..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

"الإخوان المسلمون": التطبيع مع نظام الأسد هو قبول بجرائمه وتنكر لتضحيات الشعب السوري (بيان)

جماعة الإخوان المسلمين في سورية

٢٩ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2527

شـــــارك المادة

أدانت جماعة الإخوان المسلمين إقدام بعض الدول العربية على إعادة فتح سفاراتها لدى نظام الأسد تمهيداً لإعادة العلاقات الدبلوماسية معه.

واعتبرت جماعة الإخوان في بيان صادر عنها -اليوم السبت- اعتبرت أن قيام تلك الحكومات بهذا التصرف هو "قبول بجميع الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها هذا النظام، وتنكراً لكل التضحيات التي قدمها الشعب السوري البطل" مشددة في الوقت نفسه على أن "سبب الثورة وفكرتها مازالت قائمة ومستمرة باستمرار بقاء هذا النظام".

وأكد البيان أن "استمرار هذا النظام وبقاءه ودعمه هو دعم لمشروع التوسع الإيراني، ودعم للتطرف والإرهاب في المنطقة"، وأضاف: " تأتي هذه الخطوة المؤسفة من بعض الدول العربية في اللحظة التي كان ينتظر فيها ملايين السوريين الذين عانوا من بطش الأسد وظلمه، خطوة منهم إلى الأمام تساعد في التخلص من هذا النظام وجرائمه، وتطبيق القرارات الأممية التي تحقق الانتقال السياسي وبناء سورية المستقبل دون الأسد ونظامه".

وكانت البحرين والإمارات قد أعلنتا إعادة فتح سفارتهما لدى نظام الأسد، وإعادة علاقاتها مع نظام الأسد إلى مسارها الطبيعي.

وبحسب مراقبين فإن الخطوة البحرينية الإماراتية تأتي في سياق تحرك عربي ممنهج لإعادة تعويم نظام الأسد رغم ارتكابه آلاف المجازر بحق السوريين، في الوقت الذي منعت فيه تلك الدول دخول السوريين النازحين إلى أراضيها، بل وفرضت على السوريين المقيمين إجراءات صارمة للضغط عليهم وإجبارهم على المغادرة.

البيان

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع