..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الخميس 28-6-2012م

أسرة التحرير

٢٨ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3223

أخبار يوم الخميس 28-6-2012م

شـــــارك المادة

139 شخصا قتلوا ذبحا بالسكين ورميا بالرصاص وتحت القصف وتحت التعذيب في عموم سورية، بحجة قمع التظاهرات المناهضة للنظام، ما يترك للتاريخ حق التساؤل عن هذا الإجرام الفريد من نوعه في التاريخ بهذا العذر..


إدلب:
توزع عنف النظام الأسدي على الأهالي بين قتل وجرح واعتقالات عشوائية، واصلت فيها قوات النظام إطلاق النار عشوائيا بكثافة في الأحياء والمناطق السكنية، كما واصلت قصفها على جبل الزاوية ومعرة النعمان وخان شيخون وسهل الروج وقرى معصران والغدفة ومعر دبسي ومرديخ وغيرها قصفا شرسا بالطائرات والصواريخ والدبابات، أسفر عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وعشرات الإصابات وأضرار عديدة في الممتلكات والبيوت.
ودوى انفجار عنيف في إدلب حتى هز أرجاءها، وتبعه إطلاق نار كثيف من رشاشات متوسطة، فيما خرجت مظاهرات حاشدة في الكستن وحاس وديرالشرقي وكللي وغيرها في هتافات عالية بإسقاط النظام الأسدي ونصرة المناطق المنكوبة، وتبنى الجيش الحر إسقاط طائرة في خان السبيل، وتدمير عدد من الدبابات، كما سيطر على بعض الآليات العسكرية في مناطق أخرى، وأسقط مروحية قرب مطار تفتناز العسكري.
دمشق:
انفجرت عبوة ناسفة في شارع الثلاثين وانفجاران قرب القصر العدلي، بينما جددت قوات النظام حواجز التفتيش العسكرية في عدد من الشوارع، وقامت باعتقال عدد من الأهالي، وانطلقت مظاهرات حاشدة في الحلبوني والمهاجرين وباب مصلى والميدان ودف الشوك والتضامن والعسالي والمهاجرين وكفر سوسة وغيرها رداً على تفجير النظام المفتعل قرب القصر العدلي ونصرة للمدن المنكوبة، ومطالبة بإسقاط النظام، كما شهدت بعض المناطق إضرابا عاما تنديدا بالوحشية الأمنية، فاقتحمت قوات الأمن الأحياء وحاولت كسر الإضراب بتكسير المحلات التجارية والممتلكات، كما قامت بإغلاق بعض الطرق ومحاصرة بعض الأحياء.
ريف دمشق:
عززت قوات النظام وجودها في سقبا مدعومة بالمدرعات وسيارات الأمن عليها رشاشات، تزامنا مع تحليق مروحي في المدينة، كما حلق الطيران في سماء عدد من المناطق وشن قصفا عنيفا عليها في مقدمتها دوما الجريحة التي ودعت أكثر من 38 قتيلا، حيث تناولها القصف بشدة متناهية، ولقيت حمورية قصفا عنيفا خلف تدمير عدد من البيوت والمزارع والممتلكات العامة.
كما قامت قوات النظام باقتحام زملكا وحمورية وداريا بالدبابات والمدرعات، وأحرقت العديد من المزارع، فيما انطلقت مظاهرات حاشدة من حمورية وشبعا ومعظمية الشام وغيرها هتفت بإسقاط النظام ونددت بمجازره، رغم القمع والانتهاكات المتواصلة.
درعا:
قتلت قوات النظام 18 شخصا على الأقل في مناطق درعا نتيجة الانتهاكات المتواصلة عليها حيث قصفت مليشيات النظام معظم بلدات ومدن حوران: مدينة درعا وبلدات الحراك وكفر شمس وعتمان والنعيمة وجاسم واللجاة وعلما والغارية الشرقية والغارية الغربية وكفر شمس وداعل وغيرها، فتضرر الكثير من البيوت وسقط عشرات الجرحى، بينما شنت قوات الأمن حملة شرسة على بلدة كفر شمس صاحبها قصف بالهاون واعتقالات عشوائية، واقتحام شرس على البلدة بعشرات السيارات والدبابات والمدرعات.
في المقابل شهدت عدة مناطق إضرابا عاما وانطلقت مظاهرات حاشدة من درعا - حي الكاشف - الشيخ مسكين - المزيريب - صيدا وغيرها في هتافات للحرية والثورة والشهداء ونصرة المناطق الجريحة ومطالبة بإسقاط النظام.
حمص:
12 منطقة في حمص وريفها واصلت قوات النظام قصفها بشدة، وهي: قلعة الحصن - تلبيسة - حمص القديمة - الرستن - الخالدية - الحولة -السلطانية - البويضة الشرقية – عز الدين – القصير- جوسية والنزارية مستخدمة قذائف الهاون وراجمات الصواريخ والدبابات والطيران الحربي في عملية إبادة جماعية، خلفت مقتل 16 شخصا بينهم 6 من عائلة واحدة ذبحا بالسكاكين، بينما تعيش حمص وضعا إنسانيا صعبا نتيجة محاصرتها ومنع الغذاء والدواء والماء والكهرباء والاتصالات عنها، مع انعدام كل المستشفيات بعد استهدافها بالقصف وتحول بعضها إلى ثكنات عسكرية.
ونتيجة للقصف هدمت عدة منازل واشتعلت الحرائق في عدد من الأحياء، وتصاعدت أعمدة الدخان في الهواء، كما دوت انفجارات ضخمة في أكثر من مكان.
وفي القصير قامت قوات الأمن باقتحام الفرن الآلي واعتقلت جميع العاملين فيه لمدة ساعة ونصف وتمت إهانتهم وسبهم وأفرج عنهم عدا اثنين، بينما خرجت مظاهرتان من حي الوعر هتف المتظاهرون فيها بإسقاط نظام الأسد وإعدامه ونصرة المناطق الجريحة.
حلب:
لم يتوقف القصف المتواصل على مناطق حلب: عندان وحريتان والأتارب وإعزاز ورتيان وكفر حلب وغيرها حيث حلق الطيران الحربي في سماء عدد من المناطق وانتشرت الدبابات والمدرعات لقصف المنازل والأحياء، وقامت قوات النظام بنشر عدة حواجز وتفتيش الأهالي وإطلاق النار عشوائيا، ومحاولات بائسة في تفريق التظاهرات التي خرجت من شارع النيل - القصر العدلي - السكري - حي الصاخور - حي طريق الباب - حي الكلاسة - بستان القصر - حيّ مساكن هنانو - بستان الزهرة - الخالدية - الحمدانية - جمعية الزهراء - المــرجة - الشيخ مقصود - الأشرفية - بني زيد - الفردوس - صلاح الدين - الشعار - الشيخ فارس - كرم الجبل - قرية كفر غان - منبج - بزاعة - صرين حيث قامت بإطلاق النار على المتظاهرين، موقعة فيهم عدة إصابات.
حماه:
نزح الكثير من أهالي سهل الغاب هروبا من القصف المتواصل على قراهم، بينما انطلقت مظاهرات حاشدة من كلي الاقتصاد ، كلية الطب البيطري ، حي طريق حلب ، باب قبلي ، حي كازو ، حي غرب المشتل ، حي الجلاء ، حي الجراجمة ، حي التعاونية رغم الحصار الخانق المفروض عليها من قبل النظام، فهتفت جميعها بإسقاط النظام وتسليح الجيش الحر ونصرة المدن والأحياء المحاصرة.
وذكرت الأنباء سقوط 12قتيلا وعدد من الجرحى نتيجة إطلاق النار عشوائيا من قبل قوات النظام، ومن جراء القصف المتواصل على سهل الغاب وكرناز وغيرها، إضافة إلى عدد من المعتقلين في أنحاء عديدة من المحافظة، في الوقت الذي قامت قوات النظام بمحاصرة العديد من الأحياء ومداهمة المنازل وسرقة أثاثها وتكسيرها..
كما قامت القوى الأمنية بمداهمة مشفى الحوراني واعتقلت عدداً من المرضى والجرحى وبعضاً من الكادر الطبي الموجودين داخل المشفى إضافة إلى مدير المشفى .
اللاذقية:
تجولت سيارات أمن في بعض الشوارع، وسمعت أصوات النار عشوائياً في عدد من الأحياء من قبل الحواجز الأمنية، بينما واصلت قوات النظام قصفها على جبل الأكراد ، كما تواصل القصف على قرى مزين والمزرعة بوادي شيخان ومنطقة سلمى وقرية المريج ومنطقة جبالا، وتم اقتحام قرية الكندة وقرية تردين مع إحراق البيوت في الأخيرة.
وشهدت الحفة اقتحاما شرسا طال عددا من الأحياء مع مداهمة المنازل، صاحبه اعتقال عدد من الأهالي بينهم ناشطة، وخرجت مظاهرات حاشدة من مسبح الشعب وغيرها، هتفت نصرة لجبل الأكراد وتنديدا بمجازر النظام الأسدي.
دير الزور:
جددت قوات النظام قصفها على أحياء الحميدية والجبيلة والعمال والعرضي وغيرها بمختلف أنواع القذائف والمدفعيات والأسلحة الثقيلة، في تصعيد خطير استخدمت المروحيات فيه لقصف الأحياء السكنية، بينما كانت دير الزور تعاني من أزمة في الكادر الطبي والمواد الطبية والغذائية والمحروقات والحياة عامة بسبب الحصار المفروض عليها والتضييق الأمني.
الرقة:
انطلقت مظاهرة حاشدة في المدينة عند جامع الصفا نصرة لدير الزور والمدن المنكوبة وهتف المتظاهرون فيها للحرية ونادوا بإسقاط النظام.
بعض أسماء من تم التعرف عليهم من ضحايا عدوان عصابات الأسد: (اللهم تقبل عبادك في الشهداء):
دمشق وريفها: 57 بينهم ثلاثة من جنسية أخرى.
حمص: 24.
درعا: 21.
دير الزور: 15.
حماه: 12.
إدلب: 8.
حلب: 2.
صبحي محمود الصمادي - ريف دمشق - دوما - يدعى أبو شاهر قامت قوات الجيش بإعدامه.
حسام الدين الطبجي - ريف دمشق - دوما - قتل على يد قوات الجيش.
أحمد محمود الشيخ بكري - ريف دمشق - دوما - نتيجة القصف العشوائي.
سامر خليل السطلة - ريف دمشق - دوما - ناشط إعلامي ملقب أبو ياسر قتل نتيجة القصف العشوائي.
محمد خضير - ريف دمشق - دوما - أبو ناصر، نتيجة القصف العشوائي.
محمد خير المنفوش - ريف دمشق - دوما - أبو فراس نتيجة القصف العشوائي.
عثمان بلله - ريف دمشق - دوما - نتيجة القصف العشوائي.
ملك قشوع - ريف دمشق - دوما - نتيجة القصف العشوائي، زوجة عثمان بللة.
عبد الله محمد خير الرفاعي - ريف دمشق - دوما - نتيجة القصف العشوائي.
عاصم محمد بدران - ريف دمشق - دوما - نتيجة القصف العشوائي.
محمد الهويش - ريف دمشق - دوما - نتيجة القصف العشوائي.
عثمان سعيد عيون - ريف دمشق - دوما - نتيجة القصف العشوائي.
فاطمة حليمة - 90 عاماً - ريف دمشق - دوما - تدعى أم عدنان سليك، قامت قوات الجيش برميها بالرصاص ومن ثم ذبحها بالسكين أثناء توجهها من منزلها إلى الملجأ بالقرب من جامع التوحيد.
نعمان السليك - ريف دمشق - دوما - قامت قوات الجيش برميه بالرصاص ومن ثم ذبحه بالسكين أثناء توجهه من منزله إلى الملجأ بالقرب من جامع التوحيد.
هنى الساعور - ريف دمشق - دوما - زوجة نعمان السليك، قامت قوات الجيش برميها بالرصاص ومن ثم ذبحها بالسكين أثناء توجهها من منزلها إلى الملجأ بالقرب من جامع التوحيد.
عدنان السليك - ريف دمشق - دوما - قامت قوات الجيش برميه بالرصاص ومن ثم ذبحه بالسكين أثناء توجهه من منزله إلى الملجأ بالقرب من جامع التوحيد.
نهى عيون - ريف دمشق - دوما - زوجة عدنان السليك، قامت قوات الجيش برميها بالرصاص ومن ثم ذبحها بالسكين أثناء توجهها من منزلها إلى الملجأ بالقرب من جامع التوحيد.
ياسر عدنان سليك - ريف دمشق - دوما - طفل قامت قوات الجيش برميه بالرصاص ومن ثم ذبحه بالسكين أثناء توجهه من منزله إلى الملجأ بالقرب من جامع التوحيد.
آيات عدنان سليك - 10 أعوام - ريف دمشق - دوما - طفلة قامت قوات الجيش برميها بالرصاص ومن ثم ذبحها بالسكين أثناء توجهها من منزلها إلى الملجأ بالقرب من جامع التوحيد.
سيدرة عدنان سليك - ريف دمشق - دوما - طفلة قامت قوات الجيش برميها بالرصاص ومن ثم ذبحها بالسكين أثناء توجهها من منزلها إلى الملجأ بالقرب من جامع التوحيد.
محمد إبراهيم سليك - 3 أعوام - ريف دمشق - دوما - طفل قامت قوات الجيش برميه بالرصاص ومن ثم ذبحه بالسكين أثناء توجهه من منزله إلى الملجأ بالقرب من جامع التوحيد.
منال دلوان - ريف دمشق - دوما - مهندسة، وهي حفيدة فاطمة حليمة، قامت قوات الجيش برميها بالرصاص ومن ثم ذبحها بالسكين أثناء توجهها من منزلها إلى الملجأ بالقرب من جامع التوحيد.
محمد خالد الدعاس - ريف دمشق - دوما - نتيجة القصف العشوائي.
خالد أحمد عيسى - ريف دمشق - دوما - نتيجة القصف العشوائي.
وليد عيون - ريف دمشق - دوما - نتيجة القصف العشوائي.
عبد الله كامل - ريف دمشق - دوما - نتيجة القصف العشوائي.
عماد الدين المدور - ريف دمشق - دوما - قتل على يد قوات الجيش.
ياسين حمادة - ريف دمشق - دوما - نتيجة القصف العشوائي.
وائل خليفة - ريف دمشق - دوما - نتيجة القصف العشوائي وهو فلسطيني الجنسية.
هشام خليفة - ريف دمشق - دوما - نتيجة القصف العشوائي وهو فلسطيني الجنسية.
إبراهيم طعمة - ريف دمشق - دوما - قتل برصاص قوات الأمن في منزله.
بشير طعمة - ريف دمشق - دوما - قتل برصاص قوات الأمن في منزله.
قتيل لم يرد اسمه من آل الدرة - ريف دمشق - دوما - ملقب أبو خالد، قتل نتيجة القصف العشوائي.
قتيل لم يرد اسمه من آل المليحاني - ريف دمشق - دوما - ملقب أبو هشام، قتل نتيجة القصف العشوائي.
ياسر طعمة - ريف دمشق - دوما - قامت قوات الجيش بإعدامه بالرصاص المباشر داخل منزل العائلة.
زوجة ياسر طعمة - ريف دمشق - دوما - قامت قوات الجيش بإعدامها بالرصاص المباشر داخل منزل العائلة.
قتيل لم يرد اسمه - ريف دمشق - دوما - طفل، ابن ياسر طعمة، قامت قوات الجيش بإعدامه بالرصاص المباشر داخل منزل العائلة.
قتيل لم يرد اسمه - ريف دمشق - دوما - طفل، ابن ياسر طعمة، قامت قوات الجيش بإعدامه بالرصاص المباشر داخل منزل العائلة.
قتيل لم يرد اسمه - ريف دمشق - دوما - طفل، ابن ياسر طعمة، قامت قوات الجيش بإعدامه بالرصاص المباشر داخل منزل العائلة.
محمد علي طعمة - ريف دمشق - دوما - قامت قوات الجيش بإعدامه بالرصاص المباشر داخل منزل العائلة.
قتيلة لم يرد اسمها بعد - ريف دمشق - دوما - زوجة محمد علي طعمة، قامت قوات الجيش بإعدامها بالرصاص المباشر داخل منزل العائلة.
قتيل لم يرد اسمه - ريف دمشق - دوما - طفل، ابن محمد علي طعمة، قامت قوات الجيش بإعدامه بالرصاص المباشر داخل منزل العائلة.
قتيل لم يرد اسمه - ريف دمشق - دوما - طفل، ابن محمد علي طعمة، قامت قوات الجيش بإعدامه بالرصاص المباشر داخل منزل العائلة.
عمر علي طعمة - ريف دمشق - دوما - قامت قوات الجيش بإعدامه بالرصاص المباشر داخل منزل العائلة.
علاء طعمة - ريف دمشق - دوما - قامت قوات الجيش بإعدامه بالرصاص المباشر داخل منزل العائلة.
مالك طعمة - ريف دمشق - دوما - قامت قوات الجيش بإعدامه بالرصاص المباشر داخل منزل العائلة.
تيل لم يرد اسمه - ريف دمشق - دوما - طفل من آل طعمة، قامت قوات الجيش بإعدامه بالرصاص المباشر داخل منزل العائلة.
علي طه - ريف دمشق - دير العصافير - أبو مسلم، عثر على جثته مكبّلة وعليها آثار تعذيب، في أحد المزارع.
هناء حيبا - 32 عاماً - دمشق - برزة البلد - قتلت برصاص قنّاص في منطقة السعدية بدمشق.
حسن سرميني - ريف دمشق - بيت سحم - مجند قتل على يد قوات الأمن لرفضه إطلاق النار.
خالد شريدة - ريف دمشق - داريا - قتل برصاص الأمن قرب المخبز الآلي، وهو فلسطيني الجنسية.
أسد الصوص - ريف دمشق - داريا - قتل برصاص الأمن في المدجنة التي يعمل فيها.
عبد الله خولاني - ريف دمشق - داريا - قتل برصاص الأمن في المدجنة التي يعمل فيها.
أنور العص - ريف دمشق - حرستا - برصاص قوات الأمن.
طارق الشيخ قويدر - ريف دمشق - عربين - قتل على يد قوات الأمن.
أنس إيراهيم زغلول - دمشق - حي الحجر الأسود - قتل تحت التعذيب.
هشام بقدونس - دمشق - قتل برصاص الأمن في مدينة حمورية، حيث يقيم هناك.
أحمد حيدر - حمص - تلكلخ - نتيجة القصف العشوائي على قلعة الحصن.
أيهم حيدر - حمص - تلكلخ - نتيجة القصف العشوائي على قلعة الحصن.
خالد أحمد جنعير - حمص - قلعة الحصن - نتيجة القصف العشوائي.
علي طلي - حمص - قلعة الحصن - بالقصف العشوائي.
محمد عامر القاضي - حمص - قلعة الحصن - نتيجة القصف العشوائي.
سعد خالد بيطار - حمص - قلعة الحصن - بالقصف العشوائي.
محمود محمد ديب - حمص - تلبيسة - نتيجة القصف العشوائي.
محمد الفين - حمص - حي باب الدريب - قتل نتيجة القصف العشوائي على حي جورة الشياح.
أسامة حسان الطش - حمص - الخالدية - قتل برصاص الجيش.
محمد محمود الواو - حمص - القصير - توفي متأثراً بإصابته برصاص قوات الأمن.
محمد محمد هيثم الحوراني - حمص - قرية المباركية - نتيجة سقوط قذيفة قرب مخبز في قرية البويضة الشرقية بالقصير.
أحلام علي عماد - حمص - قلعة الحصن - قتلت على يد الأمن في منزلها، وهي دكتورة جامعية.
علي عماد - حمص - قلعة الحصن - قتل على يد الأمن في منزل أحلام عماد، وهو والدها.
فاطمة بيطار - حمص - قلعة الحصن - قتلت على يد الأمن في منزل أحلام عماد، وهي والدتها.
مرهبان كردي - حمص - قلعة الحصن - أم محمود، قتلت على يد الأمن في منزل أحلام عماد، وهي زوجة عمها.
سليمان حسن عماد - حمص - قلعة الحصن - قتل على يد الأمن في منزل أحلام عماد، وهو ابن أختها.
أحلام حسن عماد - حمص - قلعة الحصن - قتلت على يد الأمن في منزل أحلام عماد، وهي ابنة أختها.
عدنان عبد القادر الحلاق - حمص - الحولة - قتل برصاص الجيش وتم احتجاز جثمانه.
أحمد عبد الغني عبد الواحد - حمص - الحولة - قتل برصاص الجيش وتم احتجاز جثمانه.
محمد عبد الحكيم عرابي - 20 عاماً - حمص - تلبيسة - نتيجة القصف العشوائي.
سوسن رائد الأحدب - 12 عاماً - حمص - الغنطو - توفيت لشدة خوفها من قصف قوات الجيش على المنطقة .
طارق حاج حسن - حمص - شارع القاهرة - قتل على يد قوات الجيش واليوم تم سحب جثتهم.
عامر حسن الحنحوني - حمص - شارع القاهرة - قتل على يد قوات الجيش واليوم تم سحب جثتهم.
صلاح الكن - حمص - شارع القاهرة - قتل على يد قوات الجيش واليوم تم سحب جثتهم.
محمد أحمد قومان - درعا - الحراك - نتيجة القصف العشوائي.
عاصم محمد قومان - درعا - الحراك - نتيجة القصف العشوائي.
يعقوب عيسى الصلخدي - درعا - جاسم - برصاص قوات الجيش.
عمران علي النصر الله - 31 عاماً - درعا - نوى - قتل تحت التعذيب وهو متزوج ولديه أربعة أولاد.
أنس محمد الجاعوني - درعا - الشجرة - قتل برصاص قوات الجيش.
رائف إبراهيم الجاعوني - درعا - الشجرة - قتل برصاص قوات الجيش.
شادي حسام الحاري - درعا - عتمان - نتيجة القصف العشوائي.
وليد قاسم المنور - درعا - الغارية الغربية - نتيجة القصف العشوائي.
أديب عبد الحميد أبازيد - درعا - درعا البلد - توفي متأثراً بإصابته برصاص قناص.
علاء محمد العوض - درعا - كفرشمس - مجند منشق قامت قوات الجيش بإعدامه وتم العثور على جثته اليوم.
علاء محمد العطرات - درعا - كفرشمس - قامت قوات الجيش باعدامه وتم العثور على جثته اليوم.
محمد علي الهيمد - درعا - الصنمين - مجند منشق قامت قوات الجيش بإعدامه وتم العثور على جثته اليوم.
شخص لم يصل اسمه - درعا - قامت قوات الجيش بإعدامه وتم العثور على جثته اليوم.
ياسين فوزي السعدي - درعا - ديرالعدس - قتل تحت التعذيب.
عبد الله خالد السمارة - درعا - الصورة - قامت قوات الأمن بإعدامه في مقر عمله بداريا بريف دمشق.
امرأة لم يصل اسمها - درعا - قرفا - متأثرة بجراحها.
باسل مهيب الشحادات - درعا - داعل - بالقصف العشوائي.
مؤيد نواس عقلة الشحادات - درعا - داعل - بالقصف العشوائي.
عمار ذيب عقلة الشحادات - درعا - داعل - بالقصف العشوائي.
محمد ذيب عقلة الشحادات - درعا - داعل - بالقصف العشوائي.
علي بهجات الجباوي - درعا - إنخل - برصاص قوات الجيش في الحراك.
سعود حميد السطم - دير الزور - الحسينية - قتل برصاص قوات الأمن في مدينة دير الزور.
موسى عيسى الشهاب - دير الزور - الشدادي - قتل على يد قوات الأمن.
أحمد جاسم المحمد - دير الزور - حي الشيخ ياسين - نتيجة القصف العشوائي.
صالح جاسم الجاسم - دير الزور - الحسينية - برصاص قناص أثناء شرائه للخبز بحي الشيخ ياسين.
أحمد عبد الجبار الحياوي - 40 عاماً - دير الزور - قتل نتيجة القصف العشوائي، أثناء تواجده في مخبزه.
محمد فياض العبدون - دير الزور - سائق تكسي، قتل على يد قوات الأمن في محيط دوار المدلجي، وتم سرقة سيارته التي تحمل رقم 845705.
سعود حميد الهويدي - دير الزور - حي الموظفين - نتيجة القصف العشوائي.
يسرى الحرجان - 42 عاماً - دير الزور - حي العرفي - نتيجة القصف العشوائي.
قتيل لم يصل اسمه - دير الزور - حي الشيخ ياسين - نتيجة القصف العشوائي.
محمد عبد اللطيف الأفندي - دير الزور - حي الجورة - يدعى أبو محمود قتل على يد قوات الجيش.
حمزة خلف الرملي - دير الزور - البوعمر - قتل على يد قوات الجيش في دير الزور.
ثلاثة قتلى لم تصل أسماؤهم - دير الزور - عثر على جثثهم وهي مكبلة الأيدي وعليها آثار التعذيب.
ناجي عبد الله العلي - دير الزور - تم تصفيته على يد قوات الأمن في المشفى العسكري بدمشق وتم سرقة أعضائه.
حسن ثابت كعيد - 21 عاماً - حماه - قرية قسطون - مجند منشق، عثر على جثته اليوم وقد قتل تحت التعذيب بعد اعتقاله قرب قرية عين الحمرا صباح أمس.
أحمد شخيتير الياسين - حماة - قرية العشارنة - قتل برصاص الأمن مع زوجته وأطفاله الثلاثة.
قتيل لم يصل اسمه بعد - حماة - قرية العشارنة - طفل ابن أحمد الياسين، قتل برصاص الأمن مع عائلته.
قتيل لم يصل اسمه بعد - حماة - قرية العشارنة - طفل ابن أحمد الياسين، قتل برصاص الأمن مع عائلته.
قتيل لم يصل اسمه بعد - حماة - قرية العشارنة - طفل ابن أحمد الياسين، قتل برصاص الأمن مع عائلته.
قتيلة لم يصل اسمها - حماة - قرية العشارنة - زوجة أحمد الياسين، قتلت برصاص الأمن مع زوجها وأطفالها.
محمد عبيد الياسين - حماة - قرية العشارنة - قتل برصاص الأمن.
فخري - حماة - مجند منشق ، قتل في دوما بريف دمشق.
مروان الجمال - حماة - مجند منشق قتل برصاص الجيش في الحولة بحمص وتم احتجاز جثمانه.
محمد خالد العباس - 36 عاماً - حماة - اللطامنة - قتل برصاص الجيش في قرية الهبيط بإدلب.
قتيلة لم يصل اسمها بعد - حماة - قسطون - وهي زوجة إسماعيل خطار، نتيجة سقوط قذيفة بالقرب من مكان تواجدها.
محمد نور زنزول - حماة - حي الأربعين - قتل برصاص قوات الأمن.
محمد موسى النسر - إدلب - خان شيحون - قتل على يد قوات الأمن.
لمياء علوان - 50 عاماً - إدلب - جسر الشغور - قتلت نتيجة القصف العشوائي على مدينة دير الزور بحي الشيخ ياسين.
أحمد نوري عباس - إدلب - البارة - قتل برصاص قوات الجيش في معرة النعمان.
ماهر محمد عجاري - إدلب - معرة النعمان - مجند أعدم ميدانياً من قبل الجيش في مطار الضبعة العسكري قرب القصير بحمص.
أحمد حسين الأحمد - إدلب - تل كرسيان - متأثراً بجراح أصيب بها يوم أمس في خان السبل.
عبد الفتاح محمد الصفر - إدلب - خان السبل - برصاص قوات الأمن.
حميد المعروف - إدلب - دير سنبل - نتيجة القصف العشوائي.
موسى جميل قسوم - 19عاماً - إدلب - كفربطيخ - نتيجة القصف العشوائي.
قتيل لم يصل اسمه - حلب - إعزاز - عثر على جثته في قرية مرعناز وعليها آثار التعذيب.
غفران عبد الله دعبول - 25 عاماً - حلب - تقاد - برصاص قناصة وهي متزوجة ولديها أربعة أولاد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع