..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الجمعة 19-8-2011م

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2536

أخبار يوم الجمعة 19-8-2011م

شـــــارك المادة

في جامع فلسطين فقط في اللاذقية ولمن تجاوز 55 عاما، يسمح له بالصلاة، وقوات الأسد تواصل قتل المدنيين وإطلاق النار عليهم وقصف عدد من الأحياء ليسقط 22 قتيلا بجمعة "بشائر النصر" بسوريا إضافة إلى أعداد من الجرحى.
حمص:
دوت انفجارات عنيفة في باب السباع واشتعلت النيران في المنطقة، ودوت أصوات الرصاص في القصير، وشهد حي المريجة قصفا عنيفا بالمدفعية وقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة، كما شهد باب السباع قصفا عنيفا مماثلا، وفي الوقت ذاته خرجت في حي العشيرة مظاهرات حاشدة من عدة مساجد، فتم إطلاق النار عليها.
حماه:
تجمع العشرات من الشبيحة والمخبرين في شارع حماه وساحة الحرية وحول شعبة التجنيد، في محاولات لقمع التظاهرات وترويع الأهالي، وسط ظروف صعبة وأوضاع أمنية مريبة.
درعا:
فرضت قوات الأمن حالة حظر التجول في المسيفرة – الحراك إلى الساعة الحادية عشر ليلا، وذلك لمنع التظاهرات من الخروج في الأحياء لمناهضة الثورة.
دير الزور:
أفاد ناشطون أن قوات الأمن السوري أطلقت النار في حي الحميدية، وسط حركة أمنية وانتشار للعديد من العناصر والجنود في الشوارع.
ادلب:
انطلقت مظاهرات حاشدة في بنش وسرمين بعد صلاة التراويح وطالب المتظاهرون فيها بإسقاط النظام الأسدي والحرية ونصرة المناطق المنكوبة، في أعداد متزايدة من الجماهير تجاوزت الآلاف.
دمشق:
أكثر من ألف وخمسمائة عنصر أمن وشبيحة داهموا المنازل في ركن الدين وقاموا بتكسير الأثاث وشنوا حملات اعتقالات عشوائية في الشوارع تحت حصار خانق، بينما شهد حي القدم إطلاق نار كثيف من قبل القوى الأسدية.
حلب:
انطلقت مظاهرة حاشدة في تل رفعت أمام المجمع التجاري وتجولت في عدد من الشوارع بأعداد متزايدة من الأهالي، ونادت بإسقاط النظام الأسدي، ونصرة مدن وبلدات سوريا الجريحة.
اللاذقية:
خرج المصلون من بعض المساجد في اللاذقية لإحياء بعض التظاهرات الشعبية التي تناهض النظام وتطالب بإسقاطه، غير أن الشبيحة والقوات الأمنية انقضت عليها ووأدتها، بينما شهد حي الرمل الجنوبي ومنطقة سوق الخضرة حملات اعتقال عشوائية، ونادى رجال الأمن في الرمل الجنوبي عبر مكبرات الصوت أنه سيسمح بالصلاة لمن هو فوق الخامسة والخمسين من عمره، وفي جامع فلسطين فقط، إثر انتشار كثيف لقوات الأمن حول الجامع.
هذا وتحولت مدينة اللاذقية الرياضية إلى معتقل لتعذيب وقتل المتظاهرين السوريين.
على صعيد آخر:
عزمت الأمم المتحدة على إرسال بعثة إنسانية السبت إلى سوريا، فيما أقر الاتحاد الأوربي وقف استيراد النفط من سوريا، وإزاء دعوات غربية لرحيل الأسد ووقف العنف، رفضت روسيا تلك الدعوات وطالبت بإعطائه فرصة للإصلاح.
أسماء ضحايا العدوان الأسدي:
أحمد علي الحسين
أمير تركماني
باسل أنور القاعد
باسل رحيم البيك
جمال نظير العشيش
حسام جاد الله القداح
محمد إبراهيم سلامة السلامات
خالد غصاب العنزي
خالد عدنان البويضاني
دريد جليلاتي
سيف الدين توفيق القيم
عصام خليل عبود
علي فلاحة الرجا
عماد خاووج
عماد نواف قومان
غسان زليطو
فراس عبد الحليم بحلاق
محمد أحمد وطفة
محمد بدر النجم
محمد عدنان الفارس
محمد علي السمرة
محمد عمر شرف
محمد محمود عطية الحريري
محمود محمد الجيرودي
مروان السقا
نورس الحافظ العسكر
هيثم رفاعي وزير
ياسر وحيد الشوامرة
هيا غسان الزعبي
محمد موفق عبد المجيد
حسام جاد الله قداح

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع