..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار الأربعاء - لغم أرضي يخلف خمس ضحايا في عفرين، والأمم المتحدة تنهي توزيع قافلة المساعدات في مخيم الركبان -(7-11-2018)

أسرة التحرير

٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1882

نشرة أخبار الأربعاء - لغم أرضي يخلف خمس ضحايا في عفرين، والأمم المتحدة تنهي توزيع قافلة المساعدات في مخيم الركبان -(7-11-2018)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

الوضع العسكري والميداني:

ضحايا بانفجار لغم أرضي في ريف عفرين:

قتل شخص وجرح آخرون، اليوم الأربعاء في ريف مدينة عفرين شمالي حلب، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات ميليشيا وحدات الحماية (YPG) التي كانت تسيطر على المنطقة.

وأفادت وكالة مسار برس المحلية، بوفاة 5 مدنيين بينهم طفلان، جراء انفجار لغم من مخلفات قوات YPG بجرار زراعي قرب قرية سعريانلي في ناحية بلبل بريف عفرين.

الوضع الإنساني:

الانتهاء من توزيع قافلة المساعدات الإنسانية التي دخلت مخيم الركبان:

أعلنت الأمم المتحدة انتهاء عملية توزيع قافلة المساعدات الإنسانية التي دخلت مخيم الركبان الحدودي يوم السبت الماضي.

ونقلت رويترز عن المسؤولة في الأمم المتحدة فدوى عبد ربه بارود، قولها ”انتهينا من توزيع جميع المواد، الإمدادات الغذائية والصحية ومواد الإغاثة الأساسية".

وكانت قافلة مساعدات إنسانية تضم أكثر من 70 شاحنة قد وصلت إلى المخيم الذي يضم أكثر من 50 ألف شخص يوم السبت بعد شهور من التأخير والمماطلة من قبل نظام الأسد وروسيا.
المسؤولة الأممية أشارت في حديثها للوكالة إلى أن "الوضع الإنساني بأكمله في مخيم الركبان في ظل وجود نقص في السلع الأساسية وقلق بخصوص توافر الحماية ووفاة عدد من الأطفال جراء عدم تمكنهم من الحصول على العلاج الطبي".

خمس مجازر في سورية خلال أكتوبر الماضي:

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ما لايقل عن 5 مجازر على يد الأطراف الرئيسية الفاعلة في سورية خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب تقرير نشرته الشبكة أمس الثلاثاء، فقد ارتكبت قوات التحالف الدولي 4 مجازر في محافظة دير الزور خلال الشهر الماضي ما تسبب في مقتل 41 مدنياً، بينهم 14 طفلاً و4 سيدات، كما سجل التقرير مجزرة واحدة على يد تنظيم الدولة راح ضحيتها 5 مدنيين.
وكانت الشبكة الحقوقية قد وثقت ما لايقل عن 208 مجازر في سوريا منذ مطلع العام الحالي، معظمها على يد قوات النظام وحلفائه.

المواقف والتحركات الدولية:

الولايات المتحدة متوجّسة من منظومة إس 300 في سوريا:

عبرت الولايات المتحدة عن تخوفها من النتائج المترتبة على نشر منظومة إس 300 الصاروخية الروسية في سوريا.

جاء ذلك على لسان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، الذي قال إن بلاده تشعر بقلق بسبب نشر أنظمة الدفاع الجوي "إس-300" في سوريا.

ونقلت سبوتنيك عن المبعوث الأميركي قوله اليوم الأربعاء: "نحن قلقون للغاية بشأن نشر أنظمة إس-300 في سوريا، السؤال هو من سيسيطر على هذه الأنظمة وما الدور الذي ستلعبه".

وأوضح جيفري أن العسكريين الروس والإسرائيليين كانوا يحتفظون في وقت سابق، باتصالات حول العمليات الإسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا، مضيفاً: "نأمل أن يستمر هذا النهج".

الرئاسة التركية: "قسد" امتداد لتنظيم إرهابي، ولا يمكن لواشنطن شرعنتها:

أكد متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن بلاده لن تسمح على الإطلاق بظهور كيان إرهابي يستهدفها، شرق نهر الفرات، شمالي سوريا.

وأوضح المتحدث التركي خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن ميليشا قسد ووحدات الحماية (PYD/YPG) هما امتداد لحزب العمال الكردستاني (PKK) المصنف على لوائح الإرهاب التركية والأمريكية، معتبراً أن كل دعم يقدم لهما هو دعم لتنظيم PKK "بشكل مباشر أو غير مباشر".

واعتبر قالن أن محاولات واشنطن شرعنة قسد وإظهار أنها منفصلة عن حزب العمال الكردستاني غير مجدية، كما أشار إلى أنه "لا يمكن أبدًا قبول حجة أن التدابير المتخذة ضد الميلشيات الانفصالية المنتشرة شرقي الفرات من شأنها إضعاف عملية مكافحة تنظيم الدولة" لافتاً إلى أن "بلاده تتطلع بالدرجة الأولى إلى أن تنهي الولايات المتحدة كامل ارتباطها ميليشا قسد ووحدات الحماية اللذين يمثلان امتدادا سوريا لمنظمة إرهابية

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع