..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الجمعة 29-7-2011م جمعة صمتكم يقتلنا

أسرة التحرير

29 يوليو 2011 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 933

أخبار يوم الجمعة 29-7-2011م جمعة صمتكم يقتلنا

شـــــارك المادة

اللاذقية:
تجولت دوريات أمنية في معظم المناطق مع إغلاق منطقة قنينص بالحواجز الأمنية وانتشار لعناصر الجيش والأمن بكثافة فيها وفي منطقة الشيخ ظاهر لممارسة التخريب والتكسير للممتلكات، كما أطلقت الرصاص بكثافة في عدد من الأحياء ما أوقع عددا من الإصابات في صفوف الأهالي، ضمن محاولات أمنية في قمع التظاهرات التي خرجت إحياء لجمعة صمتكم يقتلنا، حيث انطلت من جامع المنصوري في جبلة وفي حي الطابيات وقنينص وغيرها، في هتافات عالية بإسقاط النظام وفك الحصار والإفراج عن المعتقلين.
دمشق:
رغم انتشار قوات الأمن بكثافة متناهية منذ الفجر وتهديد الثوار بأن معتقليهم الـ 615 سيختفون عن الوجود إن خرجوا في مظاهرات مناهضة للنظام خرج أهالي القابون والقدم وقدسيا وبرزة والميدان والمهاجرين والزاهرة والحجر الأسود وغيرها في مظاهرات حاشدة هتفوا بإسقاط النظام وطالبوا بالأسرى في سجون النظام ونصرة المناطق المنكوبة، فهاجمتهم قوات النظام بالرصاص وقتلت وأصابت عددا من الأهالي، كما منعت الصلاة في بعض المساجد وأغلقت عددا من الشوارع، واعتقلت عددا من الأهالي، كما اقتحمت حي القدم تزامنا مع إطلاق النار وقطع الاتصالات والانترنت عن المنطقة.
وكان الشباب في حي المهاجرين قد ألقوا ما أسموه كرات الحرية التي بلغ عددها 2000 كرة كتبوا عليها شعارات الثورة: (سلمية ، حرية ، لا للطائفية ، ما منحبك، ارحل عنا إنت وحزبك ، الشعب يريد إسقاط النظام ، عاشت سوريا حرة).
درعا:
انطلقت مظاهرات حاشدة من غباغب وتسيل وحوران والمسيفرة والمليحة وخربة غزالة وغيرها رغم إطلاق النار وقنابل الغاز المسيل على المتظاهرين ما أوقع عدة إصابات في الأهالي، بينما جرت اشتباكات بين الجيش والأمن بين قرية نوى والشيخ سعد، وتمت محاصرات مشددة لعدد من المناطق، كما اعتقل طفلان من قبل قوات الأسد.
دير الزور:
جرت في دير الزور انشقاقات كبيرة وتم تبادل إطلاق النار مع عصابات الأمن العسكري والجيش بينما تعالت الهتافات: "الجيش والشعب إيد واحدة" وخرجت مظاهرات حاشدة في البوكمال وساحة الحرية وغيرها جابت الشوارع هاتفةً بنصرة دير الزور، بينما كانت المروحيات بالعشرات تحلق على ارتفاع منخفض فوق المدينة ومواكب التشييع للضحايا.
حمص:
اعتدت قوات الأسد على بعض منازل المواطنين، واقتحمت بعض الأحياء، فيما كان الأهالي قد خرجوا في مظاهرات حاشدة في الخالدية والقرابيص والقصير وتلبيسة وقرية الطيبة الغربية وتدمر وتلدو وغيرها نصرة لحمص ودير الزور، في هتافات عالية بإسقاط النظام وفك الحصار، بينما كانت قوات الأمن في مرصد للمتظاهرين بإطلاق النار عشوائيا واعتقال الشباب.
حماه:
انطلقت مظاهرات حاشدة في السلمية وكفرزيتا وغيرها في آلاف الأهالي وتزايد في الأعداد هاتفين بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين، فيما كانت طائرات النظام تحوم فوق بعض المناطق.
حلب:
خرج أهالي حلب في مظاهرات حاشدة انطلقت من مدينة الباب وسيف الدولة ومنبج والخفسة وسيف الدولة والجميلية والصاخور وغيرها في هتافات قوية نصرة لدير الزور وحمص ومطالبة بإسقاط النظام بينما كانت قوات الأسد تتجول في الأحياء لاعتقال الأهالي ومحاصرة المناطق ومهاجمة النقاط التظاهرية.
ريف دمشق:
في عدد من المناطق انطلقت مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق السورية حمص ودير الزور وغيرها وذلك في دوما وحرستا وداريا وعرطوز وقارة والتل وكناكر والمعظمية والزبداني وعربين وقدسيا وغيرها فيما هاجمت قوات الأمن المتظاهرين بالرصاص وقنابل الغاز المسيلة للدموع واعتقلت عددا من الأهالي، وانتشرت في عدد من المناطق، كما اقتحمت الزبداني ومضايا بالدبابات والآليات العسكرية.
إدلب:
عشرات الآلاف من المتظاهرين أحيوا جمعة صمتكم يقتلنا في إدلب الأبية – منطقة الضبيط – قرية حاس – كفر نبل – سرمين – كفرومة – تلمنس – بنش – خان شيخون وغيرها هتفت بإسقاط نظام الأسد ونصرة المناطق المنكوبة، فقامت قوات الأسد في قرية حاس بمهاجمة المصلين فور خروجهم من المسجد الكبير وأطلقت النار عليهم كما هاجمت بعض النقاط الأخرى.
طرطوس:
قوات الأمن الأسدي حاصرت بلدة البيضاء فخرجت مظاهرة حاشدة وصلت إلى ساحة القرية فهاجمتهم سيارات الشبيحة، كما خرجت مظاهرة في بانياس وقام الأمن بتفريقها واعتقال عدد من المتظاهرين.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا عدوان النظام الأسدي على المدنيين:
إبراهيم صبحي الدرويش
أحمد عادل الصياد
أمير صياح الهادي
أيمن هادي الصياح
بلال يوسف محيسن العلي
حسن هيثم دوله
خالد محمد الزعبي
سامر حمود
عادل الصياد
عيسى غزلان
فيصل مصطفى الحمود
كريم عواد المركة
محمد أحمد الصياد
محمد طه
محمد هادي الصياح
نور عبد الرزاق غازي
نورس فضو
ياسين عبد الرحيم
يسار توكلنا
منور الفيصل
يوسف محمد الزعبي
جهاد صبحي شلهوب
شادي عبد الجواد جمول

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع