..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أكار: لن نسمح بإنشاء ممر إرهابي شرق الفرات

أسرة التحرير

١٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1681

أكار: لن نسمح بإنشاء ممر إرهابي شرق الفرات

شـــــارك المادة

شدد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار على رفض بلاده لما تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية من تدريبات عسكرية لمليشيا الحماية الكردية الانفصالية.

وقال أكار في كلمة له في يوم القوات المسلحة البوسني: "لا نسمح ولن نغض الطرف بأي شكل من الأشكال عن إنشاء ممر إرهابي جنوبي تركيا، بما فيها منطقة شرق الفرات".

وأضاف: "تركيا ستواصل بعزم كفاحها وعملياتها ضد التنظيمات الإرهابية، بما فيها "غولن" و"بي كا كا" و"ي ب ك" و"داعش"، حتى يتم القضاء على آخر إرهابي"، مؤكداً أن بلاده ستواصل الحفاظ على حقوق شعبها في البر والبحر والجو، وفقا للقوانين الدولية وبنفس المستوى من العزم الذي كانت عليه دائما.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن عن عزم بلاده شن عملية عسكرية ضد مليشيات الحماية الكردية في منطقة شرق الفرات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها أمس الأربعاء في المجمع الرئاسي بأنقرة "أكدنا ونؤكد أننا سنبدأ حملتنا لتخليص شرق الفرات من المنظمة الإرهابية الانفصالية في غضون أيام".

يشار إلى أن تركيا شنت عمليتي "درع الفرات" و "غصن الزيتون" ضد تنظيم الدولة ومليشيا الحماية الكردية في ريف حلب الشمالي، حيث طردت التنظيمين من المنطقة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع