..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"قافلة القلوب البيضاء لتحرير المعتقلين السوريين".. حملة جديدة للتذكير بالمعتقلين في سجون نظام الأسد

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2030

شـــــارك المادة

أطلقت مجموعة من المؤسسات الحقوقية والثورية السورية، أمس السبت، حملة للتضامن مع المعتقلين السوريين في سجون نظام الأسد تحت عنوان "قافلة القلوب البيضاء لتحرير المعتقلين السوريين".

وانطلقت الحملة أمس السبت بتنظيم وقفات احتجاجية وندوات ومحاضرات في عدد من العواصم والمدن الأوروبية بمشاركة المئات من الناشطين والحقوقيين والمعتقلين السابقين في سجون النظام.

وينظم الحملة "اتحاد تنسيقيات السوريين حول العالم" بمشاركة عدد من مؤسسات حقوق الإنسان حول العالم، حيث أوضح -الاتحاد- في بيان إطلاق الحملة أنها "حملة عالمية تدعو الى الافراج عن عشرات الالاف من الاشخاص المحتجزين دون اي ضمان قضائي ويتعرضون لانتهاكات منهجية لحقوق الانسان في سجون النظام السوري، وهو نظام يرهب السكان المدنيين لعقود من الزمان".

وانطلقت فعاليات الحملة في آن واحد في مدريد وفي العشرات من العواصم والمدن في سوريا وفي بقية أنحاء العالم، بهدف تسليط الضوء على انتهاكات حقوق الانسان، وتعبئة الراي العام الدولي ضد ممارسات نظام الأسد بحق المعتقلين، بحسب بيان الحملة.

يشار إلى أن عشرات الآلاف من المعتقلين السوريين قضوا جراء التعذيب في سجون نظام الأسد، فيما لا يزال مئات الآلاف معتقلين ويعانون أقسى أنواع التعذيب.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع