..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الثلاثاء 19-4-2011م

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2733

أخبار يوم الثلاثاء 19-4-2011م

شـــــارك المادة

صاح المتظاهرون بحماس متناهٍ: لا بديل عن إسقاط النظام، ردا على مشروع قانون إلغاء الطوارئ، لا سيما مع صدور قرار من وزارة الداخلية بمنع التظاهرات والاعتصامات بجميع أنواعها.
وقد ذكرت تسريبات وتقارير من داخل النظام بأن القوى الأمنية سوف تعمل على إلباس الشبيحة الذين لديهم لحا طويلة ملابس أفغانية إسلامية وإعطائهم المزيد من الأسلحة وتصويرهم وهم يطلقون النار على الجيش والمتظاهرين، ليبدو المشهد وكأنهم جماعات إرهابية سلفية، ومن الممكن أن يطلبوا من هؤلاء الشبيحة أن يقوموا بقتل الكثير من المواطنين النصارى والعلويين والذين ينتمون إلى الطوائف الأخرى.
حمص:
سمع في باب السباع إطلاق نار كثيف، بينما قطعت الاتصالات والانترنت عن عدة مناطق، كما تم قطع الطرق في تير معله والأجواء مشحونة حول مدينة تلبيسه ومخاوف من حدوث مداهمات أدت إلى إغلاق المحال التجارية والمدارس، بينما أطلقت قوات الأمن النار لتفريق المعتصمين في المنطقة، وشهدت الخالدية إطلاق نار كثيف وتحطيم عدة محلات من قبل الشبيحة لاحتوائها على كاميرات مراقبة مثل مطعم البرنس وبنك عودة، وعشرات الآلاف من المواطنين يتوجهون إلى ساحة الحرية.
ومنعت قوات الأمن الطاقم الطبي من الاقتراب من المصابين الذين أسعفوا إلى مشفى الرازي ومشفى البر، كما قامت باقتحام مشفى البر، بعد الاستغاثات بالتبرع بالدم، علما بأن قوات الأمن مسيطرة على جميع المشافي وأنباء عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى في حمص.
يأتي هذا بعد القرار الذي أصدره بشار الأسد في خطابه بمنع إطلاق الرصاص على المتظاهرين السلميين، أما مسألة بيان وزارة الداخلية بأن عمليات التخريب هي من جماعات إسلامية إرهابية فهذا لا ينطبق على عشرات الآلاف في حمص.
اللاذقية:
خرجت مظاهرة كبيرة في جبلة الأدهمية، وقرب بن العلبي مفرق الصليبة ما أدى إلى هجوم الجيش على المتظاهرين رغم أنهم كانوا ينادون: سلمية سلمية، وقامت بعض الشبيحة بسحب جثث الشهداء في محاولة لإخفاء جريمتهم النكراء، وأنباء عن اعتقالات عشوائية للأهالي في الرمل والصليبة بعضهم أطفال.
درعا:
خرج أهالي درعا وهتفوا لحمص وإسقاط النظام بينما تظاهر طلاب الثانوية والمعاهد المتوسطة وطلاب جامعة دمشق فرع درعا عند دوار البانوراما واتجهوا إلى ساحة الكرامة عند الجامع العمري للاعتصام هناك.
دير الزور:
أكدت الأنباء خروج أكثر من 1500 شخص على جسر الأمن السياسي لهتافات ثورية تردد فداء المناطق المنكوبة وأرواح الشهداء.
دمشق:
شهدت دمشق اعتصام طلاب كلية الطب في دمشق، وقوات الأمن تحاول تفريق الطلاب المتظاهرين باستخدام العصي الكهربائية.
ريف دمشق:
خرجت مظاهرات حاشدة في التل والزبداني وغيرها هتفت بالحرية وإسقاط النظام.
طرطوس:
طرد شباب با نياس التلفزيون السوري الكاذب وينادونه بـ كذابين كذابين.
رسمياً:
التلفزيون السوري: مجلس الوزراء يقر مشروع قانون تنظيم حق التظاهر السلمي للمواطنين وإجراءات الترخيص له وآليات حماية المتظاهرين، وذكرت الجزيرة: الحكومة السورية تقر مشروع مرسوم إلغاء محكمة أمن الدولة العليا.
كما أكدت الحكومة السورية مقتل 3 ضباط من الجيش في حمص (تمت تصفيتهم على يد رجال الأمن لرفضهم إطلاق الرصاص على المتظاهرين).
بعض من سجلت أسماؤهم من ضحايا النظام:
محمد سليم عثمان
طارق ثروة زينبو
أحمد توفيق زعرور
محمد حسن نوام
فادي حسن عمر
عبد الله الشيخ خميس.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع