..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الخميس 25-8-2011م

أسرة التحرير

25 أغسطس 2011 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1099

أخبار يوم الخميس 25-8-2011م

شـــــارك المادة

اللاذقية:
وصلت أكثر من عشرين سيارة أمن وجيش إلى جبلة – حي الفيض وتم إغلاق طريق الفيض بحواجز عسكرية، وقامت قوات الأمن بمحاصرة جامع البيرقدار في مشروع الصليبة وشنت اعتقالات تعسفية هناك، كما اقتحمت حي التغرة والدريبة في جبلة وكسرت وسرقت ونهبت الممتلكات والمحال التجارية وشنت اعتقالات شرسة مع ضرب مبرح وشتم وسب للمعتقلين كما اعتقلت طبية وأختها من مطار جبلة،
فيما انطلقت مظاهرات حاشدة في الصليبة وغيرها هتفت بإسقاط النظام الأسدي ونصرة المناطق المنكوبة، رغم محاصرة أحياء الصليبة والدريبة من قبل العناصر الأمنية الكثيرة.
درعا:
دخلت قوات الأمن إلى الغارية الشرقية وقامت بعمليات استفزازية للأهالي ولاحقت المتظاهرين، حيث انطلقت من الغارية مظاهرة حاشدة مساندة للمظاهرات الأخرى التي انطلقت من نوى وأنخل وطريق السد وغيرها، وطالبت بإسقاط النظام ونصرة المناطق الجريحة ورفع الحصار عنها، مع انتشار كثيف لقوات الأسد والشبيحة في محيط المساجد بدرعا البلد ودرعا المحطة وغيرها من المناطق الساخنة، لتفتيش الأهالي وإثارة الرعب في أوساطهم واعتقال العديد منهم.
ريف دمشق:
واصلت قوات الأسد إطلاق النار عشوائيا في قطنا، بينما عززت وجودها في المعظمية وانتشرت في الأحياء بكثافة، مستحدثة بعض الحواجز العسكرية، وتفتيش الأهالي والسيارات، إلا أن الأهالي خرجوا في مظاهرات حاشدة في المعظمية وداريا وغيرها هتفت بإسقاط نظام الأسد وطالبت بالحرية.
حمص:
تجمع الناس في ساحة الحرية بالرستن لاستقبال الوقد التركي القادم لاستلام جثة الشخص الذي اغتالته قوات الأسد في المنطقة، وجرى انسحاب لقوى الأمن والجيش التي كانت تطوق المدينة بعد زيارة القنصل للمدينة واستلامه جثة التركي المقتول.
وفي تلبيسة منعت قوات الأسد في انتشارها الموسع خروج المتظاهرين، فيما خرجوا في تظاهرات شعبية من الإنشاءات وتدمر والوعر وجورة الشياح والقصور وغيرها، هتفت بالحرية وطالبت بإسقاط النظام الأسدي والحماية الدولية للشعب السوري، فيما دوت انفجارات في شارع الستين في حي دير بعلبة والبياضة مع إطلاق نار كيف في المنطقة.
حماه:
شهدت حماه خروج مظاهرات حاشدة في عدة مناطق بعد صلاة التراويح منها: الأربعين – طريق حلب – القصور - الحميدية – السخانة - الدباغة وغيرها، هتفت: يابشار صبرك صبرك بحماه تحفر قبرك، يا ويلك من الله يا ويلك من الله، وطالبت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المحاصرة، وانتشرت قوات الأسد في كرناز وتمركز القناصة في أسطح المباني لاستهداف المدنيين.
حلب:
من حي حلب الجديدة انطلقت مظاهرة حاشدة من جامع الرحمة نادت بإسقاط النظام وطالبت بالحرية، رغم محاصرة الأمن للمتظاهرين، وفي تل رفعت دوى انفجاران عنيفان مجهولا السبب.
ادلب:
في حملة ثورة عارمة انطلقت مظاهرة حاشدة في كفرنبل بعد صلاة التراويح دعت إلى الحرية وطالبت بإسقاط النظام الأسدي، كما خرجت مظاهرة أخرى من قرى جبل الزاوية إلى قرية معراتة، وطالبت بالمطالب الثورية.
دير الزور:
هاجمت القوات الأمنية والشبيحة عددا من المنازل والأحياء وداهمتها وقامت بتفتيشها واعتقل عدد من الأهلي في البوكمال والشحيل والبصيرة وغيرها، في الوقت الذي شهدت منطقة الشحيل استهدافا واسعا للمنازل بالدبابات وأحرقت بعضها من قبل قوات الأسد ونهبت بعضها، تحت تحليق لطائرات الأسد فوق المنطقة، وأنباء عن اشتباكات بين منشقين عن الجيش السوري من جهة وأعوان الأسد من جهة في القورية.
الرقة:
انطلقت مظاهرة حاشدة في من مسجد الحمزة في الطبقة نادت بفك الحصار عن المدن وإعدام بشار وإسقاط نظامه.
دمشق:
انطلقت مظاهرة شعبية حاشدة من الميدان - جامع الدقاق وألقيت المنشورات الثورية وهتف المتظاهرون بإسقاط نظام الأسد ونصرة سوريا.
على صعيد خارجي:
بينما تجتمع الدول في مجلس الأمن لعرض قضية سوريا ومناقشة الحلول الممكنة قاطعت موسكو وبكين مناقشات مشروع القرار الأوربي حول سوريا بمجلس الأمن.
أسماء ضحايا العدوان الأسدي:
خالد الأحمد
شهيد تركي الجنسية
عبد الرحمن مدللة
عبد الله تمام السلوم
عبد الله مصطفى الشاقير
فارس حامد الحسين
مصطفى أيوب
مصطفى عمر قرمش
نجيب حاج نجيب
محمد شعبان


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع