..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأردن ينفي مسؤوليته عن مقتل امرأة في "الركبان" ويصفها بـ "الإشاعات المغرضة"!

أسرة التحرير

١١ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1643

الأردن ينفي مسؤوليته عن مقتل امرأة في

شـــــارك المادة

نفت القوات المسلحة الأردنية ما أورده ناشطون حول مقتل امرأة من نازحي مخيم الركبان برصاص حرس الحدود الأردني اليوم الأحد.

وقال بيان صادر عن قيادة القوات المسلحة الأردنية نقلته وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن هذه المعلومات عارية عن الصحة تماماً ولم يتم إطلاق أي نيران تجاه المخيم من أي مراقبة عسكرية أردنية.

ولفت البيان إلى أن "هذه المجموعات والمواقع لعناصر من المخيم تنشر بين فترة وأخرى مثل هذه المقاطع لغايات التشويش وبث الإشاعات الكاذبة" حسب زعمها.

مضيفة أن "هذه الأخبار لا تمت للواقع بصلة وتستخدمها تلك المجموعات للتغطية على جرائمها التي ترتكبها بحق سكان المخيم الذي هو داخل الأراضي السورية ولا يدخله الجيش الأردني بتاتاً".

وعادة ما تتذرع الحكومة الأردنية بوقوع المخيم داخل الأراضي السورية لتنفي مسؤوليتها عن المأساة التي يعيشها المدنيون المحاصرون في المخيم.

ولقيت امرأة سورية مصرعها، اليوم الأحد، برصاص قوات حرس الحدود الأردنية، حيث أصيب بطلقة من أحد الجنود أثناء إطلاقهم النار على مخيم الركبان الحدودي مع الأردن.

وقال ناشطون إن قوات حرس الحدود الأردنية فتحت النار باتجاه مخيم الركبان دون معرفة الأسباب، ما أدى إلى مقتل "فوزة الشهاب" المنحدرة من مدينة تدمر في البادية السورية والبالغة من العمر حوالي 60 عاماً.

وأوضح الناشطون أن المرأة تم إسعافها إلى النقطة الطبية في المخيم، إلا أنها كانت قد فارقت الحياة جراء الإصابة.

يشار إلى أن عشرات الأشخاص قضوا في مخيم الركبان الحدودي جراء نقص الرعاية الطبية والأوضاع الإنسانية المتردية في المخيم، فضلاً عن رفض الأردن المتكرر إدخال المصابين لتلقي العلاج على أراضيه.

ويقطن حوالي 60 ألف شخص في مخيم الركبان الحدودي مع الأردن، حيث يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة جراء الحصار الذي تفرضه قوات النظام عليهم ومنعهم من الانتقال إلى الشمال السوري.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع