..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الأحد 24-7-2011م

أسرة التحرير

٢٤ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2345

أخبار يوم الأحد 24-7-2011م

شـــــارك المادة

حمص:
واصلت قوات الأسد إطلاق النار عشوائيا في عدد من الأحياء، وشنت حملة اعتقالات عشوائية في باب الدريب والسخنة وغيرها كما هاجمت بعض نقاط التظاهر في مناطق متفرقة حيث كانت قد انطلقت التظاهرات في حي القصور والقصير ودير بعلبة والخالدية وبابا عمرو وغيرها، هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة، ووجدت جثة مشوهة في ساقية الري بالخالدية وعليها آثار التعذيب، كما قتل طفل برصاص قوات الأسد.
دمشق:
انطلقت في حي الميدان بجانب جامع الدقاق مظاهرة حاشدة هتفت بإسقاط النظام رغم الوجود الأمني، وشنت قوات الأمن حملة اعتقالات عشوائية في كفرسوسة طالت عددا من المواطنين.
درعا:
انطلقت في درعا البلد مظاهرة حاشدة هتفت بإسقاط النظام ونصرة سورية، فسمعت أصوات الرصاص بكثافة وفرضت القوى الأمنية حظر التجول على الأهالي، وسط استنفار كثيف ومحاصرة لحي اليرموك - شارع الزيدي -  حارة الابازيد من قبل القوى الأمنية.
حلب:
شنت قوات الأسد حملة مداهمة واسعة واعتقالات كثيفة في مدينة الباب وسط محاصرة تامة للمنطقة بعناصر الأمن وشنت عملية إرهاب منظمة للأهالي في المنطقة.
ريف دمشق:
اعتقلت قوات الأسد عددا من الأهالي في الزبداني، واتجهت عدة سيارات تابعة للجيش إلى الزبداني محملة بعناصر من الجيش مدججين بأسلحتهم، وأقامت عدة حواجز جديدة سدت الطرق الفرعية الداخلة والخارجة من الزبداني، ورغم ذلك خرجت مظاهرة بحوالي 1000 شخص من جامع الجسر بعد العشاء طالبت بإيقاف الاعتقالات وإخراج الشبيحة من البلد وهتفت نصرة لحمص وطالبت بإسقاط النظام.
وانطلق أهالي معظمية الشام ودوما في مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام وطالبت بالحرية ونصرة حمص وحماه وكافة المدن، كما جرى تشييع أحد ضحايا النظام الذين اغتالتهم أيدي الغدر يوم جمعة أحفاد خالد.
حماه:
شهدت حماه مظاهرة حاشدة في طيبة الإمام هتفت بإسقاط النظام ونصرة حمص والمناطق المحاصرة.
دير الزور:
خرجت في الميادين مظاهرة حاشدة للأهالي وهم يهتفون لحمص وجميع المدن المحاصرة ويطالبون بمحاكمة السفاح بشار وعصابته.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا العدوان الأسدي على المدنيين:
أمين سيد باكير
أحمد محمد قاروط
عبد القادر صائب فيضو
محمد ممتاز حالو

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع