واتخذ قراراً بمواجهة «داعش»، لانتقادٍ شديد اللهجة من مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي، الذي اتهم الولايات المتحدة بـ «الكذب»، كما انتقدته فصائل شيعية عراقية، بينها تيار مقتدى الصدر، مهددة بالانسحاب من المعركة ضد التنظيم، وبالعودة إلى المقاومة ومهاجمة الأميركيين «إذا عادوا».  (2)

أعضاء بالكونجرس يتحركون باتجاه تسليح المعارضة:

يحاول قادة جمهوريون إقناع أعضاء مجلس النواب الأميركي الثلاثاء بالسماح للبنتاغون بتدريب وتسليح مسلحي المعارضة السورية المعتدلة لمحاربة المتطرفين مع التدقيق في صلاحيات الرئيس باراك أوباما باستخدام القوة. وسيناقش مجلس النواب هذه الخطة خلال اجتماع مغلق للجمهوريين اليوم، في حين سيسعى أعضاء الحزب إلى حشد التأييد لها باعتبارها خطوة أساسية في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية، وبأنها تضع قيوداً على سلطات البيت الأبيض. (3)

مقتل مسؤول في حزب الله بغارة سورية:

كشفت مصادر ثورية سورية لصحيفة "الوطن" السعودية عن مقتل مدير العلاقات المالية في حزب الله و3عناصر من المنظمة في قصف عن طريق الخطأ قام به الطيران الحربي السوري أمس على حاجز لقوات الأسد وعناصر حزب الله في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وكانت واشنطن قد أعلنت أنها ستوسع عملياتها العسكرية ضد الجماعات الجهادية لتستهدف الأراضي السورية، و هدّدت باستهداف الدفاعات الجوية السورية في حال أطلقت النار باتجاه الطائرات الأمريكية.  وقالت صحيفة الوطن السورية يوم الاثنين إنّ النظام السوري يتبادل معلوماتٍ استخبارية كبيرة مع واشنطن عن طريق طرف ثالث خلال هجماته التي ينفذها ضد الجماعات المسلحة.  (4)

 

 

 

--------------

1- راي اليوم

2- الحياة

3- العرب القطرية

4- الوطن السعودية

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع