..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الأحد 27-5-2012م

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3577

شـــــارك المادة

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان 545 نقطة خرقا لمبادرة كوفي عنان على يد عصابات النظام ، أهمها قصف عنيف على حماة اسفر عن ارتقاء اكثر من 30 شهيداً في حماة ، و 75 في عموم المحافظات السورية بينهم أطفال ونساء ، في حين يستمر القصف على حماة والحولة في حمص و ريف حلب والمراقبون يراقبون !

 


درعا:
لليوم الثالث على التوالي استمرت حملة التفتيش الدقيق على المارة والسيارات في الحارة عند حاجز الكازية عقوبة لأهالي الحي بسبب خروج مظاهرة بالقرب من الحاجز، إلا أنها خرجت مظاهرات حاشدة في جامعة درعا - درعا البلد - حي السبيل - انخل - الحارة - خربة غزالة - صيدا - ناحته - طفس - الغارية الشرقية - اليادودة - جاسم - المزيريب - المليحة الشرقية - ابطع - بصرى الشام - الشيخ مسكين - قرفا - غصم - معربة - سحم الجولان - جباب - المسيفرة - النعيمة - الصنمين - حيط - نمر - الحراك نصرة للحولة وهتفت بنصرة المناطق الجريحة وطالبت بطرد المراقبين الدوليين، ونادت بإسقاط النظام وإعدام بشار، فيما اقتحمت وقوات الامن تقتحم بلدة صيدا لفك الإضراب وإزالة الحواجز التي وضعها الثوار على طريق الغريا، مع إطلاق نار كثيف وقوي من أعيرة نارية متفرقة، كما قامت باختطاف عشرات المواطنين العزل من أهالي درعا.
إدلب:
ظل القصف العنيف مستمرا في حزانو وجبل الزاوية وخان شيخون وغيرها أدى إلى مقتل وجرح عدد من الأهالي كما استمر إطلاق النار بكثافة من عربات الشيلكا من بعض الحواجز، وحلق الطيران الحربي في سماء حزانو تزامنا مع القصف، وقامت قوى الأمن باقتحام عدد من المناطق وشنت حملات اعتقال فيها، ورصدت تحركات عسكرية في خان شيخون لرتل من سبع آليات محملة على ناقلات تم اعتراضها من قبل كتائب المجلس الثوري العسكري وتمت السيطرة عليها بالكامل.
فيما خرجت مظاهرات عديدة في حاس - خان شيخون - زردنا - سرجة - معرزيتا - فركيا - كفرعويد - الرامي - بلشون - بسقلا - كفرتخاريم - دير الشرقي - بفطامون - الركايا - حيش - دركوش - الناجية - البشيرية - خربة الجوز - حيش - سلقين - أوبين - حزانو - كفرنبل - محمبل - كفرعميم - سراقب - كفرنبل – حربنوش هتفت بإسقاط النظام ونددت بمجزرة الحولة وطالبت بتسليح الجيش الحر، كما لاقت بعضها لجنة المراقبين أثناء مرورها على بعض المناطق.
حلب:
انطلقت مظاهرات حاشدة في الجامعة - حلب الجديدة - السكري - الزهراء - الأعظمية - الحمدانية - صلاح الدين - القصر العدلي - الصاخور - كرم الجبل - سيف الدولة - الميرديان - القلعة - المعادي - الشعار - الأشرفية - مساكن هنانو - الحيدرية - الفردوس - الخالدية - المغاير - الباب - بزاعة - السفيرة - إعزاز - منبج - أخترين - دارة عزة - بستان الباشا - حردتنين - دير جمال - رتيان - حور - ابين - قبتان الجبل - باتبو - زيتان - مارع - الجينة - عندان - دير حافر نصرة للحولة وطالب المتظاهرون بإسقاط نظام الأسد وإعدام بشار، فأطلقت قوات الأمن والشبيحة الرصاص والقنابل الغازية المسيلة للدموع على المتظاهرين، بينما شنت قوات الأمن الجنائي حملة اعتقالات تعسفية طالت عددا من الشباب، وشهدت الأتارب وإعزاز قصفا صاروخيا ومروحيا ومدفعيا عنيفا تصاعدت على إثره أعمدة الدخان، ونجم عن ذلك دمار في المباني وأضرار مادية كبيرة، تضمن ذلك المشفى الوطني وخزانات المياه، وشنت قوات الأمن حملة اعتقالات عديدة في المناطق الساخنة طالت عددا من الأهالي.
حمص:
عثر على جثة طفلة مذبوحة وهي في شهرها الأول!! بينما لم يوجد والداها في المنزل، كما وجدت عائلة أخرى مذبوحة عدا الأم ليست موجودة بين أولادها وزوجها، فيما لا زالت الجثث تكتشف عقب المجزرة الشنيعة التي أحدثتها قوات الأسد الضاري، كما لا زال العديد منها عالقا في الحي الجنوبي قرب المشفى الوطني ولا يستطيع أحد الوصول إليها حتى المراقبون بسبب إطلاق الرصاص المباشر من قبل قوات الأمن، كما لا زالت الانفجارات مدوية في الحولة في قصف عنيف بالرشاشات الثقيلة والقذائف والدبابات على المنطقة مستهدفة المنازل رغم وجود المراقبين الدوليين!، إضافة إلى محاصرة الحي عسكريا وغذائيا وخدميا، واحتلال المدارس وبعض المنازل، فيما تقوم الشبيحة بعملية النهب والحرق للمحال والممتلكات وحرق الأراضي الزراعية وبساتين الزيتون، وأنباء عن تحضير لمجزرة أخرى، في حين شهد حي الناصرية في مدينة تلدو مجزرة جديدة ترافقت مع حرق وتخريب وتهجير للسكان، ونتيجة لنزوح الكثير من الأهالي إلى بلدتي البرج وطلف عانت البلدتان أزمة غذائية وطبية وخدمية (خيم ، فرش...) فوجهت إغاثات عالية لعل أحدا يجيب..
وفيما شهدت الأحياء الحمصية إطلاق رصاص كثيف من الحواجز، شهدت الرستن قصفا صاروخيا عنيفا، تزامنا مع قطع الماء والتيار الكهربائي، وشهدت أيضا جورة الشياح إطلاق رصاص كثيف من جميع الحواجز.
حماه:
حماه المدينة وطيبة الإمام وخان شيخون وحي الأربعين ومشاعه وجبل شحشبو واللطامنة وغيرها شهدت يوما داميا بسبب العدوان العسكري والقصف العنيف عليها بالطائرات والرشاشات والدبابات، كما تم رصد الطيران المروحي على علو منخفض في سماء المدينة تزامناً مع القصف، وقد أسفر القصف عن دمار واسع ومقتل 41 شخصا وجرح آخرين، وإحراق عدد كبير من المنازل في مشاع وادي الجوز أدى كل ذلك إلى حالة نزوح جماعي للعائلات إلى حي الظاهرية غير أن النازحين لم يسلموا من استهداف القناصين، وشهدت قرية كوكب اقتحاما شرسا بالدبابات والعناصر الأمينة مع إطلاق النار بكثافة في أرجائها.
وشهدت مدينة حماه وحيالين إضرابا شاملا نصرة لمدينة حماه المنكوبة والمدن المحاصرة وحدادا على أرواح الشهداء، كما انطلقت مظاهرات حاشدة في حي الحميدية - حي البياض - حي باب قبلي - جنوب الملعب - حي القصور - التوبة - اللطامنة - قرية الحواش - كرناز - صوران - كفرزيتا - قلعة المضيق - السلمية غضبا لحماه والحولة ونددت بمجازر الأسد وتخاذل الموقف الدولي وطالبت بنصرة سورية.
اللاذقية:
استمرت عصابات الأمن والشبيحة في إطلاق النار عشوائيا في أحياء اللاذقية لإرهاب الأهالي، وحلق طيران عامودي في سماء الحفة وقراها، ودوى انفجار عنيف في الشيخ ظاهر مجهول المصدر، إلا أن الأهالي خرجوا في الحفة والرمل الجنوبي والصليبة والعوينة وبستان السمكة وجبلة ومدرسة شكري حكيم (الفنون) في حي الأشرفية ومجمع الكورنيش الجنوبي ومدرسة سليمان هانبو ومدرسة الشهداء في حي مشروع الصليبة ومدرستي يوسف نداف والمحدثة بحي الرمل الجنوبي ومدرستي شوما وعدنان المالكي كلها هتفت للحرية وإسقاط النظام ونصرة الحول وحماه وإدلب وغيرها من المناطق المنكوبة ونددت بالمجازر المفتعلة في حق الشعب الأعزل، كما حيى المتظاهرون الجيش الحر وطالبوا بتسليحه ودعمه.
دمشق:
خرجت مظاهرات دمشق وإضرابات الأهالي نصرة للحولة الجريحة في الحجر الأسود وحي الزهور والطلياني والقابون والميدان وجوبر وركن الدين والصالحية والعسالي وبرزة وغيرها فهتفت المتظاهرون بإسقاط النظام وإعدام بشار وطالبوا بنصرة المناطق الجريحة والحولة الحزينة، ودعم الجيش الحر، رغم الانتشار الأمني والوجود العسكري وإطلاق النار عشوائيا في الأحياء لتفريق التظاهرات وفك الإضرابات، كما جرت عدة اعتقالات عشوائية للشباب، وتزايدت التعزيزات العسكرية إلى بعض المناطق، فيما اقتحمت الكتائب الأسدية والشبيحة منطقة الميدان وحي المساكن الشعبية وداهمت عدة منازل.
ريف دمشق:
سعت قوات الأمن في فك الإضراب العام في الغوطة الشرقية فقامت بتكسير بعض المحال التجارية، كما افتعلت عدة انفجارات ضخمة مع إطلاقها الرصاص عشوائيا، وشنت قوات الأمن في المعظمية ودوما والزبداني وعين منين وغيرها حملة مداهمات شرسة وسط إطلاق نار كثيف أصابت أحد الشباب جراء ذلك، وجرت حملات تكسير وتخريب ومداهمة للمنازل، فيما دخلت تعزيزات أمنية كبيرة إلى زملكا لاقتحام المنطقة، وشهدت حرستا دوي سلسلة من الانفجارات مجهولة المصدر، وراح ضحية العنف العسكري 10 قتلى على الأقل وعدد من الجرحى.
ومن جانب آخر: انطلقت مظاهرات حاشدة في سقبا - بيت تيما  - داريا - يلدا - ببيلا - عقربا - زملكا - الهامة - يبرود - قارة - التل - معضمية الشام - جديدة عرطوز البلد - جديدة الفضل - قدسيا - عربين - حمورية هتفت بإسقاط النظام ونددت بمجازر النظام في حق الشعب المدني الأعزل، وطالبت بنصرة المناطق الجريحة.
دير الزور:
خرجت مظاهرات شعبية في : حي القصور ومدارس الحرية علي إبراهيم والصناعة والحاسوب وأشبال الفرات وخسارات وكنامات وحي الموظفين والعمال والحويقة والجورة والحميدية وهرابش والجبيلة والمطار القديم والحريجية والشعيطات والشميطية ومو حسن وغيرها تنديدا بالموقف الدولي وعمل المراقبين ومجازر بشار وطالبوا بنصرة المناطق الجريحة، رغم مواجهة القوات الأمنية لهم بالرصاص والعنف، واعتقالها العديد من المتظاهرين.
وشهدت القورية قصفا عنيفا من قبل كتائب الأسد، كما لقيت البوكمال استهدافا مدفعيا، وقد لوحظت تحركات الأمن والدبابات في العديد من المناطق، كما سجلت عدة حملات دهم واعتقالات لاستخدام الطلاب المعتقلين دروعا بشرية.
الحسكة:
شيع أهالي القامشلي - الحي الغربي ضحية النظام الغادر(فدوى خالد جمعة) فيما انطلق أهالي غويران والعزيزية والصالحية والمفتي والمالكية والشدادي في مظاهرات حاشدة نصرة للحولة الجريحة وتنديدا بالصمت العربي والدولي وإعطاء النظام ضوءا أخضر لإبادة الشعب السوري الأعزل، كما صاحب ذلك إضرابات في بعض المناطق نصرة للحولة الجريحة.
الرقة:
شهدت الرقة مظاهرات حاشدة قرب ساحة الساعة ودوار البتاني وشارع أبو الهيس وحي الشهداء وغيرها نصرة للحولة، وهتفت للحرية وإسقاط النظام، وحيت الجيش الحر.
خارجيا:
أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والموفد الدولي للمنظمة الدولية والجامعة العربية إلى سوريا كوفي أنان المجزرة التي افتعلها النظام في الحولة معتبرين أنها "جريمة وحشية ومروعة".
كما أدان رئيس بعثة المراقبين الدوليين روبرت مود ما سماه "المأساة الوحشية" مؤكدا أن التدقيق الذي أجراه المراقبون كشف "استخدام مدفعية الدبابات" في قصف المدينة.
ومن جهتها أدانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون المجزرة التي وصفتها بـ"الفظيعة"، وقالت إن نظام القتل الذي يقوده الأسد يجب أن ينتهي.
وفي باريس، أدان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس المجازر التي وقعت في الحولة بسوريا و"الفظائع" التي يتحملها الشعب السوري ودعا المجتمع الدولي إلى المزيد من التعبئة.
وفي برلين قال وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيله إن المجزرة "صدمته وروعته". وأكد الوزير الألماني في بيان أنه "من المروع أن النظام السوري لا يوقف العنف الوحشي ضد شعبه"، مؤكدا أن المسؤول عن هذه الجرائم يجب أن يحاسب.
وعربيا أدانت دول مجلس التعاون الخليجي مساء السبت "مجزرة الحولة"، وأكدت أنها تتابع "بقلق بالغ" التطورات المؤسفة في سوريا.
كما أدان رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ يوسف القرضاوي مجزرة الحولة، ودعا جامعة الدولة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى القيام بواجبها لحماية السوريين والثأر من مرتكبي المجازر.
وبدورهم دعا عدد من نواب مجلس الأمة في الكويت أبناء قبائلهم والمواطنين إلى التبرع بالمال، لتقديمه إلى الجيش السوري الحر لشراء السلاح.
من جانب آخر كشفت صحيفة عن سعي أوباما في تجاوز الأزمة السورية بحل أشبه بالحل اليمني يتضمن إزاحة الرئيس الحالي.
بعض أسماء من تم التعرف عليهم من ضحايا عدوان عصابات الأسد: (اللهم تقبل عبادك في الشهداء):
حماة :33
دمشق وريفها:15
ادلب: 6
حمص : 9
درعا : 1
الحسكة:1
دير الزور:1
شروق الحاج قدور - 16 عاما - ادلب - مدينة خان شيحون - نتيجة القصف العشوائي
عبد القادر الحاج قدور - 11 عاما - ادلب - مدينة خان شيحون - نتيجة القصف العشوائي
محمد أراكيل - 14 عاما - ادلب - مدينة خان شيحون - نتيجة القصف العشوائي
يحيى عبد العزيز قدح - 30 عام - إدلب – خان شيخون - بسبب قصف الطيران الحربي على المدينة
امرأة لم يصل اسمها - إدلب – خان شيخون - بسبب قصف الطيران الحربي على المدينة
حسن سامي رمضان - ادلب - سراقب - وكان قد أصيب أمس برصاص الأمن
علاء زينو - حماة - حي الأربعين - نتيجة القصف على الذين حاولو النزوح خارج الحي
ياسين بكور - حماه - حي الصواعق - قتل أثناء محاولته النزوح هربا من القصف على الحي
شخص لم يصل اسمها - حماه - حي الصواعق - قتلت أثناء محاولتها النزوح هربا من القصف على الحي وهي ابنة أخت القتيل ياسين بكور
شخص لم يصل اسمه - حماه - حي الصواعق - قتل أثناء محاولته النزوح هربا من القصف على الحي
حسين قسي - 50 عام - حماه - يعمل سائق في شركة علي السراج, كان قادماً من حلب وعند دوار الصناعة تم قنصه برأسه من قبل حاجز أمني
حمدو ديوب الجاسم - حماة – قرية المستريحة - قتل ومثل بجثته
رياض مرعي المرعي - حماة –مشاع الأربعين - مجند منشق أثناء القصف العشوائي على الحي
شاهة البكور - حماة – كفرنبودة - برصاص القناصة أثناء عودتها من الحقل الزراعي , وهي سيدة مسنة
صدام الهواش - حماة – مشاع الأربعين - إثر إطلاق النار العشوائي
عزام النجدي - حماة –حي الجسر - بإطلاق نار عشوائي بالقرب من المخبز الآلي
عامر عرواتي - حماة - الحارة الشرقية - إثر إصابته برصاص من القناص المتمركز على بناء الأوقاف
فيصل عبد الحكيم الأصفر - حماه - مشاع الفروسية - بسبب القصف على الحي
نضال القاسم - 25عام - حماه - مشاع الفروسية - بسبب القصف على الحي
شادي شنتوت - 8 عام - حماه - مشاع الفروسية - بسبب القصف على الحي
محمد مهدي القاسم - 15عام - حماه - مشاع الفروسية - بسبب القصف على الحي
محمد شنتوت - 8عام - حماه - مشاع الفروسية - بسبب القصف على الحي
عبد الرحمن نشار - 23عام - حماه - مشاع الفروسية - بسبب القصف على الحي
محمد الشيخ - حماه - مشاع الفروسية - بسبب القصف على الحي
أحمد الجاسم - 16عام - حماه - مشاع الفروسية - بسبب القصف على الحي
غصون شنتوت - 8عام - حماه - مشاع الفروسية - بسبب القصف على الحي
محمد نور الصغير - حماة –مشاع جنوب الملعب - قصف عشوائي
غالب الصمودي - حماه - مشاع الفروسية - أصيب بالكتف والرأس خلال القصف على الحي
رياض محمد الحسين - 32عام - حماة –مشاع جنوب الملعب - قصف عشوائي
زاهر الطبل - 32عام - حماة –مشاع جنوب الملعب - قصف عشوائي
فراس هبيانة - حماة - حي الجراجمة - عسكري منشق قتل في حي الأربعين
أم خالد المصري - حماة –مشاع جنوب الأربعين - في القصف على الحي
لونا - حماة - جنوب الملعب - بسبب القصف العنيف على الحي
شخص لم يصل اسمها - حماة - جنوب الملعب - بسبب القصف العنيف على الحي
فارس هدلة - حماة –مشاع جنوب الأربعين - في القصف على الحي
صالح حسن الشيخ صبح - حماة –مشاع جنوب الأربعين - في القصف على الحي
نوري النمر - حماة –مشاع جنوب الأربعين - في القصف على الحي
رضية حورية - حماة –مشاع جنوب الأربعين - في القصف على الحي
هاني فهد الخالدي - حمص - حي بابا عمرو - قتل برصاص قناص في مدينة القصير
أحمد عدنان الأشلق - 20 عاما - حمص – الوعر - مراسل صحفي لشبكة شام الإخبارية، يدرس في كلية الهندسة سنة ثالثة,قامت قوات الأمن باستهدافه أثناء قيامه بتصوير ونقل أخبار الحي قتل في دمشق في حي الميدان
قتيلة لم يصل اسمها - حمص - حي السلطانية - برصاص الجيش السوري
قتيلة لم يصل اسمها - حمص - حي السلطانية - برصاص الجيش السوري
محمد الحمود - حمص –تدمر - أبو أسعد قتل برصاص الأمن أثناء إطلاق النار على المشيعين في نهر عيشة بدمشق ملقب بالنمر ,وجثته مع الأمن
لورانس فهمي النعيمي - حمص - قتل برصاص الجيش في حي الميدان ,معروف ب أبو عمر
عامر محمد سهيل زادة - حمص برصاص الجيش في حي الميدان معروف ب أبو ياسر
عماد السيد سيلمان - حمص - برصاص الجيش في حي الميدان بالعاصمة معروف بأبو يوسف
ياسر محمد رياض اليوسف - حمص –الخالدية - برصاص الأمن
أحمد عقلة العليوي - درعا - بلدة الغارية الغربية - قتل برصاص قناص في بلدة صيدا
علاء الحو - 24عام - ريف دمشق - داريا - الملقب أبو مالك قتل بالقصف العشوائي
محمد عبد الكريم أحمد جمعة - 14 عاما - دمشق - حي القابون - برصاص الأمن
رياض حمود - 16 عاما - ريف دمشق - بلدة يلدا - برصاص الأمن
عماد السيد سليمان - دمشق حي نهر عيشة - برصاص الأمن أثناء إطلاق النار على المشيعين ,معروف بأبو يوسف
حوري زادة - دمشق حي نهر عيشة - برصاص الأمن أثناء إطلاق النار على المشيعين ,ملقب بأبو زادة
عمار مفيد محمد - 13عام - دمشق –العسالي - برصاص قناص أصابته برقبته لدى تفريق مظاهرة خرجت نصرة للقدم و نهرعيشة والميدان
قتيل لم يصل اسمه - دمشق حي نهر عيشة - برصاص الأمن أثناء إطلاق النار على المشيعين
نزار الأحمد - ريف دمشق –عرطوز - أستاذ معارض من الطائفة العلوية
يزيد الكيلاني - ريف دمشق - عين منين - برصاص الأمن التي اقتحمت البلدة وأطلقت النار على المظاهرة الذي كان مشاركا بها
طلعت السعدي - ريف دمشق –دوما - متأثرا بجراحه التي أصيب بها أمس
ماهر محيسن - ريف دمشق - عين منين - برصاص الأمن خلال اقتحام البلدة
شخص لم يصل اسمه - ريف دمشق –شبعا - أثناء اقتحام البلدة و إطلاق النار على المواطنين
شخص لم يصل اسمه - ريف دمشق –شبعا - أثناء اقتحام البلدة و إطلاق النار على المواطنين, طفل
شخص لم يصل اسمه - ريف دمشق –حتيتة التركمان - أثناء اقتحام البلدة و إطلاق النار على المواطنين
شخص لم يصل اسمه - ريف دمشق –حتيتة التركمان - أثناء اقتحام البلدة و إطلاق النار على المواطنين
مسعود خالد شاكر - 22عام - الحسكة –قامشلي - قتل في دمشق في حي القابون وهو سائق تاكسي
عدنان الحسن - ريف حلب –الجينة - بسبب سقوط قذيفه دبابة بالقرب من الفرن الآلي بمدينه الاتارب
ممدوح أحمد الحويش - 25عام - البوكمال _الخبرة - برصاص من مروحية استهدفت مواطنين في المنطقة التي تبعد 34 كم عن المدينة
قتيل لم يصل اسمه - حمص - مدينة الحولة - عثر عليه في أحد المنازل مذبوحا بالسكين
قتيل لم يصل اسمه - حمص - مدينة الحولة - عثر عليه في أحد المنازل مذبوحا بالسكين
قتيل لم يصل اسمه - حمص - مدينة الحولة - عثر عليه في أحد المنازل مذبوحا بالسكين
قتيل لم يصل اسمه - حمص - مدينة الحولة - عثر عليه في أحد المنازل مذبوحا بالسكين
قتيل لم يصل اسمه - حمص - مدينة الحولة - عثر عليه في أحد المنازل مذبوحا بالسكين
قتيل لم يصل اسمه - حمص - مدينة الحولة - عثر عليه في أحد المنازل مذبوحا بالسكين
قتيلة لم يصل اسمها - شهر - حمص - مدينة الحولة - عثر عليها في أحد المنازل مذبوحة بالسكين

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع