..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

واشنطن: نعمل مع تركيا لإنشاء منطقة آمنة خالية من الميلشيات الانفصالية

أسرة التحرير

١٦ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2341

واشنطن: نعمل مع تركيا لإنشاء منطقة آمنة خالية من الميلشيات الانفصالية

شـــــارك المادة

أوضح المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، أن بلاده تعمل مع تركيا حول إنشاء منطقة آمنة خالية من الميلشيات الانفصالية شمالي سوريا.

وقال جيفري خلال كلمة له أمس الاثنين، إن "تركيا والولايات المتحدة كانت لديهما ولا تزال في الوقت الحاضر، شراكة جيوستراتيجية مهمة" مشيراً إلى أن هناك الكثير من الأعمال التي يجب القيام بها من أجل العملية السياسية في سوريا.

ولفت جيفري إلى أن واشنطن تعمل مع أنقرة على عدد من القضايا المتعلقة بسوريا، وتابع قائلاً: "نعمل مع تركيا بشأن منطقة آمنة لم نتوصل بعد إلى اتفاق تام حولها. تركيا لديها مخاوف أمنية مهمة جدًا".

وأضاف المبعوث الأمريكي: "الولايات المتحدة تتفهم أيضًا قلق تركيا حيال الناس الذين حاربنا معهم ضد تنظيم الدولة، ونعمل أيضًا مع تركيا حول منطقة آمنة لا يكون فيها ي ب ك".

وتابع: "تركيا عضو في مجموعة (الدول الضامنة لاتفاق) أستانة إلى جانب إيران وروسيا. وهي صوت للمعارضين السوريين الذين يشكلون تقريبًا نصف سكان سوريا. هذا الوضع مهم من حيث أهداف الأمم المتحدة حول العملية السياسية بسوريا".

وأردف قائلاً: "على النظام السوري التخلي عن الأسلحة الكيميائية والنووية، ينبغي ألا تكون سوريا ملجأ للإرهابيين، وعلى الإيرانيين الموجودين فيها العودة إلى بيوتهم".

وكانت أنقرة وواشنطن قد توصلتا في يونيو/ حزيران 2018 إلى اتفاق "خارطة طريق" حول منبج، شمال شرقي محافظة حلب، يضمن إخراج الميلشيات الانفصالية من المنطقة وتوفير الأمن والاستقرار فيها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع