..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مسؤولون: بريطانيا ستبدأ إتصالات مع شخصيات عسكرية بالمعارضة السورية

وكالة رويترز

٧ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2084

مسؤولون: بريطانيا ستبدأ إتصالات مع شخصيات عسكرية بالمعارضة السورية
1.jpg

شـــــارك المادة

قال مسؤولون بريطانيون ان بريطانيا ستبدأ إتصالات مع شخصيات عسكرية بالمعارضة السورية للمساعدة في توحيد حركة المعارضة المشرذمة التي تسعى للاطاحة بالرئيس بشار الاسد.

وقال مكتب رئيس الوزراء البريطاني إن وزير الخارجية وليام هيج سيعلن هذا المسعى في وقت لاحق من يوم الاربعاء وهو نفس اليوم الذي سيلتقي فيه رئيس الوزراء ديفيد كاميرون لاجئين سوريين في الاردن.

 

وقال مساعد لكاميرون ان هذا التحرك يهدف الي المساعدة في توحيد المعارضة.

وقال مكتب كاميرون في بيان إن هيج "خول دبلوماسيين اجراء اتصال مباشر مع شخصيات عسكرية على الارض من اجل تفهم أفضل للوضع الفعلي وتحسين العلاقة بين الجماعات السياسية والمسلحة في المعارضة."

واضاف البيان قائلا "تعكس هذه الاتصالات المتزايدة مع المعارضة حقيقة ان هذه الجماعات اصبحت تملي بشكل متزايد الاحداث في سوريا."

وسيزور كاميرون مخيما للاجئين السوريين في نهاية جولة في الشرق الاوسط شملت دولة الامارات العربية والسعودية ومن المتوقع ان يعلن عن مساعدات بقيمة 14 مليون جنيه استرليني (22.4 مليون دولار).

وفر حوالي 340 ألف شخص من سوريا وسجلوا كلاجئين منذ ان تحولت الانتفاضة ضد الاسد التي تفجرت في مارس اذار 2011 إلي تمرد مسلح اثار حملات قمع وحشية من جانب قوات الحكومة السورية.

ويوجد 1.2 مليون نازح اخرين داخل سوريا وقتل حوالي 32 ألف شخص في العنف.

ويأتي مسعى تحسين الروابط مع النشطاء المناهضين للاسد قبل اجتماع لشخصيات المعارضة السورية غدا الخميس في قطر حيث سيحاولون صوغ جبهة متحدة في مسعى لكسب المزيد من التأييد الدولي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع