..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

التصعيد مستمر ..سبعة شهداء في مجزرة خان شيخون أمس

أسرة التحرير

٢٤ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1462

التصعيد مستمر ..سبعة شهداء في مجزرة خان شيخون أمس

شـــــارك المادة

ارتكبت قوات الأسد اليوم مجزرةً مروعة في مدينة خان شيخون -أمس الثلاثاء- راح ضحيتها سبعة شهداء بينهم أربعة أطفال وسيدتان، بالإضافة إلى إصابة 12 آخرين بجروح.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات النظام والميلشيات الموالية لها استهدفت الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون ب64 قذيفة مدفعية وصاروخية، ما تسبب في أضرار مادية وبشرية كبيرة.

كما استشهد مدني وأصيب اثنان آخران في بلدة الحنبوشية إثر قصف استهدف مدرسةً في البلدة ومخيم أندرون بـ20 قذيفة صاروخية أدت أيضاً لدمار في الممتلكات، كما تسبب القصف بحالة من الهلع بين التلاميذ في المدرسة التي استهدفها القصف.

وقالت مديرية الدفاع المدني، إن قوات النظام استهدفت فرق الإنقاذ بشكل مباشر أثناء قيامها بإسعاف الجرحى، ونتج عن ذلك أضرار لحقت بسيارة إسعاف تابعة للدفاع المدني.

وبالتزامن مع ذلك قصفت ميلشيات الأسد مزارع بلدة التمانعة بـ45 قذيفة مدفعية، و مدينة سراقب وأطرافها بخمسة صواريخ بعضها محمل بالقنابل العنقودية، وبلدات بداما و الناجية قرب جسر الشغور بـ12 صاروخاً، اقتصرت أضرارها على الماديات، وفقاً لما أورده الدفاع المدني في إدلب.

وفي السياق ذاته، شن الطيران الحربي بعد منتصف الليلة الماضية تسع غارات استهدفت مزارع بمحيط مدينة إدلب خلفت دماراً وأضراراً مادية لحقت بالمزارع والممتلكات.

يأتي ذلك ضمن التصعيد العسكري الذي تشنه قوات النظام والطيران الروسي على المناطق المحررة في الشمال السوري، والذي ارتفعت وتيرته خلال اليومين الماضيين بشكل غير مسبوق، بالرغم من وجود اتفاق بتحييد تلك المناطق بين روسيا وتركيا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع