..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم السبت 3-9-2011م

أسرة التحرير

٣ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2468

أخبار يوم السبت 3-9-2011م

شـــــارك المادة

حمص:
توجهت تعزيزات أمنية جهة الشمال، فيما استحدث النظام الأسدي عددا من الحواجز في الحمرا لتطويقها، وتمركزت مدرعات في شارع الملعب مع القوات الأمنية والشبيحة وهم بالعتاد الكامل، كما قامت القوات الأمنية بإغلاق الجسور الصغيرة على الأنهر في الحولة ومحاصرة عدد من الطرق بالحواجز والانتشار الأمني، إضافة إلى التحليق الطيراني المخترق للصوت فوق المدينة.
هذا وقد خرجت مظاهرات حاشدة في القصير والرستن وتلكلخ وغيرها، هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة، بينما وقع انشقاق في الرستن عن الجيش لعدد من الضباط مع عساكرهم وسلاحهم فقامت قوات الأمن بملاحقتهم، وشهدت الرستن مداهمة شرسة من المدخل الشرقي بسيارات ال بيك أب مرفقة بعربات المدرعة مع إطلاق نار كثيف وتحليق مروحي في سمائها لتطويق مزارع المدينة من جهة الغرب تزامنا مع إطلاقها النار من رشاشات ثقيلة على أي شيء متحرك وحتى الحيوانات لمنع دخول وخروج أي شخص من المدينة، كما شهد شارع الزير قرب البياضة حملة مداهمات واعتقالات واسعة من قبل القوى الأمنية، كما فعلت في دير بعلبة.
ريف دمشق:
وصلت إلى الكسوة أعداد من القوى الأمنية، وانتشرت القوات والشبيحة في المعظمية بكثافة لشن حملة مداهمات واعتقالات عشوائية، وسمعت أصوات الرصاص بكثافة في المنطقة، بينما شيع الأهالي في حمورية وعربين وكفر بطنا بعض ضحايا العدوان الأسدي.
إدلب:
انطلقت مظاهرات حاشدة لتشييع أحد ضحايا الأسد في إدلب، بينما داهمت قوات الأسد معرة حرمة وشنت حملة اعتقالات عشوائية وأطلقت النار عشوائيا ما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة آخرين وأنباء عن انشقاق في صفوف الجيش في قرية الجانودية.
حماه:
انطلقت مظاهرات حاشدة في ساحة العاصي وشارع 8 آذار وسوق الطويل ومدينة سلمية وغيرها هتفت بإسقاط نظام الأسد ونددت بمجازره ووحشيته تجاه شعبه الأعزل، فيما قامت قوات الأسد بمداهمة ومهاجمة المتظاهرين واعتقال بعضهم، وقتلت ناشطا في قرية معرة حرمة.
درعا:
شهدت درعا مظاهرات حاشدة في حوران - الحراك – درعا طالبت بحماية دولية وإسقاط النظام الأسدي، بينما قامت قوات الأسد باقتحام بلدة ناحتة بحثا عن منشقين، وأطلقت النار عشوائيا بكثافة عالية صوب المنازل وفي كل الاتجاهات..
دير الزور:
شنت قوات الأسد حملة اعتقالات عشوائية طالت عدة أشخاص بالميادين، وداهمت في الشيخ ياسين بعض منازل الأهالي، واعتقلت مهندسا زراعية من بيته واقتادته إلى جهة غير معلومة.
حلب:
شنت قوات الأسد في كوباني حملة مداهمات لمنازل ناشطين أسفرت عن اعتقال قيادي في حزب أزادي الكردي، وبعض الناشطين، واعتقلت أيضا عددا من الطلبة الجامعيين.
طرطوس:
احتلت قوات الأسد قرية البيضا في بانياس وانتشرت بكثافة في ساحتها وأقامت عددا من الحواجز في مداخل المنطقة، كما نشرت قناصتها في الأسطح والمنازل.
اللاذقية:
شهدت جبلة حملة مداهمات من قبل عصابات الأسد في منطقة القميرة والأراضي التي تحيط بها رافق ذلك عمليات سرقة ونهب وتدمير، فيما كانت منطقة الرمل محاصرة من قبل الكتائب الأسدية.
دمشق:
أطلقت القوى الأسدية النار على المشيعين في جوبر باستهداف مباشر وسط انتشار كثيف للأمن والجيش في ساحة الحرية (ساحة البرلمان سابقا) وكان الأهالي في جوبر قد خرجوا في مظاهرة حاشدة هتفت للشهداء وللمناطق المنكوبة، وطالبت بإسقاط النظام الأسدي.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا العدوان الأسدي على المدنيين:
أدهم شرقية
أنس الاسماعيل
عبد الصمد سليمان عيسى
محمد عبد المجيد العرقسوسي
محمد عدنان الظاهر
وليد عبد الكريم درويش
إبراهيم حاصود
وئام عبد اللطيف عبيد
أيمن محمد بكباشي

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع