..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الاثنين 22-8-2011م

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3222

أخبار يوم الاثنين 22-8-2011م

شـــــارك المادة

في مزيد من القتلى يواصل الأسد إشباع نهَمه، وقواته تمارس حملاتها العشوائية في مداهمة المنازل والأحياء واعتقال الأهالي، محاولة في وأد التظاهرات أو قمع الثورة.
حلب:
شنت قوات الأسد حملة اعتقالات عشوائية طالت العديد من الشباب، فيما خرج أهالي عندان والحمدانية وغيرها في مظاهرات حاشدة هتفوا للحرية وطالبوا بإسقاط النظام الأسدي، وبدورها مارست قوات الأسد قمعها للمتظاهرين بالقوة، وشنت حملة مداهمات واسعة للأحياء في تل رفعت اعتقلت فيها عددا من المواطنين وروعت الأهالي.
حماة:
خرجت منطقة الحاضرة والحميدية وجنوب الملعب وساحة العاصي وكفرزيتا وغيرها بفلذات أكبادها صادحين بأصوات وشعارات الثورة هاتفين للحرية ومطالبين بإسقاط النظام الأسدي، رغم الوجود الأمني والهجمات المحاولة لقمع المتظاهرين ووأد التظاهرات، إلا أن بعض النقاط تفرقت قبل وصول باصات الشبيحة وكتائب الأسد، فلم تقع اعتقالات في صفوفهم.
درعا:
في منطقة جاسم وأنخل قامت قوات الأسد ليلا بشن حملات مداهمات للمنازل واعتقالات واسعة مع إطلاق نار متقطع، وكانت بلدة إنخل قد خرجت في مظاهرات حاشدة عقب صلاة التراويح من بعض المساجد، بينما شهدت طفس انتشارا كثيفا لقوات الأسد لاعتقال أي شخصين يمران معا.
دمشق:
انتفض حي ركن الدين بمظاهرة كبيرة هتفت بإسقاط النظام الأسد، فقابلتها قوات الأسد بإطلاق النار على المتظاهرين لتفريقهم، وكانت المظاهرة قد نددت بخطاب بشار الأسد وطالبته بالتنحي على الرغم من الحصار الأمني والعسكري الشديد لأن حي ركن الدين يعتبر منطقة مغلقة عسكريا حيث تنتشر أعداد هائلة من قوى الجيش والأمن والشبيحة مدججون بالسلاح ويقومون بمحاصرة مداخل الحي ومخارجه والأحياء القريبة منه، مع استمرارهم في حملة الاعتقالات الواسعة للأهالي واعتقال أبنائهم وتخريب أثاث منازلهم وسرقة ما بحوزتهم من مال.
وانطلقت مظاهرات حاشدة بجانب جسر الهالك حافظ الأسد وفي التل والكسوة وغيرها، وأنباء عن وجود قناصة على بعض المآذن، واستعداد لاقتحام بعض الأحياء.
اللاذقية:
تقوم عصابات الأسد بدفع 50000 ليرة لأصحاب البيوت المهدمة في الرمل الجنوبي في اللاذقية و25000 لأصحاب البيوت المتضررة وتقوم بتغير مغالق المحلات المنبوشة تحت تهديد السلاح قبل زيارة وفد الأمم المتحدة المتوقع غدا، وقامت القوات بجمع عدد كبير من موظفي الدولة وأمرتهم بالتوجه إلى الحي لاستقبال الوفد وركزت على المحجبات لإيهام الوفد أنهم من أبناء الحي، وفي جبلة خرجت مظاهرة حاشدة من جامع المنصوري والشاويش تهتف بإسقاط النظام.
الرقة:
خرجت مظاهرات مسائية في الرقة – الطبقة هاتفة بإسقاط النظام الأسدي، بينما اقتحم الأمن قرية المشيرفة التي تبعد عن المدينة 20 كم، وداهمت بيوت بعض المواطنين.
إدلب:
في كفر تخاريم انطلقت مظاهرة حاشدة هتفت بالحرية وإسقاط النظام، بالرغم من التشديد الأمني والحصار والاعتقالات، فيما توجهت 5 سيارات أمن إلى معرة النعمان.
حمص:
قتل رجل وابنه الذي في الخامسة من عمره في شارع الفردوس بالوعر الجديد وأصيبت طفلته بإصابة خطيرة إثر إطلاق الرصاص الكثيف على المتظاهرين الذين خرجوا من جامع فاطمة يهتفون باسم الحرية، وسمعت أصوات الرصاص في جورة الشياح، بينما خرجت مظاهرات حاشدة في باب السباع والميدان وساحة الساحة وغيرها، تزامنا مع قدوم لجنة الأمم المتحدة وصدحوا بهتافات الثورة ووجهوا نداء إلى العالم وأوباما وأردوغان باللغة الانكليزية.
دير الزور:
مع انقطاع الكهرباء والاتصالات في القورية وتمركز الدبابات في الشوارع يتزايد تخوف الأهالي من اقتحامات محتملة للمنطقة، فيما خرجت البوكمال في مظاهرات حاشدة خرجت من عدة مساجد وتجمعت في ساحة الحرية رغم الحصار والترهيب والقمع الذي تمارسه قوات الجيش وعصابات الأمن.
طرطوس:
مع قدوم اللجنة الدولية لزيارة قريبة البيضة خرجت مظاهرات حاشدة من قبل أهل القرية وتقدم مختار القرية ليتكلم مع اللجنة فأبعده الثوار، وكذا أمين الفرقة الحزبية وهتفوا بإعدام الرئيس، وتقدم أهالي المعتقلين وتحدثوا للجنة التي قمت بتصوير البيوت المتضررة، وخرجت اللجنة على وقع التظاهرات في المنطقة، وبعد خروج اللجنة تدفقت قطعان الشبيحة والأمن والجيش ومعهم سيارات الإطفاء.
أسماء ضحايا العدوان الأسدي:
أحمد هيثم مبارك
أيمن جود
صياح أحمد بدران
علاء الدين أبو اللبن
عمر محمد سعيد الخطيب
فؤاد أحمد ريحانة
محمد الأشقر
مصطفى الجندي
مصطفى حسون
نجيب وليد راغب
محمد خالد مطر
مجد علاء الدين أبو اللبن
كسرى الشيخ موس

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع