..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"قسد" تعلن سحب قواتها العسكرية من المنطقة الآمنة

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1544

شـــــارك المادة

أعلنت " الإدارة الذاتية " التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي  PYD سحب قواتها العسكرية من المنطقة الآمنة تطبيقاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً بين أنقرة وواشنطن.

ونقلت وكالة "هاوار" عن "زيدان العاصي" الرئيس المشترك لمكتب الدفاع في "الإدارة الذاتية" تأكيده أن ميلشيا قسد بدأت تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاقية الثلاثية التي تخص أمن الحدود مع تركيا.

وأضاف المسؤول في الإدارة الذاتية خلال مؤتمر صحفي أنه: "في إطار التفاهمات الثلاثية فيما يخص أمن الحدود مع تركيا وضمن إطار المرحلة الأولى من التفاهمات المذكورة، بدأت مجموعة من وحدات حماية الشعب و المرأة سحب مقاتليها والأسلحة الثقيلة إلى نقاطها الجديدة وتسليم النقاط الحدودية إلى المجالس العسكرية في المنطقة".

كما أوضح أنه "في 26 من الشهر الحالي تم تنفيذ نفس الخطوات المذكورة في منطقة تل أبيض/ كري سبي" مشيرًا إلى أن تلك الخطوات تؤكد جدية الالتزام في التفاهمات الثلاثة في إطار اتفاق المنطقة الآمنة.

وكانت كل من تركيا وأميركا قد توصلتا إلى تفاهم مبدئي بخصوص إنشاء منطقة آمنة في شمال شرقي سوريا، تلاه إعلان عن إنشاء مركز عمليات مشترك في ولاية أورفا جنوبي تركيا لتنسيق شؤون وإدارة المنطقة الآمنة.

ويتسم الاتفاق بين الطرفين بالغموض وعدم وجود ضوابط دقيقة، إذ تسعى أنقرة إلى إنشاء منطقة آمنة بعمق 32-40 كيلو متراً داخل الأراضي السورية بحيث تتولى هي إدارتها بعد طرد الميلشيات الانفصالية منها، في حين تسعى واشنطن إلى إقناع أنقرة بمنطقة آمنة يبلغ عمقها 5 كيلو مترات تتولى إدارتها قوات محايدة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع