..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بعد ألمانيا.. الأردن يصدر قراراً جديداً بخصوص الأوراق الرسمية للسوريين.. تعرف إليه

أسرة التحرير

١٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1931

بعد ألمانيا.. الأردن يصدر قراراً جديداً بخصوص الأوراق الرسمية للسوريين.. تعرف إليه

شـــــارك المادة

أفادت وسائل إعلام أردنية أن حكومة الأردن أصدرت قراراً للتسهيل من أمور الطلبة السوريين الذين يدرسون في الجامعات الأردنية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن وزارة التعليم الأردنية أنها أوعزت إلى الجامعات الأردنية باعتماد البيانات الواردة في البطاقة الأمنية الصادرة عن وزارة الداخلية للطلبة السوريين كوثيقة شخصية بدلاً عن جواز السفر لأغراض القبول والتسجيل والتخرج.

ولقيت الخطوة ترحيباً واسعاً من قبل الطلبة السوريين المقيمين في الأردن ومن قبل الناشطين السوريين الذين اعتبروها خطوة في سبيل التخفيف من مأساة السوريين فيما يتعلق بالحصول على الأوراق الرسمية الثبوتية.

تأتي هذه الخطوة بعد أن أصدرت السلطات الألمانية في برلين قبل أيام قراراً يعفي السوريين من تجديد جواز السفر لتجديد الإقامة والأوراق الثبوتية اللازمة.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أسبوع دعوات من قبل ناشطين سوريين وشخصيات سياسية للحكومة التركية لإلغاء شرط تجديد جواز السفر بالنسبة للسوريين المقيمين في تركيا.

ودعا ناشطون في تغريدات لهم الحكومة التركية إلى اعتماد تجديد الإقامة بالنسبة للسوريين المقيمين في تركيا دون الحاجة إلى مراجعة سفارة نظام الأسد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع