..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ريفا إدلب وحماة تحت القصف .. الحربي والمروحي لا يغادر سماء المنطقة

أسرة التحرير

٣٠ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2092

ريفا إدلب وحماة تحت القصف .. الحربي والمروحي لا يغادر سماء المنطقة

شـــــارك المادة

شن الطيران الروسي والأسدي حملة قصف عنيفة منذ صباح -اليوم الثلاثاء- على ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي والغربي، ما أدى إلى وقوع ضحايا مدنيين.

وقال المركز الإعلامي العام، إن الطيران المروحي شارك بكثافة في قصف اليوم -على غير العادة- مشيراً إلى أن أربع طائرات مروحية أفرغت حمولتها من البراميل المتفجرة على بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، فيما استهدفت ثلاث مروحيات أخرى بلدات الحويجة وجسر بيت الراس غربي حماة.

في غضون ذلك شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينة اللطامنة وأطراف بلدة كفر نبودة شمالي حماة، فيما شهدت قرى وبلدات (القصابية، عابدين، ترملا) في ريف إدلب الجنوبي قصفاً مماثلاً أسفر عن وقوع أضرار في المباني والممتلكات.

كما وثق ناشطون إحدى عشرة بلدة وقرية طالها القصف الجوي اليوم، بالإضافة إلى القصف المدفعي العنيف الذي تنفذه ميلشيات النظام والميلشيات الإيرانية المرادفة لها.

وبحسب مركز إدلب الإعلامي فإن قصف اليوم أسفر عن استشهاد امرأة في بلدة "أرينبة" واستشهاد امرأة أخرى في بلدة "عابدين" جنوبي إدلب، فضلاً عن إصابة العديد من المدنيين، ووقوع أضرار في المباني والممتلكات.

يأتي ذلك في إطار حملة قصف عنيفة تشنها قوات النظام وحلفائه على الشمال المحرر، بالتزامن مع تهديدات روسية بشن عملية عسكرية على تلك المناطق.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع