..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأسد: لن أستقيل ولم استخدم "الكيماوي"

الحياة الإلكترونية

١٩ ٢٠١٣ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 6648

الأسد: لن أستقيل ولم استخدم
1.jpg

شـــــارك المادة

نفى الرئيس السوري بشار الاسد ان تكون قواته استخدمت اسلحة كيماوية ضد المقاتلين المعارضين، كما استبعد الاستقالة وذلك في حديث لوسيلتي اعلام ارجنتينيتين ينشر السبت.


وفي هذا الحديث الطويل لوكالة الانباء الارجنتينية الرسمية (تلما) وصحيفة كلاران الواسعة الانتشار اعتبر الاسد ان "المعلومات الصادرة من مصادر غربية عن هجمات بالاسلحة الكيماوية شنتها القوات الحكومية هدفها تهيئة الرأي العام لتدخل عسكري ضد سورية".
وقال الاسد ان "الاتهامات الموجهة لسورية باستخدام اسلحة كيماوية او (التصريحات) المتعلقة باستقالتي تتغير يومياً. ومن المحتمل ان يكون ذلك تمهيد لحرب على بلدنا".
وتساءل الرئيس السوري "قالوا اننا استخدمنا اسلحة كيماوية ضد مناطق سكنية. واذا كانت هذه الاسلحة استخدمت ضد مدينة او قرية وكانت الحصيلة ما بين عشرة الى عشرين ضحية فهل يصدق هذا؟" قبل ان يجيب بالنفي.
وشدد الاسد على ان "استخدامها يعني موت الآلاف او عشرات الاف في دقائق. من يستطيع اخفاء شيء كهذا؟".
من جهة اخرى قال الاسد انه لا ينوي الاستقالة. ورداً على سؤال عن تصريحات وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي طلب منه الرحيل اكد الرئيس السوري ان "الاستقالة تعني الفرار".
وقال "لست ادري ما اذا كان كيري او غيره حصل من الشعب السوري على سلطة الحديث باسمه لمعرفة من يجب ان يرحل ومن يجب ان يبقى. هذا ما سيقرره الشعب السوري في الانتخابات الرئاسية لعام 2014".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع