..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"تحرير الشام" تفرج عن مسؤول منظمة "بنفسج"

أسرة التحرير

١ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2206

شـــــارك المادة

أفرجت حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام عن "عبد الرزاق عوض" مدير مشروع الإغاثة في منظمة بنفسج المدنية، بعد مضي أسبوعين على اعتقاله.

وقال مركز المعرة الإعلامي، إن هيئة تحرير الشام أطلقت سراح "عوض" اليوم السبت بعد براءته وعدم ثبوت تهمة اختلاس أموال أحد المشاريع بحقه.

وكانت حكومة الإنقاذ قد اعتقلت "عوض" في التاسع عشر من الشهر الماضي، وأوضحت أن الاعتقال جاء دعوى بحق عوض بتهمة "إساءة الأمانة، واختلاس أموال أحد المشاريع".

من جانبها نفت منظمة “بنفسج” صحة الادعاءات الموجهة إلى "عوض" وقالت في بيان لها الأسبوع الماضي: "إن الادعاءات العشوائية الموجهة تقدم بها مستفيدون إلى محكمة مدينة إدلب كجهة قضائية وجهة فصل، وذلك لدوافع كيدية وشخصي" مشددة على أن "جميع عملياتها موثقة ومدققة أصولًا".
ويوم السبت الماضي، نظم عشرات الأشخاص اعتصاماً سلمياً أمام مبنى وزارة العدل في حكومة الإنقاذ، طالبوا خلاله بالإفراج عن الكوادر العاملة في المجال الإنساني وعلى رأسهم "عوض"، إلا أن القوة الأمنية التابعة لوزارة العدل حاولت تفريق الاعتصام بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.

ويرى ناشطون أن هيئة تحرير الشام وعبر ذراعها المدنية "حكومة الإنقاذ"، تسعى إلى إخضاع المنظمات والعمل الإنساني للإتاوات والتهديد، وتلجأ إلى اعتقال واختطاف العاملين في تلك المنظمات للضغط عليها وإجبارها على الدفع، ما تسبب بتوقف عمل العديد منها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع