..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

استمرار القصف الروسي على إدلب بعد قمة بوتين-أردوغان

أسرة التحرير

٩ ٢٠٢٠ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1263

استمرار القصف الروسي على إدلب بعد قمة بوتين-أردوغان

شـــــارك المادة

استأنفت الطائرات الروسية قصف مناطق في إدلب شمال غربي سورية، بالرغم من القمة التي جمعت، أمس الأربعاء، الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والتي دعت إلى التهدئة في المحافظة.

وقالت مصادر محلية، إنّ طائرات حربية روسية قصفت بالصواريخ، صباح اليوم الخميس، أطراف قرية دير الشرقي ومعرشورين بريف إدلب الجنوبي الشرقي، كما طاول القصف الجوي الروسي أطراف مدينة معرة النعمان وقرية الحامدية بريف إدلب الجنوبي.

وكانت قوات النظام استهدفت، الليلة الماضية، بالصواريخ، بلدة بداما وقرية مرعند ومحيط الناجية بريف إدلب الغربي، ومنطقة الإيكاردا بريف حلب الجنوبي. 

ويتواصل القصف على إدلب ومحيطها من جانب روسيا والنظام السوري، بالرغم من الدعوة الواردة في البيان الختامي للقمة الروسية التركية التي جرت، أمس الأربعاءـ في مدينة إسطنبول، إلى ضرورة ضمان التهدئة في إدلب، عبر تنفيذ جميع بنود الاتفاقيات المتعلقة بها، لا سيما اتفاق سوتشي بين الطرفين، الموقّع في سبتمبر/ أيلول 2018.

وكان أردوغان قد أعرب، في مقابلة تلفزيونية، الأحد الماضي، عن أمله في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار مع روسيا في إدلب.

وأمس الأربعاء، شنت الفصائل الثورية هجوماً معاكساً ضد قوات النظام في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وسيطرت على ثلاث قرى، قبل أن تنسحب من بعضها لاحقاً، حيث ما زالت معارك كر وفر تدور بين الجانبين.

وبالتزامن مع ذلك واصلت قوات النظام استهداف المدنيين والمناطق الحيوية، حيث أخرجت قوات النظام، أمس الأربعاء، آخر نقطة طبية في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، عن الخدمة بشكل كامل، جراء استهدافها بالصواريخ والمدفعية الثقيلة.

وقالت مصادر محلية إنّ "قوات النظام قصفت بأكثر من 20 صاروخاً ثقيلاً، آخر مركز إسعافي في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لتدميره وخروجه عند الخدمة بشكل كامل.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع