..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الأحد 14-8-2011م

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2707

أخبار يوم الأحد 14-8-2011م
1.jpg

شـــــارك المادة

اللاذقية:
حذرت بعض الجهات المعنية المواطنين من وجود قناصة على بعض الأسطح، فيما دوت انفجارات عنيفة في بعض المناطق مع إطلاق رصاص كثيف صوب المنازل، تزامنا مع حملات اعتقالات ومداهمات كبيرة في الحفة وغيرها من قبل قوات الأسد، وأهل الرمل والمناطق المنكوبة في حاجة شديدة للأدوية والتبرع بالدم، حيث شهدت عدة مناطق حصارا واسعة وعمليات إجرامية ضد الإنسانية حتى إن أذان العصر لم يرفع من جميع الجوامع في اللاذقية بسبب إطلاق النار في معظم الأحياء، إضافة إلى قصف منطقة الرمل الجنوبي وغيرها، ونبش مقبرة الشهداء التي أقامها الأهالي لدفن قتلاهم داخل الحي، ومن ثم سحب الجثث منها، فيما خرجت مظاهرة حاشدة في منطقة الشيح ظاهر ومشروع الصليبة وشارع أنطاكيا والأشرفية نصرة للرمل ومطالبة بإسقاط النظام..
دمشق:
رغم الحصار والانتشار الأمني الكثيف وحملة الاعتقالات خرجت مظاهرات حاشدة في حي القابون وركن الدين والعسالي والزاهرة الجديدة والمنطقة الصناعية نصرة اللاذقية والمدن المحاصرة ومطالبة بإسقاط النظام.
حلب:
انطلقت في حي الجابرية وحي المرجة وإعزاز وغيرها مظاهرات حاشدة نصرة لأهالي حي الصاخور فهتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة، فيما تم قمعها بالحجارة والعصي والهروات والعنف من قبل الأمن والشبيحة.
حمص:
أنذر انقطاع الاتصالات عن الحولة بحملة اعتقالات عشوائية في المنطقة، فيما أطلقت قوات الأسد النار عشوائيا في عدد من الأحياء بكثافة، وخرجت مظاهرات حاشدة في دير بعلبة - الخالدية - البياضة - مساكن المعلمين – الإنشاءات - الغوطة الحمراء - حي الورشة - النازحين - كرم الزيتون - باب السباع - المريجة - باب الدريب - بستان الديوان - الشماس - حي عشيرة - باب هود – بابا عمرو - جوبر - تل الشور - القصير - تدمر - الرستن – تلبيسة وغيرها نصرة للاذقية والحولة والقصير والمدن المحاصرة، وطالب المتظاهرون بإسقاط النظام الأسدي، رغم الانتشار الأمني في المنطقة.
درعا:
انتشرت قوات الأسد في درعا بكثافة في جميع أنحاء درعا البلد بينما انطلقت مظاهرات حاشدة في درعا - طريق السد – إنخل وغيرها هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة في تكبيرات عالية وفعاليات قوية.
ريف دمشق:
خرجت مظاهرات حاشدة في حرستا والزبداني وقارة والكسوة وغيرها هتفت بنصرة المناطق المنكوبة وطالبت بإسقاط النظام، فيما انتشرت الدبابات في قطنا على المداخل وانتشرت حواجز التفتيش للداخل والخارج مع إطلاق نار كثيف في عدة مناطق من قبل الأمن والشبيحة.
حماة:
لم تزل حملة الاعتقالات مستمرة في عدة أحياء من حماة، بينما خرجت مظاهرات حاشدة في حماة هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة رغم الانتشار الجيش والأمن والشبيحة وأنباء عن وجود معتقلين.
إدلب:
عثر على جثة أحد الأهالي كان مفقوداً منذ عشرين يوما، بعد حملة تمشيط شنها الجيش للأراضي، بينما خرجت مظاهرات حاشدة في قرى معرشمارين ودير شوقي ومعرشمشة وتلمنس وخان السبل نصرة للاذقية وطالبت بإسقاط النظام.
دير الزور:
خرجت مظاهرات حاشدة في الميادين بعد صلاة التراويح نصرة للاذقية وجميع المدن المحاصرة وطالبت بإعدام النظام المجرم.
الحسكة:
شهدت عامودا مظاهرة حاشدة نصرة للاذقية وباقي المدن المحاصرة ومطالبة بإسقاط النظام.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا العدوان الأسدي على المدنيين:
إسماعيل أحمد زيتونة
تيسير الصعبي
خالد أبو السعد
خالد عبيد عبد الله
ديب الصالح
رامي عبيدي
رمضان محمد خضرو
زياد عثمان كربوج
عباس عيسى الشيخ
عبد الرحمن عريجان
عبد الله أمون
علي شبيب
فادي شعار
فراس محمد جمعة رفاعي
فيصل خالد النجار
ماهر حسيب عمرو
ماهر رحموني (عجوز)
محمد جمال بعجر
محمد حسين العلي
محمد حماشي
محمد خالد زمو
محمود بشير حسناوي
مصطفى خلف
نزار عبيد عبد الله
نوار عبيد
هشام شماط
يوسف راغب جود
محمود عمر وهبة
عائشة عياش
علا جبلاوي
جمال ممدوح الفتوى

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع