..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم السبت 23-7-2011م

أسرة التحرير

٢٣ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2507

أخبار يوم السبت 23-7-2011م

شـــــارك المادة

درعا:
انتشرت عناصر القناصة وقوات الأمن في أحياء من درعا، وشنت كتائب الأسد حملة اعتقالات كبيرة وعلى نطاق واسع تشمل الكبير والصغير في قرية صيدا طالت العشرات، كما منعت التجول في مدينة درعا منذ الظهيرة إلى اليوم التالي، تزامنا مع إطلاق النار عشوائيا في الهواء لترويع الأهالي، وتكثيف الحواجز والدوريات، بينما خرجت مظاهرات حاشدة في درعا - طريق السد – حي الأربعين – درعا البلد وغيرها نصرة لحمص والمناطق المنكوبة وهتفت بإسقاط النظام، فسعى الأمن في تفريقها بالرصاص.
دمشق:
خرجت أحياء عديدة من دمشق – القدم – حارة الجورة – الميدان – ركن الدين وغيرها في مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق الجريحة، في أعداد متزايدة رغم الانتشار الأمني وإطلاق النار على المتظاهرين واستهداف الأهالي، ومحاصرة بعض المناطق كالقابون وبرزة وانتشار عدد من الحواجز العسكرية، كما شنت قوات الأمن حملة اعتقالات عشوائية في ركن الدين وغيرها طالت عددا من المدنيين.
حمص:
أطلقت قوات الأسد النار في كرم الشامي بكثافة وحدثت اشتباكات بين شبيحة الأسد وعناصر الجيش الحر، فيما خرجت مظاهرات حاشدة في تلبيسة وبابا عمرو وغيرها هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة، في الوقت الذي قامت قوات الأسد بإخلاء المنازل من السكان في باب السباع وأطلقت النار على المنازل في حي الوعر والإنشاءات وغيرها، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، واعتقال العديد من المواطنين، أثناء حملات التمشيط في المناطق المذكورة.
حلب:
انتشرت قوات الأسد في إعزاز وحظرت التجول في المنطقة بالاستنفار الأمني وقامت بجمع الموتورات في المنطقة وتدميرها، كما فرضت على منبج حصارا شديدا أعقبه مظاهرة حاشدة في إعزاز نصرة لها.
دير الزور:
احتشد الكثير من الأهالي في تظاهرات حاشدة انطلقت من كافة مناطق دير الزور هتفت بإسقاط النظام ونصرة حمص والبوكمال، رغم الوجود الأمني في الشوارع والأحياء.
ريف دمشق:
اعتقلت وقات الأمن أحد الناشطين، في منطقة قطنا بعد اقتحام منزله ومصادرة جهاز الكمبيوتر حيث وجدت عليه مقاطع مصورة من قبله في مشفى الحكمة في قطنا للمصابين والجرحى الذين أصيبوا إثر هجوم قوى الأمن وعصابات الأسد على المدنيين في المنطقة.
اللاذقية:
شهدت بعض المناطق في جبلة إطلاق نار كثيف على المنازل، ودمرت أعداد كبيرة من المحلات التجارية من قبل الأمن والشبيحة، بينما شهدت المدينة إضرابا عاما، نتج عنه تكسير المحلات والأبواب وإطلاق النار وسط انتشار كثيف لقوات الأسد.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا العدوان الأسدي:
طلحت مظهر دلال - دمشق
طيب حاج علي - دمشق
عبد القادر ليلى - حمص
أحمد سامح كنو - حلب
إبراهيم طعمة - حمص
أحمد الرفاعي - حمص
أحمد تامر الرفاعي - حمص
ناصر السبع - حمص
أحمد طافش - دمشق

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع