..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

اتفقنا على ضرورة تشكيل حكومة لتدبير الامور في المناطق المحررة

الدستور

٢٤ ٢٠١٣ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 6482

اتفقنا على ضرورة تشكيل حكومة لتدبير الامور في المناطق المحررة
البني 1.jpg

شـــــارك المادة

قال البني «اتفقنا على ضرورة تشكيل حكومة لتدبير الامور في المناطق المحررة» في شرق وشمال البلاد، لافتا الى ان الائتلاف سيجتمع في الثاني من اذار لتحديد هوية رئيس هذه الحكومة واعضائها. واوضح اعضاء في الائتلاف ان هذا الاجتماع سيعقد في مدينة اسطنبول .

وتهدف هذه الخطوة الى وقف انزلاق المناطق التي تسيطر عليها كتائب المعارضة الى الفوضى رغم أن زعماء الائتلاف المقيمين في الخارج ليس لهم تأثير يذكر على مقاتلي المعارضة في سوريا.

 

 

وقال البني أن رئيس الوزراء سيرأس حكومة تكنوقراط قادرة على معالجة المشكلات الملحة على الارض.واضاف أنه لابد وان تكون هناك سلطة تنفيذية قادرة على الاهتمام بملايين السوريين في المناطق المحررة والذين يحتاجون للماء والكهرباء والامن والحماية. وقال ان النظام دمر ايضا المستشفيات وهناك حاجة لإدارة المساعدات الانسانية.

وقال دبلوماسي على اتصال بالمعارضة «لديك وضع يتطور تسود فيه الفوضى المناطق المحررة في حين لا يزال الوقود والكهرباء والخدمات الاساسية متوافرة نسبيا في المناطق التي يسيطر عليها الاسد». وأضاف «إذا استمر الوضع على هذا الحال سيتقلص الدعم الشعبي للمعارضة وربما تخسر الحرب».

واستأنف زعماء الائتلاف جهودهم لتشكيل حكومة انتقالية بعد يوم من إصرارهم على ضرورة أن تسفر أي محادثات سلام عن رحيل الأسد الذي حكمت أسرته سوريا بقبضة حديدية على مدى 42 عاما.

غير أن أحد أعضاء الائتلاف قال» حتى وإن كانت الحكومة غير قادرة على الاستمرار الآن يجب علينا أن نختار رئيس وزراء وندعه يبدأ في تشكيلها ليبعث برسالة إلى الناس في الداخل الذين يطالبون بتشكيل حكومة».

 

وذكرت مصادر أن معارضة الاخوان المسلمين ساعدت على احباط محاولة أيدها الأمين العام للائتلاف مصطفى الصباغ لاختيار رئيس الوزراء السوري السابق رياض حجاب رئيسا للحكومة الانتقالية في اجتماع عقد في اسطنبول الشهر الماضي.

والصباغ هو رجل أعمال يتمتع بعلاقات جيدة مع الخليج.

وقال عضو بالائتلاف المعارض «حجاب» مؤهل ولكن تاريخه في النظام يقف عقبة في طريقه». ومن بين الأسماء التي تم تداولها خلال اجتماع الجمعة أسعد مصطفى وهو وزير زراعة سابق خلال حكم الرئيس الراحل حافظ الاسد.

وقالت المصادر أن مصطفى الذي يعيش في المنفى في الكويت يعد أكثر قبولا للإخوان المسلمين من حجاب ولأعضاء الائتلاف الآخرين الذين لا يشعرون بارتياح بشأن ارتباط حجاب الطويل بالنظام.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع