..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

طيران الأسد يرتكب مجزرة مروعة في معرة النعمان

أسرة التحرير

2 ديسمبر 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 128

طيران الأسد يرتكب مجزرة مروعة في معرة النعمان

شـــــارك المادة

ارتكب الطيران الحربي التابع لنظام الأسد مجزرة جديدة اليوم الاثنين، إثر استهدافه سوقاً شعبية في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وأفادت مصادر محلية، من بينها المركز الإعلامي العام، بأن الطيران الحربي التابع لنظام الأسد استهدف بالصواريخ الفراغية سوق الخضار وسط معرة النعمان، ما أدى إلى وقوع مجزرة مروعة راح ضحيتها العديد من الشهداء والجرحى.

في حين ذكرت شبكة المحرر الإخبارية، بأن عشرة مدنيين على الأقل لقوا حتفهم نتيجة القصف الذي استهدف سوق الهال في معرة النعمان، بالإضافة إلى عشرات الجرحى والمصابين، وسط توقعات بارتفاع حصيلة الضحايا نتيجة كثرة الإصابات.

وأظهرت صور ومقاطع متداولة انتشار الجثث وسط ساحة سوق الهال، وهو سوق شعبي لبيع الخضار والفواكه في معرة النعمان، كما أظهرت الصور حجم الدمار والأضرار المادية الكبيرة التي لحقت بالمكان المستهدف.

وكان الطيران الحربي التابع لنظام الأسد قد استهدف صباح اليوم سوق الخضراوات في مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي بغارتين جويتين، ما أدى إلى ارتقاء شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح، وخلف أضراراً مادية كبيرة في الموقع.

في غضون ذلك تعرضت، قرى الحراكي والصرمان في ريف إدلب لقصف جوي مماثل صباح اليوم الاثنين، ما أسفر عن إصابة شخص وأدى إلى دمار في المنازل والممتلكات، كما استهدف الطيران الحربي الروسي بلدة جرجناز شرق معرة النعمان بأربع غارات جوية اقتصرت أضرارها على الماديات.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع