..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مسؤول أمريكي: الدوريات الأمريكية - التركية في منبج ستبدأ قريباً

أسرة التحرير

٢٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1706

مسؤول أمريكي: الدوريات الأمريكية - التركية في منبج ستبدأ قريباً

شـــــارك المادة

كشف قائد القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال جوزيف فوتيل، إن قوات تركية وأميركية يمكنها البدء في دوريات مشتركة في غضون أيام في مدينة منبج بريف حلب الشرقي.
وأوضح فوتيل أن تدريبات العسكريين من البلدين يتوقع أن تستمر لعدة أيام أخرى، ثم ستتحول إلى دوريات مشتركة، مشيراً إلى أن الفصائل ستشمل أفراد أمن من دون أن يقدم تفاصيل عن حجم الوحدات أو عدد القوات الأميركية والتركية التي ستشارك في البرنامج.
وأشار فوتيل إلى أن مدينة منبج الآن مستقرة وأن الدوريات ستزيد من أمن المنطقة، إلا أنهم يريدون مضاعفة المكاسب وتعزيزها، حسب قوله.
من جانبه قال الناطق باسم مجلس منبج العسكري التابع للمليشيات الكردية الانفصالية شرفان درويش لصحيفة الحياة: "التحالف الدولي أخبرنا بتسيير دوريات مشتركة خلال أيام، لكن هذه الدوريات هدفها استقرار المنطقة وأمنها، وستكون على الخط الفاصل بين منبج ومناطق سيطرة قوات درع الفرات"، مؤكداً أن تلك الدوريات "لن تدخل المدينة، ولن يتغير شيء على الأرض. يهمنا أن تخفف تلك الدوريات التوتر الذي يسود على فترات على خط الجبهة". وشدد على أنه ليس مخططاً أن تدخل تلك الدوريات المناطق التي تسيطر عليها القوات الكردية في منبج.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع