..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الثلاثاء 28-6-2011م

أسرة التحرير

٢٨ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2656

الثلاثاء 28-6-2011م
1.jpg

شـــــارك المادة

اللاذقية:
مارست قوات الأمن التشويه على التكبير ب"زمامير" السيارات، في الوقت الذي لا زالت بعض أحياء اللاذقية تعيش ظروفا صعبة، تحت حصار أمني كثيف وتقطيع أوصال المدينة بأكثر من 35 حاجز أمن تقوم بتفتيش المارة والسيارات وأحيانا تمنع الدخول إلى الأحياء، بينما تحولت بعض المدارس وسينما أوغاريت إلى ثكنتين عسكريتين ومعتقلات للمواطنين، كل ذلك علاوة على الممارسات الترهيبية التي قوم بها عناصر الأمن من إطلاق النار عشوائيا، واعتقالات المدنيين، وحجب المناطق من الخدمات العامة، وسحب الأدوية والمعدات الطبية من بعض المستوصفات، لهدف اضطرار جرحى المتظاهرين إلى التوجه إلى المشفى الوطني ليكونوا عرضة للاعتقال أو الإهمال الطبي.
هذا وقد دوى في اللاذقية - شارع الأوقاف انفجار ضخم في حاوية للقمامة نجم عنه سقوط جريحين في حصيلة أولية، وذلك في سبب مجهول للانفجار.
إدلب:
تحركت قرابة 200 دبابة باتجاه جبل الزاوية، فيما واصلت قوات النظام إطلاق النار عشوائيا من رشاشات ثقيلة، وقصف عنيف على قرية الرامي وأورم الجوز وغيرها ما أدى إلى نزح عشرات العوائل هروبا من الدمار والموت، تبع القصف انتشار لقوات الجيش في الشوارع، كما دخلت إلى قرية مرعيان.
وقام الأهالي بإجراء انتخابات للجان الشعبية في كفر نبل بمشاركة واسعة، كما خرجت مظاهرة حاشدة في معراته بمشاركة الكثير من قرى الجبل، هتف المتظاهرون بإسقاط النظام ونصرة المناطق الجريحة.
درعا:
ذكرت الأنباء هروب عدد من أفراد الجيش في درعا إلى المزارع، في انشقاق عن النظام، تبعه إطلاق نار ومحاولات لتصفية المنشقين، كما واصلت قوات الأمن إطلاق النار عشوائيا في درعا البلد وغيرها، مع قطع للكهرباء عن عدد من المناطق، ردا على أصوات التكبير من قبل الأهالي، كما خرجت مظاهرات حاشدة في درعا المحطة وأنخل وغيرها هتفت بإسقاط النظام الأسدي ونصرة المناطق المنكوبة وتنديدا بمرور وزير الداخلية بدرعا.
حماه:
شنت قوات النظام حملة لمصادرة الدراجات النارية واعتقال ذويها، من الشوارع، بينما امتلأت ساحة العاصي بالمتظاهرين السلميين الهاتفين بإسقاط النظام الأسدي ونصرة المناطق المنكوبة.
حمص:
شنت قوات النظام حملة اعتقالات عشوائية في بابا عمرو وجوبر والسلطانية والقصور والقصير وحي جورة العرايس، بينما انطلقت مظاهرات حاشدة في باب السباع والغوطة والإنشاءات وشارع الدبلان وتدمر وغيرها، هتف المتظاهرون فيها بإسقاط نظام الأسد، فقابلتهم قوات الأمن باعتقال العديد من المتظاهرين في الوقت الذي أفرج النظام عن 14 معتقلا من معتقلي القصير.
ريف دمشق:
انطلقت مظاهرات حاشدة من مسجد الجسر الكبير في الزبداني وشارك فيها أهالي الزبداني ومضايا، كما خرجت مظاهرات حاشدة في معظمية الشام وغيرها رغم انتشار قوات الأمن والجيش ف الحواجز الأمنية واعتقال العديد من الأهالي من مناطق متفرقة.
وفي حرستا وعربين أعطى النظام تعليماته للدوائر الرسمية بصرف الموظفين الساعة الثانية ظهراً لتجهيز أنفسهم للمشاركة غبي مسيرة مؤيدة تمام الساعة السادسة مساءً ..
دمشق:
لم تزل حملة الاعتقالات العشوائية مستمرة في القدم، تزامنا مع إضراب عام في المنطقة، كما تعرضت منطقة الحجر الأسود لاعتقالات عشوائية وبحسب قوائم لدى النظام.
دير الزور:
اعتقل الأمن الجوي فرع دير الزور مجموعة من الشباب من درباسية واحتجزهم في مبنى مديرية الناحية فاعتصم الأهالي أمام المديرية، ومنطقة المدلجي، حتى الإفراج عن المعتقلين.
الحسكة:
خرج أهالي القامشلي في مسيرة الشموع هاتفين بإسقاط النظام الأسدي.
حلب:
اعتقلت قوات الأمن د.عقبة دغيم رئيس الهيئة الإدارية لاتحاد الطلبة بكلية الطب البشري بجامعة حلب بسبب رفضه تحويل اتحاد الطلبة إلى مركز أمني.
على صعيد آخر:
أكد مسؤولون أمريكيون وجود عقوبات جديدة تنتظر شخصيات وكيانات سورية، كما أكدوا الاستمرار في جمع الأدلة حول "جرائم ضد الإنسانية" ارتكبها نظام الأسد، بينما استدعت لند السفير السوري لديها احتجاجا على أنباء عن تهديد مقيمين سوريين.


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع