..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الخميس 8-9-2011م

أسرة التحرير

٨ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2020

أخبار يوم الخميس 8-9-2011م
1.jpg

شـــــارك المادة

حمص:
عم أحياء حمص إضراب شامل؛ احتجاجا على جرائم جيش الأسد ضد الشعب الأعزل، فأصبحت الدوائر الحكومية والشركات العامة والخاصة والمحلات التجارية والأسواق بكاملها مغلقة لليوم الثاني على التوالي وسط تخوف شديد من استمرار هذا الوضع لأنه يؤدي إلى نقص في الاحتياجات المعيشية اليومية.
بينما استمرت قوات الأسد في إطلاق النار عشوائيا في عدد من المناطق، مع قطع للاتصالات والكهرباء، كما انتشرت دبابات ومدرعات ومجنزرات النظام في عدد من الأحياء، وتم إغلاق بعض الشوارع، ولوحظت حركة نزوح في باب هود عند جامع الزاوية ومنطقة بني السباعي، ووجدت جثة مرمية عند المصلبة، كما سجلت إصابات عديدة جراء استهداف الأهالي بالرصاص، بينها أكثر من 20 قتيلا، في الوقت الذي يعيش الأهالي أزمة شديدة وازدحاما خانقا على المخابز.
اللاذقية:
شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في حي السكنتوري طالت العديد من شباب الحي وتجولت سيارات الأمن في الحي بكثافة وقامت بتفتيش الأهالي وطالبتهم بالبطاقات الشخصية.
درعا:
حلق الطيران الأسدي فوق مدينة طفس والجيزة، بينما شهدت بصرى الحرير اقتحاما شرسا طال عددا من المنازل مدعومة بأكثر من 50 حافلة وسيارة دفع رباعي من قبل عناصر المخابرات، وسط انتشار كثيف ومداهمات وحرق للممتلكات وشوهدت أعمدة الدخان من المحليات وإزرع والقرى المجاورة، وقامت القوات الأسدية باعتقال العديد من الشباب.
حماة:
انتشرت عصابات الأمن والشبيحة في كل أرجاء حماه بكثافة عالية على أغلب الشوارع والدوارات، وشنت اقتحاما شرسا على صوران في ريف حماه.
إدلب:
هدمت قوات الأسد منزل أحد الناشطين في أبلين – جبل الزاوية، وشهدت القرية قصفا عنيفا بالدبابات ودوت فيها انفجارات ضخمة، وشنت قوات الأسد عليها اقتحاما شرسا وحاصرت عددا من منازل الناشطين، كما اقتحمت عددا من القرى غرب جبل الزاوية، وتجمعت في معرة النعمان حشود غير مسبوقة مع تحليق للطيران منذ الصباح فوق المنطقة الشرقية لمعرة النعمان ما جعل الأهالي في ترقب وتخوف.
دير الزور:
قتلت قوات الأسد في البوكمال 3 مجندين من قوات الجيش بعد اشتباكات فيما بينهم في منطقة الجتف، كما شنت حملة اعتقالات عشوائية في البوكمال، طالت الكثير من المواطنين في الطرقات.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا العدوان الأسدي: (اللهم تقبل عبادك في الشهداء)
1- خالد رومية
2- محمد طالب
3- حسين كاخيا
4- خالد عبد العزيز مراد
5 - راتب الفرملي – الحولة -
6 - بلال الكن
7 - طارق المصري
8 - احمد عادل الجراش
9- أحمد جميل التركماني
10 - محمد رضا فاتح التركاوي في حي البياضة
11 - أحمد فهيم النكدلي حي بستان الديوان
12- ياسين عزوز من حي الخالدية
13- عمر زهري شتور
14 أحمد مصطفى عامر – القصير -
15- عبد الحليم جوانية
16- علا عمار نعسان يوسف
17- عدي عمار نعسان يوسف
18- أحمد عمار نعسان يوسف
19- سحر محمد اليوسف
20- عمار نعسان اليوسف
21- جميل عثمان في حي عشيرة
22- نوف عباس البياع حي البياضة كانت مختطفة من قبل قوات الأمن
23- حبيب عباس – الرستن – مجند

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع