..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأردن ينفي منح جواز سفر مؤقتة للسوريين، والثوار يستهدفون مطار باسل الأسد باللاذقية بصواريخ غراد

أسرة التحرير

١ ٢٠١٤ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2961

الأردن ينفي منح جواز سفر مؤقتة للسوريين، والثوار يستهدفون مطار باسل الأسد باللاذقية بصواريخ غراد

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

 
الأردن ينفي منح جوازات سفر مؤقتة لسوريين:

نفت وزارة الداخلية الأردنية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، حول قيام وزير الداخلية بمنح جوازات سفر مؤقتة مدتها خمس سنوات لسوريين، على اعتبار أن ذلك من صلاحياته، وفق قانون جوازات السفر المعدل لسنة 2014. وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، أن قانون جوازات السفر المعدل لسنة 2014 يعطي في الفقرة المضافة إلى نص المادة (12)، في قانون جوازات السفر رقم 2 لسنة 1969 صلاحية جوازيه لمجلس الوزراء بمنح جوازات السفر المؤقتة لمدة 5 سنوات، وليس لوزير الداخلية الذي يقتصر دوره على التنسيب لمجلس الوزراء لهذه الغاية، علمًا بأن هذه الجوازات لا تكسب حاملها الجنسية الأردنية ولوزير الداخلية استردادها في أي وقت من الأوقات. (3)

"كتيبة البتار الليبية" تعلن عن مقتل اثنين من عناصرها في دير الزور:

أعلنت" كتيبة البتار الليبية"، المنضوية تحت لواء تنظيم " الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش )، عن مقتل اثنين من عناصرها في محافظة دير الزور، شرق سوريا .
وقالت الكتيبة في تغريده نشرت على صفحتها الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي (توتير)، ارتقى اثنان من جند البتار شهداء إلى ربهم كما نحسبهم والله حسيبهم، في ولاية الخير، في إشارة إلى محافظة دير الزور الكائنة في شرق سوريا، ولم تحدد الكتيبة اسمي القتيلين كما أنها لم تشر إلى الجهة المسئولة عن مقتلهما، غير أنها أوضحت إنهما قتلا بعد اشتباكات دامية. (4)

استهداف مطار باسل الأسد:

للمرة الأولى، استهدف المقاتلون فجر أمس بصواريخ "غراد" مطار باسل الأسد قرب القرداحة بمحافظة اللاذقية، وقال المرصد إن "الصواريخ سقطت بالقرب من المطار من غير أن توقع ضحايا أو أضرار"، موضحاً أن المطار "مدني ومهم بالنسبة للنظام السوري". (5)

الجربا مشكلتنا مع "حزب الله" سببها تدخله العسكري في سوريا:

نفى رئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، أحمد الجربا، أن يكون موقف الائتلاف الرافض لـ "حزب الله" منطلقاً فقط من رفضهم موقفه السياسي من الأزمة السورية، كما أعلن الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، في خطابه الأخير.
وقال رئيس الائتلاف: "المشكلة مع "حزب الله" هي تدخله العسكري في سوريا إلى جانب قوات رئيس النظام بشار الأسد، ودعمه اللامحدود للقتل والقتلة وآلة الإجرام التي تفتك بالسوريين منذ أكثر من ثلاث سنوات، وليس كما قال "نصر الله"، وأضاف: "لا يعنيني الموقف السياسي الذي يخص "نصر الله" وحده، لكن ما يعنيني هو تحول هذا الموقف إلى دعم عسكري لنظام الأسد". (6)

 

المصادر:
1) الشرق الأوسط
2) الحياة اللندنية
3) الراية القطرية
4) رأي اليوم
5) النهار
6) سبق 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع