..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الأربعاء 3-8-2011م

أسرة التحرير

٣ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2549

أخبار يوم الأربعاء 3-8-2011م
1.jpg

شـــــارك المادة

اللاذقية:
هتف المتظاهرون في جبلة والعوينة ومشروع الصليبة والصليبة والرمل وغيرها لحماه الأبية وطالبوا بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة، فيما قامت قوات الأسد بمداهمة بعض البيوت في الصليبة والطابيات وشنت حملة اعتقالات عشوائية، كما استمرت في إطلاق النار عشوائيا على الأهالي والأحياء السكنية، وسجلت تضررات واسعة في المباني والممتلكات بما في ذلك مئذنة جامع الرحمن، وكونت النساء درعا أمام قوات الأمن الذي يطلق النار على المتظاهرين في محيط الجامع.
ريف دمشق:
خرجت مظاهرات حاشدة في قارة – القلمون – الكسوة – الزبداني – المعظمية – حرستا – عربين – وغيرها فهتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة وافتدت المدن الجريحة، رغم إطلاق النار على المارة والأهالي واعتقال الكثير من الأهالي عشوائيا، ونصب بعض الكمائن للمتظاهرين، فيما اقتحمت بعض الأحياء ومارست أنواع التشبيح، ونشرت القناصة في عدد من المباني لاستهداف المواطنين، ودوت انفجارات ضخمة في عدد من المناطق، وسجلت إصابات عديدة في الأهالي نتيجة إطلاق النار.
حمص:
واصلت قوات الأسد إطلاق النار عشوائيا على أحياء حمص كبابا عمرو والإنشاءات والمدينة الجامعية وشوارع طريق الشام وغيرها، كما اعتقلت عددا من الشباب وأصابت بعض المواطنين، وشنت اعتداءات واسعة بالضرب العنيف على أحد الشباب، في ظل انقطاع للاتصالات وكافة الطرق المؤدية للسجن المركزي.
درعا:
إثر هجوم وحشي على المتظاهرين وقعت إصابات عديدة في نوى بينها قتيلان على الأقل، بينما انطلق الأهالي في الشيخ مسكين والصنمين والمسيفرة وغيرها في هتافات عالية وتظاهرات قوية طالبت بإسقاط النظام الأسدي، وحاولت قوات الأسد اقتحام الأخيرة وأطلقت النار عشوائيا.
دمشق:
خرجت مظاهرات حاشدة في الميدان وشارع شكيب أرسلان وكفرسوسة والحجر الأسود وركن الدين وغيرها هتفت بإسقاط النظام الأسدي ونصرة المناطق المنكوبة، بينما قامت قوات الأمن باقتحامات عديدة في الحارات ببرزة البلد والميدان وغيرها مع إطلاق النار عشوائيا على الأهالي ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين، إضافة إلى اعتقالات جرت بالجملة على الأهالي.
حلب:
خرجت في الأتارب والميسر ومارع والجبرية وغيرها مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام ونصرة حماه والمناطق الجريحة، إلا أن قوات الأمن والشبيحة وحفظ النظام قامت باقتحام حي الميسر وشنت حملة مداهمات واسعة جدا، واعتقلت عددا من الأهالي.
حماه:
اعتدت قوات الأمن على مبنى مجلس مدينة حماة ودمرت محتوياته حيث خرجت 25 دراجة نارية من السجن المركزي فيها ملثمون بأسلحتهم، وقال ناشطون: إن مقر المجلس يبعد عن السجن بأقل من 2 كم، عبر جسر الحديد وهو في منطقة غير سكنية، والفرق بين الخروج من السجن وخبر قناة الدنيا بأن مجموعة مسلحين على دراجات نارية تعتدي على المجلس لم يتعد 30 دقيقة!!.
وشهدت حماة قصفا بالدبابات في عدة أحياء إضافة إلى إطلاق الرصاص عشوائيا في أكثر من منطقة، بينما تلقى الأهالي تهديدات من قبل قوات الأمن إن لم يخرجوا من بيوتهم ويغادرونها بأنهم آخر مرة سيرونها حسب زعمهم.
إدلب:
انطلقت مظاهرات حاشدة في تفتاز وسراقب طالبت بإسقاط النظام وافتدت المدن الجريحة، وطالبت بنصرتها.
الحسكة:
ألقت قوات الأسد في القامشلي قنابل غازية ورصاصا حيا فوق المتظاهرين الذين خرجوا للمطالبة بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة.
طرطوس:
في بانياس لم يزل الأهالي يعانون من حصار أمني خانق سعيا في قمع التظاهرات وكبت الأهالي وتخويفهم.
خارجياً:
قال نائب رئيس الوزراء التركي: من يقتل شعبه ويقصف مدنه بالدبابات لا يمكن أن يكون صديقا لتركيا، ومن العار على دول الجوار أن تصمت عن ما يجري في سوريا.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا العدوان الأسدي:
توفيق قاسم الريحاوي
جهاد تركاوي
حسن تاجا
حسين طلاس
حكم فريج
حمود مجفج
خالد العلي
خالد الفاكهاني
صفوان المصري
عامر بزازة
عثمان عمر عطون
عمر صالحاني
ماهر عبد الرحمن
مصطفى الزعبي
ندى خالد اليوسف
يوسف أحمد الشمالي
يوسف صالح الرجب
عمران رياض السلمان الجهماني
بيان المصري

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع