..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الاثنين 4-7-2011م

أسرة التحرير

٤ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2475

أخبار يوم الاثنين 4-7-2011م
1.jpg

شـــــارك المادة

حماة:
شهدت حماه مظاهرات حاشدة خرجت من مدينة حماه وطيبة الإمام وغيرها وهتفت لحماه وطالبت برحيل الأسد، فيما عاش الأهالي حالة هلع شديد واستنفار تام وصنعوا حواجز عند مداخل الأحياء، خوفا من اقتحامات الأحياء من قبل الأمن التي دخلت دباباته إلى المنطقة الغربية من حماه، وسمعت أصوات الرصاص بكثافة في المنطقة، وتمركزت عشرات الدبابات في عدد من النقاط، وسط انتشار كثيف لقوات الأمن، وأكدت الأنباء مقتل طفل في 12 ربيعا على أيدي قوات النظام، وخطفت جثته بعد ذلك من بين أهله لئلا يتم التشييع.
وكانت قوات النظام قد انتهكت حرمة عدد من البيوت وداهمتها واعتقلت عددا من الأهالي، وسجلت إصابات عديدة جراء إطلاق الرصاص عشوائيا على الأهالي.
درعا:
خرجت مظاهرة ليلية في مدينة نوى في الحي الغربية طالبت بإسقاط النظام الفاقد الشرعية، بينما كانت عناصر المخابرات قد شنت حملة اعتقالات وحشية في جاسم، وانتشرت القناصة على أسطح المنازل المرتفعة والمدارس في أحياء المنطقة.
اللاذقية:
شهدت اللاذقية تعزيزات أمنية كبيرة وصلت إلى منطقة سكنتوري المحاصرة منذ بداية التظاهرات بعناصر الجيش والأمن مع كثير من الأحياء المجاورة، بينما انطلقت مظاهرة حاشدة في الرمل الجنوبي هتفت بإسقاط النظام ونصرة للمدن المحاصرة ولمدينة حلب.
حمص:
خرجت مظاهرة حاشدة في منطقة الوعرهتفت بإسقاط النظام ورحيل بشار ونظامه.
ريف دمشق:
أخرجت منطقة عرطوز والضمير ودوما مظاهرات حاشدة في الشوارع طالبت بإسقاط النظام الأسدي ونصرة المناطق الجريحة، بينما شنت قوات النظام حملة اعتقالات واسعة في الضمير مع انتشار أمني كثيف مزودا بالمدرعات، مع قطع للاتصالات في المنطقة.
دير الزور:
اعتقلت عناصر الأمن العسكري عدداً من الأطباء من مشفى الأسد والفرات، فخرج الأطباء في اعتصام كبير حتى يتم إطلاق سراح زملائهم.
إدلب:
شنت قوات الأسد الأمن والجيش حملة مداهمات واسعة وتفتيش للمنازل والمحلات التجارية في كفرومة وحاس، وسط انتشار أمني كثيف، وتمركز للقناصة في المباني لاستهداف أي شيء يتحرك، ما أدى إلى فرض حظر تجول غير معلن، كما تراجعت الآليات العسكرية من كفرنبل مكتفية بعزل المنطقة عن حاس الملاصقة لها، وكانت قوات الأمن قد خلت إلى كفر نبل وسط إطلاق نار عشوائي كثيف، لترويع الأهالي تزامنا مع تحليق المروحيات في سمائها.
دمشق:
قلت قوات النظام شخصين على الأقل وأصابت آخرين في تفريقها لمتظاهرين في منطقة الحجر الأسود مستخدمة القنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي.
الرقة:
اعتقلت قوات النظام أحد الشباب وعمره 18 سنة، بجريمة التصوير بالجوال للاعتصام في القصر العدلي يوم أمس.
بعض من عرفوا من ضحايا النظام الأسدي:
الطفل: عمر خلوف – 12 سنة.
محمد الكيس - جسر الشغور - إدلب - تحت التعذيب
إبرهيم القاشوش - حماة

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع