..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار سوريا_ 50 قتيلاً في قصف لقوات الأسد على فرن الأندلس في شارع تل أبيض بالرقة، والمجاهدون يتقدمون في عدة محافظات_ (6-9- 2014 )

نور سورية بالتعاون مع المكتب الإعلامي لهيئة الشام الإسلامية

٦ ٢٠١٤ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3014

أخبار سوريا_ 50 قتيلاً في قصف لقوات الأسد على فرن الأندلس في شارع تل أبيض بالرقة، والمجاهدون يتقدمون في عدة محافظات_ (6-9- 2014 )
10593120_624566154324926_1493333882178538209_n.jpg

شـــــارك المادة

عناصر المادة

50 قتيلاً في قصف لقوات الأسد على فرن الأندلس في شارع تل أبيض بالرقة، بينما المجاهدون يواصلون تقدمهم في القنيطرة وحلب وريف دمشق، من جهته.. الائتلاف يطالب بالتمثيل القانوني في الجامعة العربية، وضمن سلسلة الإجراءات التعسفية.. نظام أسد يمنع الشبان من السفر لزجهم في معركة بقائه، وفي تصريح لنائب رئيس الوزراء التركي: إرهاب النظام السوري أوجد تنظيم "الدولة".

جرائم النظام الأسدي:

ضحايا القصف:

107 قتلى: (نسأل الله أن يتقبلهم في الشهداء)
سقط 107 أشخاص ضحايا قصف قوات النظام، معظمهم في الرقة، ومن بين القتلى 11 امرأة و17 طفلاً و8 أشخاص تحت التعذيب.
وتوزع القتلى على مناطق وبلدات سورية كالتالي:
في الرقة 50 شخصاً، دمشق وريفها 19 شخصاً، حماة 13 شخصاً، درعا 7 أشخاص، إدلب 7 أشخاص، حلب 6 أشخاص، دير الزور 3 أشخاص، وفي حمص قتل شخصان.
مناطق القصف:
شمل القصف عدة مناطق وبلدات سورية، ففي الرقة، شن الطيران الحربي الأسدي ثماني غاراتٍ جوية على مدينة الرقة، وتسببت إحدى الغارات في مقتل وجرح عشرات المدنيين أمام فرن الأندلس لبيع الخبز في شارع تل أبيض، كما استهدفت غارات جوية زاوية جامع الشراكسة "بيت عربي" في حي البياطرة، ومبنى مرآب الخدمات الفنية سابقًا، ومنطقة الدرعية بالقرب من دوار أمن الدولة، إضافة إلى محطة الكهرباء في منطقة الفروسية.
وفي دمشق، قصفت قوات الأسد بصاروخ أرض - أرض منطقة برج المعلمين بحي جوبر، تلاه قصف مدفعي عنيف من قوات الأسد المتمركزة على جبل قاسيون، بالتزامن مع غارة جوية على الحي، وسقطت قذيفة هاون على مبنى الأركان في ساحة الأمويين.
أما في القنيطرة، فقد استهدفت قوات الأسد البلدات والقرى المحررة في القنيطرة بصواريخ أرض - أرض بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة من القطع العسكرية في الغوطة الغربية، وشنت مروحيات الأسد نحو 20 غارة جوية، وألقت أكثر من 22 برميلًا متفجرًا على بلدة مسحرة الخاضعة لسيطرة المجاهدين، بالإضافة إلى قصفها منذ الصباح بمئات القذائف المدفعية والصواريخ، تمهيدًا لاقتحامها. من جهتها تعرضت مدينة اللطامنة وطيبة الإمام وقرية الحويجة  في ريف حماة لقصف بالبراميل المتفجرة.
وفي إدلب، قصف الطيران الحربي السوق الشعبية في بلدة جرجناز بريف معرة النعمان الشرقي بالقنابل العنقودية، كما شنّ الطيران غاراتٍ جوية على كلٍّ من بلدات ومدن احسم والرفّة والهبيط وسراقب بريف إدلب الجنوب.
إلى حلب، حيث قصف الطيران الحربي الأسدي بالبراميل المتفجرة أحياء بني زيد، والميسر وكرم الطراب والهلك بالإضافة إلى مدينتي الأتارب والباب، أما في الريف فقد ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة حريتان بريف حلب الشمالي، كما استهدف طيران الأسد الحربي بلدتي بزاعة وتادف في ريف مدينة الباب بالصواريخ الفراغية.
مداهمة منازل المدنيين من قِبل تنظيم الدولة في حلب:
قامت عناصر تنظيم دولة العراق والشام، اليوم السبت، بمداهمة 13 منزلًا في قرية احتيملات بريف حلب الشمالي، وقاموا باقتحام المنازل وتكسير الأبواب والكتابة على المنازل (غنيمة للدولة الإسلامية).

عمليات المجاهدين:

استمرار التقدم للمجاهدين، ومقتل 55 جندياً أسدياً في ريف القنيطرة:
فرض المجاهدون سيطرتهم على مشفى مجدولية بالكامل إضافة إلى بلدة نبع الصخر في ريف القنيطرة، عقب سيطرتهم على ثلاث سرايا فيها، وقتلوا 55 جنديًّا على الأقلّ، واغتنموا أسلحة وذخائر منوعة، كما سيطروا على سرية الدفاع الجوي التابعة للفرقة الرابعة في بلدة نبع الصخر، في حين استهدفوا سرية الإشارة في اللواء 90 بقذائف الهاون، كما تمكنوا من صد محاولة قوات الأسد استعادة السيطرة على بلدة مسحرة بريف القنيطرة التي سيطروا عليها مؤخرا، حيث أسفرت الاشتباكات بين الطرفين عن تدمير دبابة على سفح تل بزاق، وعدة آليات على المدخل الشمالي للبلدة، إضافة إلى قتل وجرح العشرات من قوات الأسد.
خسائر في صفوف النظام وميليشيات حزب الله في دمشق وريفها:
سيطر المجاهدون من السيطرة على أجزاء من منطقة الدخانية بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد في المنطقة، وتمكنوا من قتل العديد من العناصر على أطراف حيّي الخيّاطين والبعث الدمشقيّيْن، خلال المعارك التي تجّددت اليوم، وتمكنوا من صد محاولة قوات الأسد استعادة السيطرة على حي جوبر بدمشق، وفي ريف دمشق تمكّن المجاهدون من تدمير جرّافة عسكريّة لقوات الأسد كانت تحاول فتح الطريق في مدينة قارة، بريف دمشق، كما تمكنوا من قتل 4 عناصر من ميليشيا حزب الله خلال اشتباكات معهم بالقرب من الحدود اللبنانية.
إعطاب طائرة حربية، وتدمير مستودع للذخيرة في حماة:
استهدف المجاهدون طائرة حربية في  مطار حماة العسكري بمدفع 57 ؛ ما أدى إلى إصابتها وإعطابها، ودكوا عناصر قوات الأسد وشبيحته في بلدتي جورين والعزيزية المواليتين للنظام في ريف حماة الغربي بصواريخ "غراد" وقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة، كما تمكنوا من تدمير مستودع للذخيرة في جبل زين العابدين بحماة، عقب استهدافه بقذائف مدفعيّة الفوزديكا.
تقدم للمجاهدين وتدمير مخزن للذخيرة في حلب:
واصل المجاهدون تقدمهم في حي كرم الطراب بمدينة حلب لليوم الثاني على التوالي، بعد اشتباكات وصفت بالعنيفة مع قوات الأسد؛ أسفرت عن سقوط قتلى في صفوف الأخير، كما استهدفوا تجمعات لقوات الأسد في حي جمعية الزهراء بالمدفعية ومحيط مبنى البحوث العلمية غرب مدينة حلب بالصواريخ، ما  أدى إلى تفجير مستودع للأسلحة ومقتل عدد من قوات الأسد.
مقتل 20 جندياً وتدمير دشم لقوات الأسد في حمص:
تصدى المجاهدون لمحاولة قوات الأسد اقتحام قرية الهلالية وتل أبو السلاسل المحررتين في ريف حمص الشمالي، وقتلوا 20 جنديًّا ودمروا عدة آليات، كما استهدفوا مقرات للشبيحة في قرية الأشرفية بقذائف مدفع الهاون ومدفع بي 9 وبالرشاشات الثقيلة؛ ما أدى إلى تدمير دشمة في حاجز المدرسة، وقاموا بنصب كمين لقوات الأسد على طريق تدمر – السخنة وقتلوا 3 من عناصرهم.

المعارضة السياسية:

الائتلاف يطالب بالتمثيل القانوني في الجامعة العربية:
طالب الدكتور نصر الحريري الأمين العام للائتلاف أثناء لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اليوم بـ" الاعتراف القانوني بالائتلاف وعدم الاكتفاء بالاعتراف به من الناحية السياسية"، هذا وكان قد دعا الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أثناء اللقاء، الائتلاف الوطني السوري لإشغال مقعد الجامعة غداً والتكلُّم باسم الشعب السوري، وعلّق الحريري على وعود نبيل العربي بإصدار قرار يقضي بضرورة مواجهة الإرهاب وتنظيم داعش في اجتماع الجامعة الوزاري القادم بقوله:" بما أنّ محاربة الإرهاب لا يكون بالتقسيط، لذا فإننا نطالب أن يضمّ القرار أيضا وجوب محاربة إجرام الأسد الذي يعتبر أساس الإرهاب في المنطقة؛ لأنّ عدم القضاء على الإرهاب بطريقة متكاملة لا يحلّ المشكلة، بل ربما يساعد  على تأمين المناخ المناسب للتطرف في منطقة المشرق العربي"، هذا وتباحث الحريري مع الأمين العام للجامعة العربية بحضور هيثم المالح رئيس اللجنة القانونية للائتلاف وعدد من أعضاء الوفد حول الأوضاع الميدانية والانتصارات المتتالية للحرّ في مختلف الجبهات القتالية التي تصدرتها أخبار تقدم الكتائب المقاتلة في الجهة الجنوبية لسورية.

نظام أسد:

نظام الأسد يمنع الشبان من السفر لزجّهم في معركة بقائه:
منع نظام الأسد الشباب السوريين (ما بين 18 و42 من العمر) من السفر خارج سورية إلا بموافقة شعبة التجنيد، واستثنى من القرار أولئك الذين استطاعوا دفع البدل النقدي، أو مَن كان لديه إعفاء من الخدمة، بالإضافة إلى استثناءات أخرى، وكان نظام الأسد قد أعاد تفعيل القرار عبر المرسوم التشريعي رقم 104 لعام 2011، الخاص بالتعبئة العامة، والذي صدر عقب بدايات الثورة، وأعطى السلطات التنفيذية الحق في منع السوريين من السفر، حيث قام نظام الأسد بتفعيل المرسوم عبر تعميمٍ وجَّهه فرع الهجرة والجوازات للمطارات والمنافذ الحدودية يؤكد على ضرورة منع سفر من لا يملك تصريحاً من شعبة تجنيده أو استثناءً رسمياً، ووصل التعميم إلى المطارات في بداية حزيران الفائت وأعيد التأكيد عليه في أواخر شهر آب المنصرم، هذا واعترض شبانٌ سوريون على هذا التعميم الذي منعهم من الذهاب للدول المجاورة لاستكمال أوراقهم قبل بداية العام الدراسي، وخاصة أنّ بعض شعب تجنيد النظام قد خرجت من الخدمة منذ فترة.

الوضع الإنساني:

وصول لقاحات لـ7 آلاف طفل في المعضّمية:
وصلت لقاحات لأطفال سوريا ضد الشلل، اليوم السبت، تكفي لسبعة آلاف طفل مع فريقٍ طبّي متخصّص إلى معضمية الشام بريف دمشق لتلقيح الأطفال تحت سنّ الخامسة، وقالت مصادر صحيفة: إنّ منظمة الهلال الأحمر العربي السوري ومنظمة الصحة العالمية تمكنتا من إيصال اللقاحات التي تشمل لقاحات مدرجة في برنامج التلقيح الوطني الروتيني ولقاح شلل الأطفال، ويأتي ذلك بالتزامن مع حملة تلقيح ضد شلل الأطفال، انطلقت في 31 أغسطس الماضي واستمرت حتى الخميس الماضي، ومن المقرر أن يصل إلى منطقة الغوطة الشرقية، فريقٌ طبي معه لقاحات تكفي لسبعة آلاف طفل آخر.

المواقف والتحركات الدولية:

نائب رئيس الوزراء التركي: إرهاب النظام السوري أوجد تنظيم "الدولة":
رأى نعمان قورتولموش، نائب رئيس الوزراء التركي، اليوم السبت، أنّ خطر تنظيم "دولة العراق والشام"، لم يكن ليوجد لو أنّ إرهاب الدولة في سوريا أوقِف، وحصل تجديدٌ سياسي في البلد، وقال "قورتولموش"، في تصريح للصحافيين: إنّ تهديد تنظيم "الدولة"، ظهر في ظروفٍ مماثلة لتلك التي ظهر فيها تنظيم القاعدة وحركة طالبان بأفغانستان سابقًا، وطالب المسؤول التركي العالم بأسره أن يفكّر مليًّا بموضوع التنظيم، قائلًا: نحن في مواجهة تنظيم لا تُعرف الجهات التي تدعمه، ولا كيفية حصوله على أسلحته، ولا كيف يُقاد.
وأضاف: لو أنّ العالم وجد حلًّا ديمقراطيًّا للأزمة في سوريا، ولو أنّه أوجد طريقة لإيقاف إرهاب الدولة اللإنساني هناك، ولو أنّ دول المنطقة والدول الغربية، عملت على الوصول إلى تحوّلٍ سياسي بمشاركة الشعب السوري بكافة أطيافه، ولو بدأت حركة إصلاح في سوريا، لما وُجد تهديد وخطر ما يسمّى تنظيم "الدولة".
لا توجد سلطة شرعية في سوريا تستدعينا لمحاربة تنظيم "الدولة":
استبعد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، أيَّ عملٍ عسكري في سوريا ضد تنظيم "دولة العراق والشام" في الوقت الراهن، مبديًا استعداد بلاده للمشاركة في ائتلاف دولي ضد التنظيم في العراق، وقال "هولاند": إنّ فرنسا مستعدة للتحرك ضمن احترام القانون الدولي ضد تنظيم "الدولة" في العراق، مشترطًا وجود إطار سياسي يتمثل في تأليف حكومة عراقية جديدة، وبرّر "هولاند"، عدمَ القيام بعملٍ عسكري ضد التنظيم في سوريا لعدم وجود حكومة شرعية معترَف بها، مؤكدًا أنّ بلادة لا تعترف بشرعية النظام السوري وبشار الأسد.
واشنطن تستطيع القضاء على تنظيم "الدولة" والنظام السوري معًا:
اعتبر روبرت فورد، السفير الأمريكي السابق لدى سوريا، اليوم السبت، ﺃﻥّ الولايات المتحدة ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﺘﻐﻠﺐ ﻋﻠﻰ تنظيم "دولة العراق والشام" ﻭﺍﻟﻨﻈﺎﻡ السوري معًا، وﺭﺃﻯ "ﻓﻮﺭﺩ"، ﻓﻲ ﺣﺪﻳﺚ لموقع "ﺩﻳﻠﻲ ﺑﻴﺴﺖ" ﺍﻷ‌ﻣﻴﺮﻛﻲ، ﺃﻥّ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ﺍﻟﺤﺮ ﺑﺎﺕ ﺃﻗﻮﻯ ﺑﻜﺜﻴﺮ ﻣﻤﺎ ﺍﻋﺘﻘﺪ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ، ﻭﺃﻥّ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ﺑﺸﺎﺭ ﺍﻷ‌ﺳﺪ ﺑﺪﺃ ﻳﺘﺮﻧّﺢ.
ﻭﻋﻦ ﻛﻴﻔﻴﺔ ﻣﺤﺎﺭﺑﺔ ﺃﻣﻴﺮﻛﺎ لتنظيم "الدولة" ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﺗﻘﺪﻡ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻷ‌ﺳﺪ، قال "ﻓﻮﺭﺩ": ﻻ‌ ﺃﻋﺘﻘﺪ ﺃﻥّ ﺿﺮﺏ ﺃﻫﺪﺍﻑ ﻣﻌﻴّﻨﺔ للتنظيم ﻓﻲ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﺳﻴﺤﻞ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ، ﺑﻞ ﻗﺪ ﻳﺴﺎﻋﺪ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺣﻴﺔ ﺍﻟﺘﻘﻨﻴﺔ، وأشار إلى ﺃﻥّ ﺍﻟﺤﻞ ﻟﻘﻀﻴﺔ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﻳﺘﻤﺜﻞ ﻓﻲ ﺗﺸﻜﻴﻞ ﺣﻜﻮﻣﺔ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻗﺎﺩﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺣﺸﺪ ﺃﻏﻠﺒﻴﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻮﺭﻳﻴﻦ ﺗﺤﺪّ ﻣﻦ ﺟﺎﺫﺑﻴﺔ ﻫﺆﻻ‌ﺀ "ﺍﻟﻤﺘﻄﺮﻓﻴﻦ"، ودعا "فورد"، حكومة ﺑﻼ‌ﺩﻩ ﺇﻟﻰ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﻤﺎﻟﻲ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﻭﺍﻟﻌﺘﺎﺩ ﻟﻠﺠﻴﺶ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ﺍﻟﺤﺮ ﻭﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺿﺔ، ﺷﺮﻳﻄﺔ ﻭﺟﻮﺩ ﺃﺩﻟّﺔ ﺗﺆﻛﺪ ﺗﻔﻌﻴﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﺔ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺽ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ.

آراء المفكرين والصحف:

الذابح والمذبوح في سوريا:
سمير الحجاوي
مرة أخرى، يثبت الغرب أنه بلا أخلاق ولا قيم إنسانية، لأنّ قيمة الإنسان بالنسبة إليه تعتمد على قيمته من منظور المصالح، وهذا ما يظهر في تجييش الغرب كله واستنفار حلف النيتو ضد تنظيم الدولة الإسلامية ليثأر لقتل مواطن أمريكي، القتل مرفوض تحت أي ذريعة أو مسمّى أو سبب، فحياة الإنسان أغلى من الدنيا وما فيها بغضّ النظر عن دينه وعرقه ولونه، وهي قيمة عليا لا مساومة عليها، لكن الغرب الكذاب والمنافق الذي استنفر كل قواه من أجل مقتل هذا الامريكي لا يريد أن يرى نظام الأسد وهو يقتل 300 ألف سوري ويجرح 500 ألف آخرين ويشرّد 10 ملايين إنسان من بيوتهم وديارهم، ولا يريد أن يرى البراميل المتفجرة وهي تتساقط كالمطر على رؤوس الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ والرجال، ولم يهزّ كل هذا السيل من الدماء السورية وجدانه ولم يحرك فيه روحاً ولا قيماَ، فهذه الدماء لا تتقاطع مع المصالح الغربية ولا تشكل رقماً بالنسبة لها، وحتى المجزرة التي ارتكبها نظام الأسد المجرم الإرهابي بالأسلحة الكيماوية، انتهت بصفقة من أجل حماية إسرائيل من الأسلحة الكيماوية السورية التي كان يمتلكها هذا النظام المجرم، مع أنها لم تُستخدم ضد الكيان الإسرائيلي ولم تكن تشكّل أي خطر عليه.
في سوريا الآن تضيع صورة الذابح والمذبوح، فعندما يذبح الأسد ونظامه الإرهابي شعباً كاملاً لا يراه أحد، وعندما يذبح تنظيم الدولة الإسلامية مواطناً "أمريكيا – إسرائيليا" تقوم الدنيا ولا تقعد، ويصبح هذا الحدث بؤرة التركيز الإعلامي والسياسي في الغرب، وتتوالى التهديدات من الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي هدّد بسحق تنظيم الدولة الإسلامية وأنه لا مجال لبقائه على وجه الأرض، في حين لم نسمع مثل هذه التهديدات ضدّ الأسد الإرهابي البربري الهمجي وهو يذبح السوريين ليل نهار.. الأسد المجرم لا يراه أحد وهو يقتل ويذبح ويبيد ويجزر بينما كل العالم لا يرى إلا السكين التي ذبحت المواطن الغربي الإسرائيلي وتختفي من المشهد كل سكاكين الأسد القاتلة المجرمة. (الشرق القطرية)
الناتو والأسد:
علي نون
قُضيَ الأمر الذي فيه استجدى الوزير الخطير وليد المعلم، العالمَ قبول أوراق اعتماد رئيسه بشار الأسد كجزء من الحرب الدولية على الإرهاب، بل إنّ قمّة "الناتو" في الواقع حسمت وأقفلت نقاشاً مفتوحاً منذ بدء الثورة السورية، وهو نقاش كان صاخباً أحياناً، على طريقة الرئيس فرانسوا هولاند (في الأسبوع الماضي) وخافتاً في معظم الأحيان على الطريقة التي اعتمدتها دوائر صنع القرار في معظم الدول العربية والأجنبية التي أذهلتها قصص الاجرام والوحشية الأسدية، وأقلقتها التأثيرات المحتملة لتمدّد الحالة السورية خارج حدودها.
وذلك يعني، أنّ الوضع السوري قطع مرحلة من مرحلتين: الأولى هي أنّ الأسد لن يبقى! وأنّ سلطته غير مؤهّلة بكل المقاييس، لأي دور في مستقبل سوريا، لكن المرحلة الثانية التي تتصل بمن سيعقبه تبقى في علم الغيب حتى إشعار آخر! ذلك أنها مرتبطة حُكماً بتطورات الحرب وبتفاصيلها وإفرازاتها، وبنحو ألف مليون تفصيلٍ يبدأ بعضه في موسكو ولا ينتهي في إيران ومفاوضاتها النووية! (المستقبل)

أسماء ضحايا العدوان الأسدي:

أسماء بعض الضحايا الذين قتلوا بنيران وأسلحة نظام الأسد (نسأل الله أن يتقبل عباده في الشهداء)
زينة الأحمد - الرقة 
خالد الحاج عمر - الرقة 
حسين الأمين - الرقة 
ابن حسين الأمين - الرقة 
صالح المحيمد - الرقة 
عمار الغنيم - الرقة 
عمار العساف - الرقة 
حورية أحمد الهرم - الرقة 
محمد حماش - الرقة 
عائشة الشعيب - الرقة 
محمود المحمد الحمود العبد - الرقة 
علي المحمد الحمود العبد - الرقة 
أحمد المحمد الحمود العبد - الرقة 
إبراهيم المحمد الحمود العبد - الرقة 
جمال الابراهيم - الرقة 
عواد الخيري - الرقة  - السبخة
أم عواد الخيري - الرقة  - السبخة
إيمان الحساني - الرقة 
رحمة حسين الجاسم - الرقة 
حسن الهاشم - الرقة 
علي محمد حواس - الرقة 
علي زغير الحمد - الرقة 
نسرين الجدوع - الرقة  
مها الدالي - الرقة 
عائشة الإبراهيم - الرقة 
بشرى حامد الغانم - الرقة   
منار جاسم الخلف - الرقة 
زينة حسين الحمادي الاحول - الرقة 
عدله الطحان - الرقة 
خديجة - الرقة 
عائشة حسن الشعيب - الرقة 
قصي المحمد - الرقة  - حي الرميلة
عبد الكريم حلاق - الرقة 
محمد طه الحسين الدخيل - الرقة
حسين الحلاق - الرقة 
نزيه الأشرم - الرقة 
محمد الجمعة - الرقة 
عبود الهواش - الرقة 
أحمد العمير - الرقة  - تل أبيض
موسى الحمد الكرصه - الرقة  - تل أبيض
سهام جاسم العليص - الرقة 
خليل خلف الحبيب الجراد - الرقة  - تل أبيض
حمزة جماسة دحام إبراهيم الموسى - الرقة  - تل أبيض
حسان الغدير - الرقة 
فياض سويدان الحلون - الرقة 
زوجة فياض سويدان الحلون - الرقة 
قصي الأحمد العمير - الرقة  - حي المشلب
أل خالد الحاج عمر 8 - الرقة 
أل خالد الحاج عمر7 - الرقة 
أل خالد الحاج عمر 6 - الرقة 
أل خالد الحاج عمر 5 - الرقة 
أل خالد الحاج عمر4 - الرقة 
أل خالد الحاج عمر3 - الرقة 
أل خالد الحاج عمر1 - الرقة 
أل خالد الحاج عمر 2 - الرقة
حمادي حسين الحمادي الأحول - الرقة
أحمد حاج خلف - الرقة
حسين مصطفى الحلاق - حلب  - كرم الميسر
ميرفت محمد جذبة - حلب  - كفرحمرة
محمد عبد العزيز الدغيم - إدلب  - جرجناز
محمد سعيد البكور الدغيم - إدلب  - جرجناز
عثمان أحمد الشحود - إدلب  - جرجناز
تركي الأسعد - إدلب 
خالد يوسف ديبرة - دمشق  - جوبر
حسام صلاح القهوجي - دمشق  - جوبر 
سليم هيثم معتوق - دمشق  - جوبر 
عمر نور الدين إدريس - دمشق  - جوبر
مرزوق رمضان - دمشق  - القابون
محمود صادق الحنفي - ريف دمشق  - عين ترما
أحمد ممدوح ياسمينة - ريف دمشق  - دوما 
خلدون الشغري - ريف دمشق  - دوما
محمد المصري - ريف دمشق  - عربين
خالد خليل الشيخ حسن - ريف دمشق  - عربين
عواد الحميد العبو - دير الزور  - ذيبان
ﻋﺒﺪﺍﻟﺼﻤﺪ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ ﺣﺞ ﺻﺎﻟﺢ - دير الزور  - الميادين
مروان محمد أسعد الشلاش - دير الزور  - الشميطية
محمد فايز خطّاب - حمص  - الرستن
منير مروان خطّاب - حمص  - الرستن
أبو الليث - القنيطرة 
أديب شموط  - الأردن
 

 

 

المصادر:
- لجان التنسيق المحلية
- مسار برس
- الجبهة الإسلامية
- الائتلاف الوطني لقوى الثورة
- الدرر الشامية
- حلب نيوز
- وكالة الأناضول
- الجزيرة نت
- رويترز
- المستقبل
- الشرق القطرية
- مركز توثيق الانتهاكات بسوريا

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع