..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

البغدادي يتوعد أردوغان ويدعوه لمبايعته قبل فوات الأوان

أسرة التحرير

٨ ٢٠١٤ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3311

البغدادي يتوعد أردوغان ويدعوه لمبايعته قبل فوات الأوان

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

الائتلاف الوطني السوري يوسع هيئته السياسية:

اختتم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أمس اجتماعات هيئته العامة التي استمرت ثلاثة أيام بانتخاب هيئة سياسية جديدة، وإضافة خمسة أعضاء جدد إليها، ليرتفع عدد أعضاء الهيئة إلى 24 عضوا، بما فيهم هيئة الرئاسة، ولم تشمل الانتخابات منصب رئيس الائتلاف أحمد الجربا ونوابه الثلاثة، أو الأمين العام بدر جاموس، بل حصرت بالأعضاء التسعة عشر للهيئة السياسية. كما كان الائتلاف توصل خلال اجتماعاته التي بدأها الأحد الماضي إلى تعيين وزير للصحة وآخر والتعليم، إضافة إلى إجراء تقويم لنتائج مشاركة المعارضة في مؤتمر «جنيف2» والأوضاع الميدانية. (1)

الأسد في رسالة إلى بوتين: لن أغادر كما فعل يانوكوفيتش:

أكد الرئيس السوري بشار الأسد, أنه لن يترك سورية في أي حال من الأحوال, ولن يقتدي بما فعله الرئيس الأوكراني المخلوع فيكتور يانوكوفيتش، ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء, عن رئيس الجمعية الأرثوذكسية الفلسطينية – الروسية سيرغي ستيباشين, قوله إن الأسد أبلغه أنه سيبقى في سورية, ولن يغادر الوطن في أي حال من الأحوال.
وأوضح ستيباشين, أنه سلم الأسد, خلال لقاء جمعهما في دمشق الأسبوع الماضي, رسالة شفوية من نظيره الروسي فلاديمير بوتين, وأكد أن روسيا تدعم الدولة السورية في مكافحة الإرهاب، وتدعو إلى ضرورة إطلاق حوار سوري شامل لتسوية الوضع في البلاد. (2)

انتصار المعارضة السورية مرهون بامتلاكها أسلحة نوعية:

قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة الملك عبد العزيز عضو مجلس الشورى الدكتور صدقة فاضل" إن المعارضة السورية التي وقفت إلى جانب ثورة الشعب السوري ضد الظلم والطغيان تحتاج إلى الدعم العسكري، كي تتمكن من الانتصار على نظام بشار الأسد الدموي والفاسد، الذي تسبب في مقتل 150 ألف سوري حتى الآن، وأصاب مئات الألوف وشرد ملايين السوريين داخل وخارج بلادهم، بينما العالم يقف متفرجًا على مأساتهم.
وأضاف دكتور فاضل" بأن استمرار المعارضة في المقاومة والقضاء على نظام الأسد الذي يرتكب المجازر الواحدة تلو الأخرى مرهون بتقديم الدعم لها وتسليحها بأسلحة نوعية تغير موازين القوى ميدانيًا، وأشار إلى أن الغرب بقيادة أمريكا لم يقدم هذا الدعم بحجة عدم توحد المعارضة والخلافات بين جماعاتها المسلحة المختلفة، بالإضافة لخوف القوى الغربية من وصول الأسلحة لأيدي جماعات المعارضة المتطرفة". (3)

البغدادي يتوعد أردوغان ويدعوه إلى مبايعته قبل فوات الأوان:

توعد زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) أبو بكر البغدادي، رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان، ودعاه إلى "مبايعته قبل فوات الأوان"، وقال إنه "لا يوجد أشهى من لحوم الأتراك"، مشيراً إلى أن تنظيمه قرر هدم ضريح سليمان شاه، وقال البغدادي، المكنى بـ(الكرار)، في تسجيل صوتي بعنوان " تنبيه الغافلين من قاعدة المخالفين"، يا أهل الشام شاع عنا إننا نقتل أهل الإيمان ونترك النصيرية (في إشارة إلى الجيش السوري النظامي)، ولذا قررنا هدم ضريح سيلمان (شاه) لنفي الإشاعة والبهتان.
وتابع البغدادي" وبمناسبة فوز (رجب طيب) أردوغان (رئيس الحكومة التركية)، ندعوه لمد الأيادي والإذعان لمبايعتنا قبل فوات الأوان، وإلا أتيناه بجنود أنيسهم أشلاء الجندرما وشاربهم الكولا والبسطرما وإنهم (أي الجنود)، ذاقوا أنواع اللحوم فما وجدوا أشهى من لحوم الأتراك وشيهم نشهد إنه طيب المذاق. (4)

إسرائيل تؤكد استخدام النظام الكيماوي قرب دمشق:

أعلنت إسرائيل أمس، أن قوات النظام السوري استخدمت أسلحة كيماوية بهجوميين قرب دمشق نهاية الشهر الماضي، كما أعلنت المعارضة في حينه، في وقت وصلت أسلحة جديدة إلى مقاتلين مناهضين للنظام في شمال سورية، وقرب العاصمة مع اشتداد المعارك في ريف اللاذقية غرباً، وسيطرة المعارضة على موقع قرب الجولان. (5)

الاقتصاد السوري على وشك الانهيار التام:

أكد تقرير أوروبي أن " الاقتصاد السوري بات يواجه حالة من الدمار والانهيار شبه التام، بعد مضي ثلاث سنوات من اندلاع الثورة، التي أودت بأكثر من 140 ألف قتيل حتى الآن، ولا تزال مشتعلة في أنحاء سوريا، وجاء في تقرير صادر عن المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، الذي يُعد بمثابة هيئة بحثية تُعنى بشؤون العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي، ونُشر في بروكسل أمس، أن الخراب طال المقومات الأساسية والبنية التحتية للدولة السورية، لافتاً إلى أن نصف السكان باتوا يعيشون تحت خط الفقر، مع تراجع مؤشر التنمية البشرية إلى ما كان عليه قبل 37 عاماً.
وأوضح التقرير أن التقديرات تشير إلى أنه حتى مع متوسط معدل نمو سنوي قدره 5 %، فإن الأمر سيستغرق ما يقارب الثلاثين عاماً، لكي يتعافى الناتج المحلي الإجمالي لسوريا، ويصل إلى ما كان عليه عام 2010 قبل اندلاع الثورة، وقال التقرير" إن الاقتصاد السوري شهد أربع مراحل من التراجع؛ بسبب اندلاع الثورة وفرض العقوبات، والتوسع في المواجهة بين القوى الاقتصادية في البلاد، إضافة إلى استيلاء المعارضة على الشمال الشرقي الغني بالموارد". (6)

بان كي مون يدين مقتل الكاهن اليسوعي في حمص:

أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، مقتل الكاهن اليسوعي الهولندي فرانز فان در لوغت (75 سنة) في حمص وسط سوريا، حيث كان يقيم منذ عقود، واصفا اغتياله بأنه "عمل عنف غير إنساني"، وقال الأمين العام على لسان المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك" أن الكاهن اليسوعي بقي واقفا ببطولة إلى جانب الشعب السوري، في ظل حصار وصعوبات متزايدة".
وأضاف المتحدث أن" الأمين العام للأمم المتحدة يطالب المتحاربين وأنصارهم بأن يضمنوا حماية المدنيين أيا كانت ديانتهم أو مذهبهم، مشددا على إن هذا الأمر يحتم على الحكومة السورية والمجموعات المسلحة الواجب القانوني والمسؤولية الأخلاقية". (7)

 

 

المصادر:
1) الشرق الأوسط
2) السياسة
3) المدينة
4) القدس العربي
5) الحياة اللندنية
6) المستقبل
7) النهار

تعليقات الزوار

..

محمود - سوريا

٩ ٢٠١٤ م

التسجيل الموسوم بـ تنبيه الغافلين من قاعدة المخالفين لا تصح نسبته للبغدادي، وهو واضح الكذب بين الافتراء.

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع