..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بانيتا: توجّه حاملة طائرات أمريكية إلى الشرق الأوسط سببه تهديدات عديدة

القدس العربي

٢٣ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 7066

بانيتا: توجّه حاملة طائرات أمريكية إلى الشرق الأوسط سببه تهديدات عديدة
1.jpg

شـــــارك المادة

واشنطن- (يو بي اي): قال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا الأربعاء، إن حاملة الطائرات الأمريكية المتجهة إلى الشرق الأوسط هدفها الحماية من عدد من التهديدات في المنطقة بينها إيران.

 


وصرح بانتيا للصحافيين بعد لقائه 2300 بحّار سيكونون على متن حاملة الطائرات (يو أس أس جون ستينيس) المتجهة إلى الشرق الأوسط، إن الحاملة ستحمي من مجموعة تهديدات في نطاق مسؤوليات القيادة الأميركية الوسطى التي تتضمن الخليج.

وقال بانيتا "من الواضح أن إيران هي إحدى هذه التهديدات"، مشيراً إلى أن الطموحات النووية الإيرانية هي مصدر القلق الأول، بينما تهديدها لناقلات النفط في مضيق هرمز يشكل قلقاً آخر.

وأضاف "ثانياً، الإضطراب في سوريا.. نحن نتابع هذا أيضاً عن كثب (هذا الأمر).. هناك عدد من القضايا في المنطقة"، لافتاً إلى أن تركيز أمريكا على سوريا يشمل 3 مجالات، هي المساعدة الإنسانية والعمل مع الأردن وتركيا لإدارة قضية اللاجئين ومراقبة مخزون الأسلحة السورية الكيماوية والبيولوجية، وتقديم دعم غير قاتل لقوات المعارضة السورية.

وقال وزير الدفاع الأمريكي إن لا وقت محدد لانتهاء فترة وجود حاملتي طائرات أميركيتين في الخليج، مضيفاً أنه "من الواضح أن حاملتي طائرات.. (أمر) مهم بالنسبة لنا كي يكون لدينا القدرة على مواجهة أية حالة طارئة".

وكان وزير الدفاع الأمريكي وافق الشهر الماضي على طلب قائد القيادة الوسطى جيمس ماتيس، بنشر الحاملة (يو أس أس جون ستينيس) ومجموعتها الضاربة قبل 4 أشهر من الموعد المحدد نهاية العام الحالي.

تعليقات الزوار

..

محمد - الامارات

٢٣ ٢٠١٢ م

سبب توجه حاملة الطائرات الامريكية إلى الشرق هو تجمع الجيش المصري في سيناء والذي أشغل اليهود وأرعبهم 

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع