..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

حصاد أخبار الخميس- إغارات ناجحة للثوار على مواقع ميلشيات الأسد في ريف حماة، وضحايا مدنيون في قصف للنظام على إدلب -(27-6-2019)

أسرة التحرير

27 يونيو 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 175

حصاد أخبار الخميس- إغارات ناجحة للثوار على مواقع ميلشيات الأسد في ريف حماة، وضحايا مدنيون في قصف للنظام على إدلب -(27-6-2019)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

الوضع العسكري والميداني:

مقتل ضباط كبار وعناصر من الميليشيات الروسية في إغارة ناجحة بريف حماة:

أَرْدت الفصائل الثورية عدداً من ضباط وعناصر الميليشيات الروسية صرعى، وجرحت آخرين خلال إغارة نوعية على محور "القصابية" شمالي حماة.

وأفاد النقيب "ناجي مصطفى" الناطق الرسمي باسم "الجبهة الوطنية للتحرير" أن 10 قتلى وعشرات الجرحى بينهم ضباط برتب عالية سقطوا للميليشيات الروسية خلال إغارة شنتها مجموعات من وحدات المهام الخاصة في "الجبهة" صباح اليوم على موقع في محور "القصابية".

وأوضح أن الوحدة المهاجمة تسللت ليلاً إلى الخطوط الأولى وباغتت الميليشيات صباحاً، واشتبكت معها بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، مؤكداً أن حالة الرعب والهلع التي سادت بين عناصر الميليشيات زادت في أعداد القتلى والجرحى لديها.

ودمرت "الجبهة" بصاروخ "كورنت" سيارة تابعة للميليشيات من نوع "فان" ومدفعاً من عيار 57 مم بجانبها أثناء الاشتباك.

وإثر الصدمة كثفت الميليشيات الروسية من قصفها العشوائي أثناء وعقب الهجوم، حيث حلقت نحو 30 طائرة متنوعة في سماء المنطقة، واستهدفت نقاطاً متفرقة من محاور القتال بعشرات الغارات الجوية. (نداء سوريا)

ضحايا في غارات للنظام على إدلب:

قُتل مدنيين اثنين وجُرح أربعة آخرين، الخميس، في غارات جوية نفذها نظام بشار الأسد، على منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب السورية.

وأضاف مراسل الأناضول أن مقاتلات تابعة لنظام الأسد شنت اليوم غارات جوية استهدفت العديد من المدن والقرى بمحافظة إدلب.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة من الهجمات المتواصلة منذ فترة، تشنها قوات النظام وروسيا والميليشيات المدعومة من إيران، في المنطقة.

من جهة أخرى، أعلن "مرصد تعقّب حركة الطيران" التابع للمعارضة السورية، عبر بيان صادر عنه، أن طائرات روسية نفذت هجمات في مدينة كفرزيتا، الواقعة بمنطقة خفض التصعيد. (الأناضول)

مقتل قيادي في "قسد" إثر اشتباكات مع مجهولين في مدينة هجين:
قُتل صباح اليوم، الخميس، بسام الخاطر الملقب بأبو خالد هجين، قائد فوج هجين التابع لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة هجين بريف ديرالزور الشرقي.
وقال ناشطون في شبكة "ديرالزور24" إن الخاطر قتل مع اثنين من مرافقته، عقب اشتباكات مع عناصر مجهولين بالقرب من مشفى هجين شرق ديرالزور.
وأشار المصدر إلى أن الخاطر قتل على الفور برصاص المسلحين المجهولين، وأنه لم يعرف بعد هوية الذين نفذوا الهجوم على القيادي في "قسد". (شبكة شام)

قوات الأسد تجدد قصفها لنقاط المراقبة التركية في ريف حماة:

جددت قوات الأسد قصفها لنقطة المراقبة التركية في منطقة شير المغار بريف حماة الغربي، رغم التهديدات التي أطلقتها تركيا مؤخرًا على لسان الرئيس، رجب طيب أردوغان.

وقال مراسل عنب بلدي في ريف حماة اليوم، الخميس 27 من حزيران، إن نقطة المراقبة في شير المغار بجبل شحشبو تعرضت لقصف بالمدفعية الثقيلة من جانب قوات الأسد، دون وضوح حجم الخسائر حتى اللحظة.

وأضاف المراسل أن القصف المدفعي على النقطة وفي محيطها لا يزال مستمرًا حتى ساعة إعداد هذا التقرير، بالتزامن مع غارات جوية تستهدف قرى في الريف الجنوبي لإدلب. (عنب بلدي)

خامس تفجير يضرب دمشق خلال 2019:

أصيبت سيدة وطفل، جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة على أوتوستراد المزة في العاصمة دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، عن مصدر في قيادة دمشق قوله، اليوم الخميس 27 من حزيران، إن “تفجيرًا إرهابيًا بعبوة ناسفة”، وقع بسيارة على أوتوستراد المزة في دمشق صباح اليوم.

وأضاف المصدر أن الحادثة تسببت بإصابة امرأة وابنها بجروح، وأُسعفا إلى المشفى لتلقي العلاج.

ولم يكشف المصدر عن الجهة المنفذة للتفجير، كما لم يتم اتهام أي طرف حتى الساعة.

ويعتبر التفجير الخامس الذي تشهده العاصمة دمشق منذ مطلع العام الحالي، وذلك بعبوات ناسفة زرعت بسيارات في مناطق متفرقة وكان آخرها انفجار عبوة منطقة الزاهرة وسط المدينة في أيار الماضي.(عنب بلدي)

الوضع الإنساني:

بينهم 177 طفلًا.. 14 ألف شخص قتلوا تحت التعذيب في سوريا:
وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 14227 شخصًا في سوريا تحت التعذيب، منذ عام 2011.

وفي تقرير نشرته الشبكة بمناسبة “اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب”، الأربعاء 26 من حزيران، قالت فيه إن 14227 شخصًا قتلوا بسبب التعذيب، بينهم 177 طفلًا و62 امرأة.

واتهم التقرير جميع أطراف النزاع السوري بالمسؤولية عن التعذيب، مشيرًا إلى أن النظام السوري مسؤول عن 98% من حالات القتل تحت التعذيب، تليه التنظيمات المتشددة بنسبة 0.39% وفصائل المعارضة 0.3%، ومثلها “قوات سوريا الديمقراطية (عنب بلدي)

المواقف والتحركات الدولية:

تركيا والولايات المتحدة تبحثان تطورات الوضع بسوريا:

بحث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الخميس، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، آخر تطورات الوضع في سوريا لا سيما في منبج وشرق الفرات.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، عقد أكار اجتماعًا مع جيفري في العاصمة البلجيكية بروكسل على هامش مشاركتهما في اجتماع وزراء دفاع الناتو.

وأوضح البيان أن أكار وجيفري تناولا خلال الاجتماع التطورات في الآونة الأخيرة بسوريا، لا سيما في منبج وشرق الفرات.

وأشار البيان أن أكار أبلغ جيفري بأن تركيا تنتظر من الولايات المتحدة الوفاء بوعودها حيال منطقة منبج السورية، ووجهة النظر التركية بشأن المنطقة الآمنة المخطط إقامتها شرق الفرات. (الأناضول)

بيدرسون: نسعى لتحقيق "تفاهم أعمق" بين روسيا وواشنطن لدفع عملية السلام السورية:
قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسن، في مقابلة نشرت اليوم الخميس، إنه يسعى لتحقيق "تفاهم أعمق" بين روسيا والولايات المتحدة لدفع عملية السلام السورية.
وأضاف بيدرسن في المقابلة التي نشرها (مركز الحوار الإنساني)، ومقره جنيف، أنه يريد جمع مجموعة من الدول المؤثرة لدعم العملية، منها الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي ومجموعتان من الدول النشطة سياسيا في سوريا. (شبكة شام)

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع