..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأسد مغناطيس الإرهاب وفظائعه تجذب المتطرفين

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٤ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3872

الأسد مغناطيس الإرهاب وفظائعه تجذب المتطرفين

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

اتهامات جديدة للنظام السوري باستخدام غازات سامة في ريف إدلب:

اتهم ناشطون معارضون أمس القوات النظامية باستخدام الغازات السامة ضد المدنيين في بلدة التمانعة قرب خان شيخون في ريف إدلب، وقال الناشطون" إن عددا من الأشخاص أصيبوا باختناق؛ بسبب قصف بغازات سامة على بلدة التمانعة قرب بلدة خان شيخون في ريف مدينة إدلب، وتخضع بلدة التمانعة لسيطرة قوات المعارضة، التي تخوض معارك مع القوات النظامية في مناطق قريبة منها، حيث يحاول النظام فك الحصار عن معسكر "وادي الضيف" المحاصر قرب البلدة، ويأتي استخدام الغازات السامة من قبل القوات النظامية في التمانعة بعد يوم واحد على استخدمها في بلدة كفر زيتا في ريف حماه. (1)

تحذيرات من سقوط حمص بيد النظام:

حذر ناشطون معارضون من قرب سقوط مدينة حمص في وسط البلاد، في أيدي قوات النظام السوري التي أرسلت تعزيزات لفرض اتفاقات تهدئة و ممرات آمنة، لخروج مقاتلي المعارضة من الأحياء المحاصرة في عاصمة الثورة باتجاه ريفها الشمالي، وقال ناشطون معارضون أمس، إن النظام استخدم طائرات الاستطلاع والقنابل الفراغية، لتدمير الأنفاق التي كانت تشكل معبراً لإدخال المواد الغذائية إلى حمص.
في موازاة ذلك، أفاد ناشطون بقيام النظام بتعزيز قواته في حي الغوطة بين جورة الشياح والوعر بأكثر من ألف مقاتل؛ للضغط على مقاتلي المعارضة لتوقيع اتفاقات المصالحة أو اقتحام الأحياء المحاصرة. (2)

الجيش الحر: المخابرات الجوية في حلب على وشك السقوط:

أكدت مصادر المعارضة السورية سيطرتها على جميع المقار المحيطة بمبنى المخابرات الجوية، مع توقعات بفرض السيطرة الكاملة عليه خلال وقت قصير، وسارعت وسائل إعلام النظام إلى نفي الخبر، وعرضت صورًا من محيط مقر المخابرات الجوية تظهر المكان خاليًا تمامًا، دون أي مظهر لتواجد عسكري لقوات النظام فيه. (3)

بيريس: حافظ الأسد أمن الحدود مع إسرائيل:

أكد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريس إلى أن الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد أمن الحدود مع اسرائيل, وكان من الممكن الاعتماد عليه, خلافا للوضع الحالي حيث تشهد سورية حالة من الفوضى، وجاء كلام الرئيس الإسرائيلي خلال قيامه بجولة تفقدية على امتداد الحدود مع سورية في الجولان, حيث استمع من قادة كبار في الجيش الإسرائيلي إلى شرح عن الأوضاع الأمنية الراهنة. (4)

النظام ينتقم من بلدات بحماه وإدلب بالغازات السامة:

أصيب العشرات بينهم أطفال ونساء، جراء قصف بغازات سامة في بلدتي كفر زيتا قرب حماه، وقالت مصادر في المستشفى الميداني ببلدة كفر زيتا السورية بريف حماه، إن البلدة تعرضت لقصف بالغازات السامة لليوم الثاني على التوالي، وتظهر الصور التي بثها الناشطون على شبكة الإنترنت العديد من الإصابات في المستشفيات الميدانية، ويبدو عليهم حالات الإعياء والإغماء وضيق في التنفس.
على صعيد متصل، قال ناشطون" إن عدة أشخاص أصيبوا باختناق جراء قصف بغازات سامة على بلدة التمانعة قرب بلدة خان شيخون في ريف مدينة إدلب، يُذكر أن بلدة التمانعة تخضع لقوات المعارضة التي تخوض معارك مع قوات النظام في مناطق قريبة منها، حيث يحاول النظام فك الحصار عن معسكر "وادي الضيف" المحاصر قرب البلدة. (5)

الأسد مغناطيس الإرهاب وفظائعه تجذب المتطرفين:

شن الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية وكبير مستشاريها لشؤون سوريا إدغار فاسكيز، هجوماً لاذعاً على رأس النظام السوري بشار الأسد، واصفاً إياه بأنه مغناطيس الإرهاب، مشدداً على أن" فظائعه تجذب المقاتلين الأجانب، فيما جدد في الوقت ذاته أن لا حل عسكرياً في سوريا، داعياً روسيا إلى الضغط بشكلٍ ذي معنى على النظام "ليس خدمةً للولايات المتحدة بل لمصلحتها هي".
وتابع فاسكيز" على روسيا أن تعمل لإنهاء الصراع السوري، ليس خدمةً لنا، ولكن لأن من مصلحتها فعل ذلك"، مشيراً إلى أن "أحداً لا يريد مزيداً من عدم الاستقرار في هذا الجزء من العالم، بل أكثر من ذلك، لقد قلنا منذ أمد بعيد إن الأسد مغناطيس الإرهاب"، واختتم الناطق باسم الخارجية الأميركية تصريحاته" فظائع النظام بحق الشعب السوري تدفع بتدفق المقاتلين الأجانب لينضموا إلى المتطرفين، الذين يحاولون زرع إيديولوجية الانقسام الخاصة بهم وتغذية دورة العنف الطائفي وإدامة إراقة الدماء داخل سوريا". (6)

 

 

 

المصادر:
1)  الشرق الأوسط
2) الحياة اللندنية
3) المدينة
4) السياسة
5) الراية القطرية
6) البيان

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع