..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الأحد 12-6-2011م

أسرة التحرير

12 يونيو 2011 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1110

أخبار يوم الأحد 12-6-2011م

شـــــارك المادة

تطورت وسائل القمع الأسدية للمتظاهرين باعتقالات الأهالي واغتصاب النساء أمام الأزواج والأطفال، وقتل العديد من المتظاهرين بالرصاص، في تحركات عسكرية كثيفة في عدة مناطق مواجهة للتظاهرات السلمية..


دمشق:
انطلقت مظاهرات حاشدة في الميدان من شارع الجزماتية هتفت بإسقاط النظام الأسدي ونددت بجرائمه ووحشيته، رغم الانتشارات الأمنية والتحركات العسكرية لقمع التظاهرات الشعبية.
دير الزور:
انطلقت فعاليات الاعتصام المسائي أمام مسجد عثمان بن عفان في حي المطار القديم وفي منطقة العمال أمام الملعب البلدي، وهتف الجميع بإسقاط النظام ونصرة المدن السورية، رغم الكثافة الأمنية في المنطقة، إلا أن رجال الأمن لاذوا بالفرار بعد محاولات يائسة في تفريق المتظاهرين الذين تزايدت أعدادهم حتى أصبحوا عشرين ألفا، على حسب المصدر.
اللاذقية:
احتشدت الجموع العسكرية في حي الرمل وغيرها بينما صدحت أصوات الأهالي بالتكبير في المنطقة، وأكدت الأنباء وجود مقابر جماعية في مقبرة الروضة قرب محطة القطار وذلك بسبب إخفاء الجثث المنتشلة من الشوارع ويحسب أهاليهم أنهم معتقلون.
وفيما وصلت حاويات شحن معبأة بكونتينيرات تم إنزالها من على متن سفينة إيرانية في ميناء اللاذقية، أقيل مدير مرفأ اللاذقية لأنه أراد معرفة ما بداخلها.
وقامت قوات الأمن بإطلاق الرصاص عشوائيا على شباب بدؤوا يتجمعون في بستان الصيداوي.
ريف دمشق:
قطعت خدمة النت عن عدد من المناطق ساعات كبيرة، وأكدت المصادر مقتل الطفل حمزة بللة في العاشرة من عمرة، بعد دهسه بسيارة أمن في جمعة أطفال الحرية، وقام أهله بشييعه، فمنعتهم قوات الأمن إلا أن يدفنوه سرا، وانتشرت قوات الأمن في شوارع دوما لتفريق المظاهرة التي انطلقت منها، بعد محاصرة شديدة للمتظاهرين، وجرت حملة اعتقالات عشوائية على المواطنين.
حلب:
بلغ عدد المعتقلين في مظاهرة جامع آمنة بسيف الدولة أكثر من 30 شخصاً، بعد عمل استخباراتي قام به بائع الخضرة قرب السوق، بينما اعتدت القوات الأمنية والشبيحة على المتظاهرين نصرة للمدن المحاصرة والمطالبين بالحرية والوحدة الوطنية، وتم اعتقال عدد من الشباب، وجرح آخرين.
حماه:
انطلقت الآلاف من المتظاهرين في هتافات عالية بإسقاط النظام ونصرة المناطق الجريحة وذلك في حي القصور وغيره، رغم الوجود الأمني والشبيحي لقمع التظاهرات السلمية.
درعا:
منذ ساعات الفجر الأولى، داهمت قوات الأمن والمخابرات والشبيحة مخيم اللاجئين في درعا واختطفوا العشرات من أبناء المخيم من ضمنهم نساء، وتأتي هذه المداهمات نتيجة المواقف المشرفة لمخيم درعا في الأحداث الأخيرة ومشاركتهم الفاعلة في جمعة العشاير، كما اعتقلت عناصر الأمن مجموعة من أهالي جاسم، شملت عددا من المشايخ والدعاة والأكاديميين، وكشفت صورة مسربة عن أمر تحرك الجيش إلى درعا صادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة.
إدلب:
تعرضت أورم الجوز الواقعة في جبل الزاوية لهجوم عنيف من قبل عصابات الشبيحة تم في ذلك نهب البيوت والممتلكات وتخريبها وتكسيرها، فيما انتشرت أكثر من 200 دبابة عسكرية مجنزرة ومروحيات مدرعة لقصف مدينة جسر الشغور، ودوت أصوات الانفجارات بكثافة في المنطقة، كما شهدت معرة النعمان قصفا جويا عنيفا، وكشفت تقارير أن قوات الجيش أطلقت قنابل فسفورية في قصف الأهالي في جسر الشغور الأسبوع الماضي.
حمص:
دوت أصوات الرصاص في مناطق متفرقة من مدينة حمص، فيما انتشرت حشود كبيرة من الدبابات والشبيحة والعناصر الأمنية في منطقة بابا عمرو، في ظل مخاوف من عملية عسكرية أدت إلى نزوح الأهالي إلى القرى المجاورة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع