..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

إحصائية شاملة لضحايا النظام السوري من بداية الثورة السورية وحتى تاريخ 27-06-2012

الشبكة السورية لحقوق الإنسان

٢٨ ٢٠١٢ م

المرفقـــات

pdf

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3707

إحصائية شاملة لضحايا النظام السوري من بداية الثورة السورية وحتى تاريخ 27-06-2012
السورية.jpg

شـــــارك المادة

أكثر من 16140 قتيل بلغ ضحايا الثورة السورية ... في تسارع مخيف في عمليات القتل اليومية بالمئات
بلغ عدد القتلى المدنيين 14863 وعدد القتلى العسكريين 1277 من بينهم جنود منشقين وعناصر من الجيش الحر ومن الجيش التابع للنظام السوري .

 

 

كما دأب مركز دمشق والشبكة السورية لحقوق الإنسان في إصدار إحصائيات بالأسماء والفيديوهات لضحايا النظام السوري كل ماتجاوز عدد القتلى حاجز ألف أخرى ، وقد كنا قد أصدرنا بتاريخ 16-06-2012 إحصائية تجاوز عدد القتلى حاجز ال15 ألف قتيل ومن ذلك التاريخ حتى اليوم سقط مالايقل عن الف مواطن سوري برصاص قوات الأمن والجيش بمعدل مئه قتيل يوميا .

( إحصائية شاملة لضحايا النظام السوري من بداية الثورة السورية وحتى تاريخ 27-06-2012)

قامت الشبكة السورية لحقوق الإنسان و مركز دمشق لدراسات حقوق الإنسان باعتماد معايير صارمة في التوثق من أي معطى قبل إدراجه من خلال التحقق من شخصين على الأقل لا يعرفان بعضهما عن ذلك المعطى قبل اعتماده في قائمة الضحايا.

و يتوجبالإشارة هنا إلى أهمية الاطلاع على الرابط المرفق الذي يمثل قائمة شاملة بأسماءالشهداء من المدنيين و العسكريين على حد سواء ، و معظم التفاصيل التوثيقية الخاصة بهم كما يظهر في الصفحات الأولى منه الرسوم البيانية لتوزع الشهداء حسب المحافظات.
ضحاياالنظام السوري من تاريخ انطلاقة الثورة السورية 18-03-2011 وحتى تاريخ 27-06-2012

بلغ العددالإجمالي الموثق بالاسم : 16140
الأطفال: 1188
النساء: 1038
تحت التعذيب : 599
العسكريين: 1277 سواء من الجيش الحر أو من القوات العسكرية أو الأمنية المواليةللنظام أو الجنود المنشقين أو الجنود الذين رفضوا إطلاق النار والذين تمكنامن توثيق أسمائهم و حوادث استشهادهم من خلال الهويات العسكرية أو الأمنية التيكانت بحوزتهم لدى استشهادهم. مع الإشارة إلى أن السلطات السورية لم تتح لأي منأعضاءنا من التحقق من أسماء الشهداء الذين تعلن عنهم السلطات السورية لعدم ارتباط أي من أعضاءنا بأي علاقة مع السلطات السورية و أجهزتها الأمنية و الإعلاميةالمسؤولة عما تعلن عنه السلطات السورية من أرقام و معلومات لا يمكننا التحقق منهافي الوقت الراهن.
وقد توزعت الضحايا حسب المحافظات حسب التالي وكل ذلك موجود وموثق بالملف المرفق ويمكن التحقق منه :
حمص : 5577
ادلب : 2499
حماة :2152
ريف دمشق : 1732
درعا : 1682
ديرالزور : 735
حلب : 626
اللاذقية:427
دمشق : 305
الحسكة: 115
طرطوس : 71
الرقة :70
القنيطرة: 55
السويداء: 15

جنسيات أخرى :80

ونحب أن نشير إلى أن هذا ماتمكنا من خلال أكثر من 200 عضو من أعضائنا متوزعين على في مختلف المحافظات السورية من التوثيق والتدقيق عبر الاسم الكامل والمكان والزمان ونشير بذا المقام إلى وجود حالات كثيره لم نتمكن من الوصول غليها وتوثيقها وخاصه في حالات المجازر وتطويق البلدات والقرى وقطع الاتصالات التي تقوم بها الحكومة السورية في كل مره وبشمل متكرر مما يرشح العدد الفعلي للارتفاع وكل ذلك بسبب منع الحكومة السورية لأي منظمة حقوقية من العمل على أراضيها .
هذاوإننا في الشبكة السورية لحقوق الإنسان ومركز دمشق لدراسات حقوق الإنسان نحمل مسؤولية كل أفعال القتل و التعذيب و المجازر التي حدثت في سورية إلى رئيس النظام السوري و القائد العام للجيش والقوات المسلحة بشار الأسد باعتباره المسؤول الأول عن إصدار الأوامر بتلك الأفعال، و نعتبر كافة أركان النظام السوري التي تقود الأجهزة الأمنية و العسكرية شريكةمباشرة في تلك الأفعال ،إضافة إلى كافة الممولين والداعمين لهذا النظام الذي يقوم بارتكاب مجازر بشكل شبه يومي وقتل العشرات بشكل يومي لايتوقف في ليل أو نهار ،ونحملهم جميعا كافة ردات الفعل التي قدتصدر من أبناء الشعب السوري وكافة النتائج المترتبة عليها .
نطالب مجلس الأمن والأمم المتحدة والدول الاعضاء بالعمل بسرعة قصوى لاتخاذ كل مامن شأنه حماية المدنيين في سوريا، امتثالا لمسئوليتهم الأخلاقية والقانونية وتسريعالخطوات باتجاه إحالة كافة المتورطين في تلك المجارز إلى محكمة الجنايات الدولية.

تعليقات الزوار

..

الجولاني - القنيطرة

٢٨ ٢٠١٢ م

يرجى أخذ الرقم الحقيقي لشهداء محافظة القنيطرة وعددهم 108 شهداء منتشرين بمخيمات النزوح بمخيم درعا والحجر الأسود والسيدة زينب ونهر عيشة والتضامن وشبعا والذيابية 

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع