..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

موسكو تؤكد استعدادها للتحاور مع واشنطن بشأن سورية

١٠ ٢٠٢٠ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1072

موسكو تؤكد استعدادها للتحاور مع واشنطن بشأن سورية

شـــــارك المادة

أكّد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، استعداد روسيا للحوار مع الولايات المتحدة بشأن سورية والاستفادة من خبرة منع الحوادث بين العسكريين الروس والأميركيين في هذا البلد.

وقال ريابكوف، خلال نقاش "أونلاين" حول العلاقات الروسية الأميركية نظمه مجلس العلاقات الدولية في نيويورك، أمس الثلاثاء: "نحن على تواصل مع الزملاء الأميركيين حول القسم السياسي من هذه المسألة. نعتزم مواصلة هذه الاتصالات".

وأضاف: "نقوم بكل ما بوسعنا حتى تفهم الولايات المتحدة بشكل صائب ماذا ولماذا نفعل. نوسّع الحوار مع الولايات المتحدة، إذا تبادلونا وأرادوا ذلك، فإننا مستعدون من جانبنا".

وأعرب ريابكوف عن اهتمام بلاده بالعمل مع الولايات المتحدة على تحسين الاتفاقات الخاصة بمنع الحوادث العسكرية بناءً على الخبرة التي جُمعَت في سورية، قائلاً: "نجري حواراً مكثفاً ومحترفاً مع الولايات المتحدة عبر القنوات العسكرية".

وتابع: "نأمل استخدامها (أي هذه الخبرة) في الحالات الأخرى. نؤكد اهتمامنا بتحسين الاتفاق الثنائي مع الولايات المتحدة بشأن منع النشاط العسكري الخطر واتفاق منع الحوادث العسكرية الخطرة مع الاستناد إلى التجربة السورية".

يذكر أنه على الرغم من الخلافات بين موسكو وواشنطن بشأن سورية، لا تزال قنوات الحوار بين البلدين قائمة.

وبعد بدء العملية العسكرية الروسية في سورية عام 2015، أطلقت موسكو وواشنطن قناة خاصة للاتصال بين وزارتي الدفاع البلدين، من أجل تفادي أي حوادث أو صدامات في أجواء سورية.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع