..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الخميس 11-8-2011م

أسرة التحرير

١١ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2525

أخبار يوم الخميس 11-8-2011م

شـــــارك المادة

انتشرت قوات الأسد في عدد من الأحياء وحاصرت بعض المساجد وأطلقت النار على الأهالي والمتظاهرين، كما شنت عدة حملات مداهمات واعتقالات عشوائية طالت العديد من الأهالي.
حمص:
انتشرت قوات الأسد بالآلاف في المفارز والحواجز العسكرية، واقتحمت عددا من الأحياء وحاصرت بعض المساجد، ونشرت القناصة في عدد من المنازل، وسط إطلاق نار كثيف استهدف البيوت ومئذنة جامع علي بن أبي طالب في تلبيسة وأيضا أطلقت قنابل صوتية وضوئية تجاه المتظاهرين، حيث انطلقت مظاهرات حاشدة في حي عشيرة وكرم الشامي وجورة الشياح وتلبيسة وبابا عمرو وحي بعلبة وباب السباع وغيرها، نادت بفك الحصار عن المدن الجريحة، وطالبت بإسقاط النظام الأسدي، فيما دوى انفجار عنيف في العدوية قرب الجامع مع إطلاق النار بكثافة جدا من الحواجز.
ريف دمشق:
شنت قوات الأسد حملة مداهمات عنيفة في المعظمية والكسوة وحرستا مع اعتقالات عشوائية، بينما خرجت مظاهرات حاشدة في حرستا والمعظمية وقدسيا والكسوة والتل وداريا وقارة والزبداني وغيرها، رغم انقطاع الكهرباء، فهتف المتظاهرون بالحرية وطالبوا بإسقاط النظام الأسدي والإفراج عن المعتقلين ونصرة المدن المحاصرة.
دمشق:
انطلقت مظاهرات حاشدة في كفرسوسة ومشروع دمر وحي القدم وركن الدين والحجر الأسود والميدان والزاهرة وغيرها هتفت بإسقاط النظام الأسدي ونصرة المناطق الجريحة، وحيت الشهداء ونددت بجرائم النظام، فيما انتشرت قوات الأسد في الأحياء وداهمت بعض نقاط التظاهر واعتدت على المتظاهرين واعتقلت عددا من الشباب، يأتي هذا تزامنا مع 4 انفجارات ضخمة في نهر عيشة هزت الحي في أسباب مجهولة.
اللاذقية:
شنت قوات الأسد وشبيحته حملة اعتقالات عشوائية في منطقة الطابيات منعا لخروج تظاهرات، غير أن القعلة والصليبة ومشروع الصليبة وجبلة وغيرها خرجت في مظاهرات حاشدة هتفت للمعتقلين وطالبت بالحرية وإسقاط النظام.
درعا:
انطلقت درعا وريفها في مظاهرات حاشدة بعد صلاة التراويح في درعا البلد – طريق السد – القصور – حي السبيل – بصرى الشام – معربة – الطيبة – الجيزة – المسيفرة – الحراك – خربة غزالة – بصر الحرير – داعل – الصنمين – كفر شمس -تسيل – طفس – ابطع – جاسم – انخل – نوى – الحارة – النعمية - صيدا – الشيخ مسكين – عدوان وغيرها من القرى، وذلك تحية صمود المدن المحاصرة مع هتافات خاصة لدير الزور بالثبات والنصرة، وطالب الجميع بإسقاط النظام الأسدي ونددوا بمجازره ووحشيته.
حماه:
خرجت مظاهرات حاشدة من عدد من المساجد في حماه، مؤكدة على مطالب الشعب الثورية واستمرارهم حتى إسقاط النظام الأسدي، وتحقيق أهداف الثورة.
دير الزور:
في دير الزور حاصرت قوات الأسد منطقة جامع مصعب بن عمير والحديقة المجاورة له بالبي كي سي والآليات الثقيلة مع استعداد الأمن والشبيحة لتدنيس المسجد، تزامنا مع قصف شديد على حي العمال بالمدافع الثقيلة والرشاشات، وحملة اعتقالات ومداهمات كثيفة، وفي كل مناطق المدينة، وأنباء عن مقتل أحد الأهالي بطريقة وحشية في إعدام ميداني بعد أن وضعت القيود بيده وبدأ بالتكبير فقامت قوات الأمن بإطلاق الرصاص عليه في الساحة العامة.
إدلب:
شهدت منطقة خان شيخون تجمعات حاشدة لقوات الجيش بآليات عديدة، مع توقعات لاقتحام بعض الأحياء، فيما اقتحمت القوات منطقة معرة النعمان وخلفت 7 جرحى بعد المداهمة بالمدرعات وعربات ب ام ب لساحة الجامع، بينما انسحبت القوات من بنش وتفتناز وسراقب وانتشرت في مناطق محاذية وأنباء عن اختبائهم خلف الأشجار.
حلب:
قامت قوات الأمن والمخابرات والشبيحة باقتحام بيوت أهالي مدينة مارع بريف حلب، منذ الساعات الصباحية الأولى، وقاموا بترويع الأهالي في وقت السحور، معتقلين أكثر من 24 شابا عشوائيا، وخرج الأهالي في عندان ومارع والمرجة وباب النيرب والقلعة وغيرها في مظاهرات حاشدة عقب صلاة التراويح وهتفوا بإسقاط النظام ونصرة المدن المحاصرة.
أسماء ضحايا العدوان الأسدي:
أحمد حسن عروق
خالد يوسف اليوسف
سليمان بسام المرعي
صالح فدعين
عبيدة الصياح
عمار محمد راغب قدور
محمد جمول
يحيى سليمان الأحمد كليب
حمزة حمزة
محمود عدنان الكنج
حسن الواو

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع