..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قيادي لدى "قسد" يتحدث عن خطة لاستعادة مدينة عفرين

أسرة التحرير

٥ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2049

قيادي لدى

شـــــارك المادة

ألمح أحد القياديين في ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إلى وجود خطة لاستعادة مدينة عفرين السورية واحتلالها مجدداً.

وقال "ألدار خليل" و هو أحد القادة لدى الميلشيات الانفصالية التي تعد امتداداً لحزب العمال الكردستاني، قال إن الميليشيات الانفصالية لديها خطة لاحتلال عفرين مجددًا، مشيرًا إلى أن طرد تنظيم الدولة من آخر معاقله في دير الزور شرقي سوريا بدعم أمريكي، سيسهل تنفيذ خطة احتلال عفرين.

جاء ذلك في تصريح لموقع Defense Post الأمريكي، الجمعة، حيث تضمن حديثه تهديدات بخصوص مدينة عفرين شمالي سوريا، التي سيطر عليها الجيشان التركي والسوري الحر في مارس / آذار من العام الماضي.

وردًا على سؤال فيما إذا كان لدى المنظمة خطة للسيطرة على عفرين بعد الباغوز ( البلدة التي كانت آخر معقل لداعش)، أجاب القيادي بأن ما وصفه بتحرير عفرين ليس مرتبطاً بالباغوز، بل هو استراتيجية وهدف، وليس قرار آني"، وأضاف "بقيت بعض المجموعات في عفرين بشكل سري وتقوم بتنفيذ عمليات عسكرية يومية".

وتابع "من الطبيعي أن نعمل على الاستفادة من التطورات الراهنة، ونطور ونسرع العمليات العسكرية لتحرير "عفرين"، مشيرًا إلى أن طرد داعش من الباغوز سيسهل تنفيذ خطة عفرين.

يشار إلى أن الجيش السوري الحر، وبدعم من الجيش التركي، كان قد تمكن من تحرير منطقة عفرين بالكامل وطرد الميلشيات الانفصالية منها في  مارس / آذار 2018 عبر عملية غصن الزيتون.

ومنذ ذلك الوقت، تبنت الميليشيات الانفصالية العديد من العمليات التفجيرية داخل المنطقة، والتي -غالباً ما- تخلف ضحايا وجرحى في صفوف المدنيين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع