..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تأجيل إرسال قافلة مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1706

تأجيل إرسال قافلة مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان

شـــــارك المادة

أعلنت الأمم المتحدة تأجيل إرسال قافلة مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية بعد أن كان متوقعاً وصولها اليوم السبت.

وأكدت المسؤولة بالأمم المتحدة، فدوى عبد ربه بارود، في تصريح لرويترز: تأجيل إرسال "قافلة المساعدات الإنسانية المشتركة المزمعة بين الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري إلى مخيم الركبان لأسباب أمنية ولوجيستية".

وأضافت السؤولة الأممية: " لا تزال الأمم المتحدة مستعدة لتقديم مساعدات لخمسين ألف شخص حالما تسمح الظروف بذلك".

ويعاني أكثر من 50 ألف شخص في مخيم الركبان الحدودي حصاراً من قبل قوات النظام التي تمنع خروجهم باتجاه الشمال السوري، وتمنع إدخال المساعدات الإنسانية إليهم، كما يحتاج هؤلاء إلى مساعدات عاجلة وسط تدهور أوضاعهم الإنسانية.

ونقلت رويترز عن سكان محليين ومصادر في الأمم المتحدة أن الأوضاع المأساوية التي يعيشها أهل المخيم تسببت في وفاة 12 شخصاً على الأقل خلال الأسبوعين الماضيين، في حين قال قادة محليون إن عواصف رملية عنيفة ضربت المخيم في الثماني والأربعين ساعة الماضية.

وقال عقبة العبد الله وهو مسؤول داخل المخيم "نسقت الأمم المتحدة معنا جيدا لكن التأجيل قد يرجع إلى الأحوال الجوية والعواصف الرملية، على أي حال سيتضح سبب التأجيل أكثر خلال اليوم أو اليومين المقبلين".

ويقع مخيم الركبان داخل "منطقة عدم اشتباك" أقامتها القوات الأمريكية قرب قاعدة التنف العسكرية، حيث يعتقد دبلوماسيون غربيون أن حصار المخيم يأتي في إطار جهود تقودها روسيا للضغط على واشنطن للخروج من التنف.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع